الشريط الإخباري
1200 مركبة تعبر ‘‘جابر‘‘ بنهاية الأسبوع  الأستاذ المحقّق: ياشيخ الإسلام، رؤيا الله أما التأويل أوالتجسيم  أجواء خريفية لطيفة اليوم  مشاريع مائية بـ34 مليون دينار  المومني: ارتفاع نسب الاقتراع بالموقر وتعاملنا مع مخالفات  مركز اتصال مجاني لانتخابات الموقر  الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-08-10
الوقت : 07:27 pm

الرزاز يوعز باعادة دراسة تعديلات نقابة الصيادلة على الانظمة والقوانين

الديوان- قالت  نقابة الصيادلة انها سلمت رئيس الوزراء د.عمر الرزاز ووزير الصحة مذكرة بمطالبها المتعلقة بالصيادلة العاملين في القطاع العام، والمتعلقة بالمهنة بشكل عام، وذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء بالنقابات الصحية.

واضافت اللقاء الذي جمع النقابات الصحية برئيس الوزراء كان ايجابيا، وسيكون لما تم الاتفاق عليه في حال تم تنفيذه اثرا ايجابيا على القطاع الصحي والمهنيين العاملين فيه.

وقال نائب نقيب الصيادلة د.محمد ابوعصب ان وزير الصحة د.محمود الشياب وعد خلال اللقاء بتعيين عدد كبير من الصيادلة في الوزارة نظرا لوجود عدد كبير من الشواغر والاستقالات من الوزارة الامر الذي ادى الى نقص كبير في اعداد الصيادلة.

وبين ان الوزير اكد بان الحوافز والعلاوات ستشمل جميع المهنيين الصحيين العاملين في الوزارة، وستكون مرتبطة بالاداء، وستشارك كل نقابة من النقابات الصحية في ربط الحوافز بالاداء، مراعاة لخصوصيات كل من المهن الصحية (صيادلة واطباء واطباء اسنان وممرضين).

واوضح د.ابوعصب انه تم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة اعادة النظر بنظام الخدمة المدنية ونظام الاعتمادية، الامر الذي لقي استجابة من رئيس الوزراء بما ينسجم مع مطالب النقابات الصحية، حيث اوعز رئيس الوزراء لوزير الصحة بدراسة استثناء الصيادلة من نظام الاعتمادية.

وقال ان رئيس الوزراء اوعز لوزير الصحة باعادة دراسة الانظمة التي قدمتها النقابة للحكومة وتم ردها مثل نظام التطوير المهني والتعليم المستمر ومقترحاتها على نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية  وعلى قانون الدواء والصيدلة والتي تهدف الى تمكين النقابة من القيام بدورها الرقابي.

واضاف د.ابوعصب  انه تم خلال اللقاء المطالبة بتعديل المصاريف الادارية للصيدليات بما يتناسب وارتفاع الكلف التشغيلية للصيدليات، والمطالبة بتسديد مستحقات شركات ومستودعات الادوية المترتبة على الحكومة، ودعم الصناعة الدوائية الوطنية.

وبين ان النقابة طالبت بعدم ترخيص كليات صيدلة جديدة نظرا لارتفاع البطالة في صفوف الصيادلة بما يؤثر سلبا على المهنة، كما طلبت بتفعيل اتفاقية تشغيل الصيادلة الموقعة مع وزارة العمل، والغاء ضريبة المبيعات على الدواء.

واوضح انه تم الاتفاق على عقد لقاء خاص بين مجلس النقابة ووزير الصحة لبحث جميع المطالب.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق