الشريط الإخباري
1200 مركبة تعبر ‘‘جابر‘‘ بنهاية الأسبوع  الأستاذ المحقّق: ياشيخ الإسلام، رؤيا الله أما التأويل أوالتجسيم  أجواء خريفية لطيفة اليوم  مشاريع مائية بـ34 مليون دينار  المومني: ارتفاع نسب الاقتراع بالموقر وتعاملنا مع مخالفات  مركز اتصال مجاني لانتخابات الموقر  الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-08-08
الوقت : 08:06 am

بالوثائق... الإنتربول يصدر مذكرة جلب للمتهم الرئيس بقضية الدخان

الديوان- أظهرت وثائق رسمية قبول «الانتربول» لطلب جلب للمتهم الرئيس بقضية «الدخان» عوني مطيع والتعميم عليه بعد طلب من محكمة أمن الدولة.
وتوضح الوثائق الرسمية التي حصلت « الدستور» على نسخة منها أن نيابة أمن الدولة خاطبت الإنتربول يوم الثلاثاء 31 / 7 / 2018م، فيما وصلت الموافقة على الطلب يوم الخميس 2 / 8 / 2018.
وأصدرت الشرطة الدولية رسمياً مذكرة بحث وجلب المتهم الرئيس، الذي وجهت اليه النيابة العامة لمحكمة امن الدولة خمس تهم، وسط معلومات اولية تفيد بتواجده في تركيا.
ووفق مذكرة الانتربول الرسمية، والتي حصلت «الدستور» على نسخة منها، فإنّ مطيع مطلوب للمملكة بتهمة ارتكاب جرائم اقتصادية تقدر بقيمة 177 مليون دينار حتى العام 2014.
وكانت النيابة العامة لمحكمة أمن الدولة أصدرت النشرة الدولية الحمراء بحق مطيع، وقامت بالتنسيق مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومخاطبة الوحدة النظيرة للتحفظ على أموال «مطيع» خارج المملكة، وإجراء تحليل وتحقيق مالي موسع بحق المشتكى عليهم في القضية والشركات المملوكة لهم. وبموجب هذا التعميم عبر النشرة الدولية الحمراء، يتوقع طلب جلب مطيع عبر «الانتربول» الدولي، الهارب من وجه العدالة، بعد أن لاذ بالفرار من المملكة إلى لبنان في 12 تموز الماضي، فيما تشير معلومات «غير مؤكدة» الى احتمال تواجده حاليا في تركيا.
ويواجه مطيع خمس تهم هي القيام باعمال من شأنها الاضرار بالاقتصاد الوطني، والتهرب الضريبي وتقليد علامة تجارية والغش بالمبيع، حيث ادرج على ملف هذه القضية نحو 30 متهما ومشتبها فيه، فيما وصل عدد الموقوفين على ذمة القضية الى 16 شخصا حتى الان، بينهم نجلا مطيع. 
وكانت قضية «الدخان» تفجرت بعد أقل من يوم لحصول حكومة الدكتور عمر الرزاز على ثقة مجلس النواب، حيث تبين هروب المتهم عوني مطيع إلى لبنان قبل يوم واحد من بدء المداهمات الأمنية للمصنع، ومقرات التخزين، وصدور قرارات منع السفر بحق مجموعة من المشتبه بتورطهم.
يُذكر أن الأردن تراجع ترتيبه في مؤشر مدركات الفساد لعام 2017 ليحل بالمركز (59) عالميا مقارنة بالمركز (57) في 2016، بحسب تقرير «رشيد» للشفافية، الذي تشرف عليه منظمة الشفافية الدولية.ض
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق