الشريط الإخباري
بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس  وزير خارجية بريطانيا يحذر من مخاطر رفض اتفاق ماي  تسريب صورة رومانسية لـ هيفاء وهبي ومدير أعمالها تثير التساؤلات! (شاهد  تناول الشاي والقهوة أثناء الحمل يقلّص حجم الجنين  العربية لحماية الطبيعة تدين قطع اشجار "الأردنية"  تعيين زيد الظاهر رئيساُ لقسم الحجوزات في منتجع رمادا البحر الميت  مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية تُخرّج ما يقارب الـ 1000 طالب وطالبة  توجيه تهمة إثارة النعرات للإعلامي الوكيل  اجواء باردة لثلاثة ايام  منع الدروس في المكبرات؟؟؟!!!!.......  الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب  عباس: حل “التشريعي” قريباًُ  زين تُقيم يوماً وظيفياً خاصاً بالأشخاص ذوي الإعاقة في منصة زين للإبداع ZINC  “جنون البذخ” في حفل زفاف ابنة أغنى رجال الهند  منتخب الكراتيه ينهي مشاركته في الجولة الأخيرة من سلسلة الـ K1  العاهل السعودي: نناشد المجتمع الدولي لإعطاء الفلسطينيين حقوقهم  حريق يتسبب بتعليق الدراسة بمدرسة للبنات في السلط  مروحية للجيش تنقذ سيدة حامل في الكرك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-08-08
الوقت : 08:06 am

بالوثائق... الإنتربول يصدر مذكرة جلب للمتهم الرئيس بقضية الدخان

الديوان- أظهرت وثائق رسمية قبول «الانتربول» لطلب جلب للمتهم الرئيس بقضية «الدخان» عوني مطيع والتعميم عليه بعد طلب من محكمة أمن الدولة.
وتوضح الوثائق الرسمية التي حصلت « الدستور» على نسخة منها أن نيابة أمن الدولة خاطبت الإنتربول يوم الثلاثاء 31 / 7 / 2018م، فيما وصلت الموافقة على الطلب يوم الخميس 2 / 8 / 2018.
وأصدرت الشرطة الدولية رسمياً مذكرة بحث وجلب المتهم الرئيس، الذي وجهت اليه النيابة العامة لمحكمة امن الدولة خمس تهم، وسط معلومات اولية تفيد بتواجده في تركيا.
ووفق مذكرة الانتربول الرسمية، والتي حصلت «الدستور» على نسخة منها، فإنّ مطيع مطلوب للمملكة بتهمة ارتكاب جرائم اقتصادية تقدر بقيمة 177 مليون دينار حتى العام 2014.
وكانت النيابة العامة لمحكمة أمن الدولة أصدرت النشرة الدولية الحمراء بحق مطيع، وقامت بالتنسيق مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومخاطبة الوحدة النظيرة للتحفظ على أموال «مطيع» خارج المملكة، وإجراء تحليل وتحقيق مالي موسع بحق المشتكى عليهم في القضية والشركات المملوكة لهم. وبموجب هذا التعميم عبر النشرة الدولية الحمراء، يتوقع طلب جلب مطيع عبر «الانتربول» الدولي، الهارب من وجه العدالة، بعد أن لاذ بالفرار من المملكة إلى لبنان في 12 تموز الماضي، فيما تشير معلومات «غير مؤكدة» الى احتمال تواجده حاليا في تركيا.
ويواجه مطيع خمس تهم هي القيام باعمال من شأنها الاضرار بالاقتصاد الوطني، والتهرب الضريبي وتقليد علامة تجارية والغش بالمبيع، حيث ادرج على ملف هذه القضية نحو 30 متهما ومشتبها فيه، فيما وصل عدد الموقوفين على ذمة القضية الى 16 شخصا حتى الان، بينهم نجلا مطيع. 
وكانت قضية «الدخان» تفجرت بعد أقل من يوم لحصول حكومة الدكتور عمر الرزاز على ثقة مجلس النواب، حيث تبين هروب المتهم عوني مطيع إلى لبنان قبل يوم واحد من بدء المداهمات الأمنية للمصنع، ومقرات التخزين، وصدور قرارات منع السفر بحق مجموعة من المشتبه بتورطهم.
يُذكر أن الأردن تراجع ترتيبه في مؤشر مدركات الفساد لعام 2017 ليحل بالمركز (59) عالميا مقارنة بالمركز (57) في 2016، بحسب تقرير «رشيد» للشفافية، الذي تشرف عليه منظمة الشفافية الدولية.ض
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق