الشريط الإخباري
الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-08-08
الوقت : 08:24 am

50 قتيلا بغارة أمريكية وهجمات لطالبان في أفغانستان

الديوان- أفادت وسائل إعلام أفغانية محلية بمقتل 50 شخصا على الأقل من المدنيين وقوات الأمن جراء غارة جوية أمريكية وهجمات لحركة طالبان في إقليم لوجار شرقي أفغانستان.
ونقلت وكالة «بجفاك» الأفغانية عن عضو مجلس الإقليم عبد الولي الوكيل قوله إن مقاتلي طالبان شنوا هجمات منسقة من اتجاهات مختلفة في منطقة أزرا ليلة الثلاثاء، مؤكدا مقتل 35 شخصا من قوات الأمن والمدنيين خلال اشتباكات. وأضاف الوكيل أن 15 شرطيا أفغانيا قتلوا في غارة جوية شنتها القوات الأمريكية على نقاط تفتيش. وأوضح أن المسلحين ضيقوا الخناق على مركز المحافظة وبدأت معارك عنيفة في مناطق متفرقة من أزرا التي تتقاسم حدودها مع إقليم ننجرهار شرقي أفغانستان.
من جانبها، أكدت حركة طالبان وقوع الهجمات، وقال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد إن المقاتلين يحرزون تقدما، ولم يتطرق لتفاصيل القتلى .
وقالت مصادر أفغانية أن 15 عنصرًا من المجموعات الشعبية المساندة للحكومة قتلوا بغارات جوية على ولاية لوغار المجاورة للعاصمة كابول، والتي تشهد معارك شرسة بين عناصر طالبان والقوات الحكومية والشرطة المحلية، وأكدت السلطات وقوع الغارة وقالت إن التحقيقات جارية «للتأكد من الادعاءات حول سقوط ضحايا» من القوات الصديقة.
وقال عضو مجلس مقاطعة لوغار، قسيم صديقي، لوكالة «سبوتنيك»: «في الساعة الخامسة من صباح أمس الثلاثاء تعرضت نقاط التفتيش التابعة للشرطة المحلية والانتفاضة الشعبية لغارات أدت لاستشهاد 12 عنصراً في إحداها و6 أشخاص في نقطة أخرى». وأكد صديقي أن حصيلة الضحايا غير نهائية وهي مرشحة للارتفاع، لافتاً إلى أن عمليات البحث بين الأنقاض ما تزال جارية في هذه الأثناء.(وكالات)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق