الشريط الإخباري
قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  البقعة: فعاليات تدعو لتوحيد الصفوف ومواجهة «صفقة القرن» ومحاولات إنهاء «الأونروا»  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن  رئيس الوزراء:الحكومة ملتزمة بتلبية مطالب المواطنين المشروعة بمحاربة التهرب الضريبي  المعلم الحسني ... الشعائر الحسينية إلهية إنسانية تقوائية أخلاقية بحتة  المخابرات تجلب الذراع الأيمن لعوني مطيع من خارج البلاد  بحث إنشاء مصنع لإنتاج الوقود من الزيوت النباتية المستهلكة في السلط  الحنيفـات: الجـولات الميدانيـة هدفهـا الحــوار للخروج من الأزمة الاقتصادية  يوم التعادل.. الرمثا مع الفيصلي والسلط وشباب الأردن  أم كلثوم أول مطربة غنّت للطفل عام 1937 و«ماما زمانها جايّة» أكثرها شُهرة  الأجهزة الأمنية الفلسطينية فقط مستثناة من تقليصات ترامب  الحشد الشعبي يعلن تشكيل عشرة ألوية احتياطية تطوعية في البصرة  روسيا: مؤشرات على خرق واشنطن معاهدة حظر الأسلحة الجرثومية  تراجع كبير في الطلب على الألبسة والأحذية خلال الثمانية أشهر الماضية  400 مليار دينار تحويلات العاملين في الخارج عالميًّا العام الماضي 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-08-29
الوقت : 01:38 pm

موسيقى اليوغا تحميك من النوبات القلبية

الديوان- توصلت دراسة حديثة إلى أن الاستماع إلى موسيقى اليوغا قبل النوم يمكن أن يمنع حدوث نوبات قلبية مميتة من خلال زيادة تقلبات نبضات القلب.

ويتم تعريف هذه التقلبات على أنها الوقت الفاصل بين نبضات العضو، وتشير إلى قدرة القلب على تغيير سرعة الضخ استجابة للخطر أو فترات الاسترخاء.

وتشير الدراسات إلى أن تقلب معدل ضربات القلب المنخفض، يزيد من خطر تعرض الإنسان للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، بنسبة تصل إلى 45%.

وقال الدكتور، ناريش سين، من مستشفى Sunil Memorial Superspeciality في الهند: "ربما لم يكن العلم موافقا على ذلك، ولكن الهنود طالما آمنوا بقوة العلاجات المختلفة بخلاف الأدوية، كوسيلة لعلاج الأمراض. ويعتبر الاستماع إلى الموسيقى الهادئة قبل النوم، علاجا رخيصا وسهل التنفيذ".

وقام باحثون بتشغيل أصوات مختلفة في 3 ليال منفصلة، قبل نوم 149 شخصا من الأصحاء بمتوسط عمر يبلغ 26 عاما.

وفي كل دورة، تم قياس نبض قلوب المشاركين لمدة 5 دقائق، قبل بدء الموسيقى. وراقب الباحثون مستويات القلق والعواطف الإيجابية.

وتشير النتائج إلى أن الاستماع إلى موسيقى اليوغا يزيد من تقلب معدل ضربات القلب، كما يقل هذا التباين عندما يتم تشغيل موسيقى البوب، ولا يتغير عند عدم تشغيل أي نوع من الموسيقى.

وتعمل موسيقى اليوغا على تقليل مستويات القلق لدى الشخص، مع تعزيز قدرته الإيجابية.

وعلى الرغم من أن النتائج إيجابية، إلا أن الدكتور سين يشدد على أن الموسيقى لا يمكن أن تحل مكان الدواء، مضيفا: "هذه الدراسة صغيرة وهناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث حول التأثيرات القلبية الوعائية للتدخلات الموسيقية".

وتم تقديم النتائج في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في ميونيخ.

وتأتي هذه الدراسة بعد أن أظهرت أبحاث صدرت، في أغسطس الماضي، أن اليوغا تعود بالنفع على الجهاز العصبي المركزي، وتقوي المناعة وتعطي الناس شعورا بالتركيز.RT

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق