الشريط الإخباري
الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week  جلالة الملك ركز على .......  فيرست سنترال هوتيل سويتس في دبي يطرح باقات عروض استثنائية للاجتماعات  شباب المسلم الواعد ينهض بأعباء رسالة التقوى والوسطية والأخلاق  هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  توقيف 3 موظفين في الصحة على ذمة التحقيق بقضية "فلاتر الكلى 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-08-08
الوقت : 08:24 am

50 قتيلا بغارة أمريكية وهجمات لطالبان في أفغانستان

الديوان- أفادت وسائل إعلام أفغانية محلية بمقتل 50 شخصا على الأقل من المدنيين وقوات الأمن جراء غارة جوية أمريكية وهجمات لحركة طالبان في إقليم لوجار شرقي أفغانستان.
ونقلت وكالة «بجفاك» الأفغانية عن عضو مجلس الإقليم عبد الولي الوكيل قوله إن مقاتلي طالبان شنوا هجمات منسقة من اتجاهات مختلفة في منطقة أزرا ليلة الثلاثاء، مؤكدا مقتل 35 شخصا من قوات الأمن والمدنيين خلال اشتباكات. وأضاف الوكيل أن 15 شرطيا أفغانيا قتلوا في غارة جوية شنتها القوات الأمريكية على نقاط تفتيش. وأوضح أن المسلحين ضيقوا الخناق على مركز المحافظة وبدأت معارك عنيفة في مناطق متفرقة من أزرا التي تتقاسم حدودها مع إقليم ننجرهار شرقي أفغانستان.
من جانبها، أكدت حركة طالبان وقوع الهجمات، وقال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد إن المقاتلين يحرزون تقدما، ولم يتطرق لتفاصيل القتلى .
وقالت مصادر أفغانية أن 15 عنصرًا من المجموعات الشعبية المساندة للحكومة قتلوا بغارات جوية على ولاية لوغار المجاورة للعاصمة كابول، والتي تشهد معارك شرسة بين عناصر طالبان والقوات الحكومية والشرطة المحلية، وأكدت السلطات وقوع الغارة وقالت إن التحقيقات جارية «للتأكد من الادعاءات حول سقوط ضحايا» من القوات الصديقة.
وقال عضو مجلس مقاطعة لوغار، قسيم صديقي، لوكالة «سبوتنيك»: «في الساعة الخامسة من صباح أمس الثلاثاء تعرضت نقاط التفتيش التابعة للشرطة المحلية والانتفاضة الشعبية لغارات أدت لاستشهاد 12 عنصراً في إحداها و6 أشخاص في نقطة أخرى». وأكد صديقي أن حصيلة الضحايا غير نهائية وهي مرشحة للارتفاع، لافتاً إلى أن عمليات البحث بين الأنقاض ما تزال جارية في هذه الأثناء.(وكالات)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق