الشريط الإخباري
هذه الجرائم لن تُشمل بالعفو العام  تخفیضات كبیرة على أسعار كافة رحلات الملكیة الأردنیة إعتباراً من (الیوم)  بذكرى شهادة الزهراء نرفع التعازي لآل الرسول وحفيدهم المحقق الأستاذ الصرخي  إتلاف مواد تجميل منتهية الصلاحية بالزرقاء  حملة أمنية على تضليل زجاج المركبات  عباس النوري: «تنكة المازوت» الآن أهم بالنسبة لي من كل باب الحارة  100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  أجواء باردة حتى الاربعاء  سلب "محمص" في المنارة  سورية تعلن تصدي دفاعاتها لـ”عدوان إسرائيلي”  زين تُطلق منصتها للألعاب الإلكترونية  زين تهدي النشامى أغنية «الرقم الأصعب»  الأردن يعترض على إقامة مطار إسرائيلي قرب الحدود  سامسونج مع مصرف عجمان لتقديم خدمة الجيل الجديد  الديانات التي تعبد البقر والفئران وغيرها.. الفكر المارق يشرعها ويعدها توحيداً  المحقق الصرخي إن ابن تيمية يصف الصحابة الأجلاء ويتهمهم بكثرة الأخطاء  100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-08-24
الوقت : 05:28 pm

ما الآثار الجانبية للمضادات الحيوية؟

الديوان- يصف الأطباء المضاد الحيوي لعلاج الالتهابات والعدوى البكتيرية، وعلى الرغم من أن الآثار الجانبية لتناول هذه الأدوية لا تهدد الحياة، إلا أن التقارير الطبية تفيد بأن زيارة من بين 5 زيارات لقسم الطوارئ في المستشفيات سببها الآثار الجانبية للمضاد الحيوي. إليك أهم هذه الآثار:

التفاعلات الدوائية بين المضاد الحيوي وعلاجات أخرى، مثل: حبوب منع الحمل، ومضادات الحموضة، ومضادات الهيستامين، وعلاجات السكري والنقرس * مشاكل الهضم، مثل: القيء والإسهال والانتفاخ وآلام البطن.

* التهابات تسببها الفطريات التي يقتلها المضاد الحيوي أثناء محاربته للبكتريا الضارة، وتصيب هذه الفطريات الفم والمهبل والحلق.

* التفاعلات الدوائية بين المضاد الحيوي وعلاجات أخرى، مثل: حبوب منع الحمل، ومضادات الحموضة، ومضادات الهيستامين، وبعض مكملات الفيتامين الغنية بالكالسيوم والزنك، وعلاجات السكري والنقرس.

* حساسية الجلد للشمس نتيجة تناول المضاد الحيوي.

* ترجع بعض حالات بقع الأسنان إلى تناول المضاد الحيوي.

* بعض الآثار الجانبية النادرة، مثل: تسارع دقات القلب، واحمرار الخدين، وتورّم الفم، وفشل الكلى.

* وقد تصل كثرة استعمال المضاد الحيوي إلى الإصابة بعدوى من البكتريا التي تقاوم هذه المضادات، وهي عدوى خطيرة تهدد الحياة. 24

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق