الشريط الإخباري
"زين كاش" تطرح ميزة جديدة لطلاب "أكاديمية عمّان"  الرزاز يطلق أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين  الملك يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل  5 قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغداد  وفد نيابي يغادر المملكة في زيارة إلى دمشق  ثلوج كثيفة تزور الاردن عبر مواقع التواصل وهذه حقيقتها  المحقق الصرخي ..يبرء ساحة الشيخ الطوسي من احداث سقوط بغداد  شيراتون عمّان النبيل يحتفل بالناجيات من مرض السرطان  إعلامي سعودي يقدم هدية لأسيد اللوزي إعجاباً بما قام به  أجواء خريفية لطيفة الحرارة الاحد  هنغاريا تقدم 400 منحة دراسية للأردن  مقالة الملك .......  القدوة الحسنة ..بين شعار يرفع ومعول يهدم في فكر المحقق الصرخي  المحقق الصرخي والتاكيد على محاسبة النفس  شيخ الاسلام تيمية المجدد.. يكفر نفسه وأصحابه كفرا بواحاً  السيستاني إيران إسرائيل الأخوة الأبدية  المحقق الصرخي دولة الخرافة وبغض الامام الموعود ...  المحقق الصرخي ..:لينتهج السني منهج التشيع ويكون شيعيًا وينتهج الشيعي منهج التسنن ويكون سنيًا، ماذا يضرّك وماذا يضرّني؟  مندوبًا عن الملك.. مدير الأمن العام يشارك بتشييع جثمان الشهيد الملازم الرواحنة في مادبا  مؤسسة "مؤمنون بلا حدود‘‘ تجمد عضوية يونس قنديل 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-08-24
الوقت : 05:28 pm

ما الآثار الجانبية للمضادات الحيوية؟

الديوان- يصف الأطباء المضاد الحيوي لعلاج الالتهابات والعدوى البكتيرية، وعلى الرغم من أن الآثار الجانبية لتناول هذه الأدوية لا تهدد الحياة، إلا أن التقارير الطبية تفيد بأن زيارة من بين 5 زيارات لقسم الطوارئ في المستشفيات سببها الآثار الجانبية للمضاد الحيوي. إليك أهم هذه الآثار:

التفاعلات الدوائية بين المضاد الحيوي وعلاجات أخرى، مثل: حبوب منع الحمل، ومضادات الحموضة، ومضادات الهيستامين، وعلاجات السكري والنقرس * مشاكل الهضم، مثل: القيء والإسهال والانتفاخ وآلام البطن.

* التهابات تسببها الفطريات التي يقتلها المضاد الحيوي أثناء محاربته للبكتريا الضارة، وتصيب هذه الفطريات الفم والمهبل والحلق.

* التفاعلات الدوائية بين المضاد الحيوي وعلاجات أخرى، مثل: حبوب منع الحمل، ومضادات الحموضة، ومضادات الهيستامين، وبعض مكملات الفيتامين الغنية بالكالسيوم والزنك، وعلاجات السكري والنقرس.

* حساسية الجلد للشمس نتيجة تناول المضاد الحيوي.

* ترجع بعض حالات بقع الأسنان إلى تناول المضاد الحيوي.

* بعض الآثار الجانبية النادرة، مثل: تسارع دقات القلب، واحمرار الخدين، وتورّم الفم، وفشل الكلى.

* وقد تصل كثرة استعمال المضاد الحيوي إلى الإصابة بعدوى من البكتريا التي تقاوم هذه المضادات، وهي عدوى خطيرة تهدد الحياة. 24

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق