الشريط الإخباري
الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-08-08
الوقت : 08:06 am

بالوثائق... الإنتربول يصدر مذكرة جلب للمتهم الرئيس بقضية الدخان

الديوان- أظهرت وثائق رسمية قبول «الانتربول» لطلب جلب للمتهم الرئيس بقضية «الدخان» عوني مطيع والتعميم عليه بعد طلب من محكمة أمن الدولة.
وتوضح الوثائق الرسمية التي حصلت « الدستور» على نسخة منها أن نيابة أمن الدولة خاطبت الإنتربول يوم الثلاثاء 31 / 7 / 2018م، فيما وصلت الموافقة على الطلب يوم الخميس 2 / 8 / 2018.
وأصدرت الشرطة الدولية رسمياً مذكرة بحث وجلب المتهم الرئيس، الذي وجهت اليه النيابة العامة لمحكمة امن الدولة خمس تهم، وسط معلومات اولية تفيد بتواجده في تركيا.
ووفق مذكرة الانتربول الرسمية، والتي حصلت «الدستور» على نسخة منها، فإنّ مطيع مطلوب للمملكة بتهمة ارتكاب جرائم اقتصادية تقدر بقيمة 177 مليون دينار حتى العام 2014.
وكانت النيابة العامة لمحكمة أمن الدولة أصدرت النشرة الدولية الحمراء بحق مطيع، وقامت بالتنسيق مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومخاطبة الوحدة النظيرة للتحفظ على أموال «مطيع» خارج المملكة، وإجراء تحليل وتحقيق مالي موسع بحق المشتكى عليهم في القضية والشركات المملوكة لهم. وبموجب هذا التعميم عبر النشرة الدولية الحمراء، يتوقع طلب جلب مطيع عبر «الانتربول» الدولي، الهارب من وجه العدالة، بعد أن لاذ بالفرار من المملكة إلى لبنان في 12 تموز الماضي، فيما تشير معلومات «غير مؤكدة» الى احتمال تواجده حاليا في تركيا.
ويواجه مطيع خمس تهم هي القيام باعمال من شأنها الاضرار بالاقتصاد الوطني، والتهرب الضريبي وتقليد علامة تجارية والغش بالمبيع، حيث ادرج على ملف هذه القضية نحو 30 متهما ومشتبها فيه، فيما وصل عدد الموقوفين على ذمة القضية الى 16 شخصا حتى الان، بينهم نجلا مطيع. 
وكانت قضية «الدخان» تفجرت بعد أقل من يوم لحصول حكومة الدكتور عمر الرزاز على ثقة مجلس النواب، حيث تبين هروب المتهم عوني مطيع إلى لبنان قبل يوم واحد من بدء المداهمات الأمنية للمصنع، ومقرات التخزين، وصدور قرارات منع السفر بحق مجموعة من المشتبه بتورطهم.
يُذكر أن الأردن تراجع ترتيبه في مؤشر مدركات الفساد لعام 2017 ليحل بالمركز (59) عالميا مقارنة بالمركز (57) في 2016، بحسب تقرير «رشيد» للشفافية، الذي تشرف عليه منظمة الشفافية الدولية.ض
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق