الشريط الإخباري
قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  البقعة: فعاليات تدعو لتوحيد الصفوف ومواجهة «صفقة القرن» ومحاولات إنهاء «الأونروا»  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن  رئيس الوزراء:الحكومة ملتزمة بتلبية مطالب المواطنين المشروعة بمحاربة التهرب الضريبي  المعلم الحسني ... الشعائر الحسينية إلهية إنسانية تقوائية أخلاقية بحتة  المخابرات تجلب الذراع الأيمن لعوني مطيع من خارج البلاد  بحث إنشاء مصنع لإنتاج الوقود من الزيوت النباتية المستهلكة في السلط  الحنيفـات: الجـولات الميدانيـة هدفهـا الحــوار للخروج من الأزمة الاقتصادية  يوم التعادل.. الرمثا مع الفيصلي والسلط وشباب الأردن  أم كلثوم أول مطربة غنّت للطفل عام 1937 و«ماما زمانها جايّة» أكثرها شُهرة  الأجهزة الأمنية الفلسطينية فقط مستثناة من تقليصات ترامب  الحشد الشعبي يعلن تشكيل عشرة ألوية احتياطية تطوعية في البصرة  روسيا: مؤشرات على خرق واشنطن معاهدة حظر الأسلحة الجرثومية  تراجع كبير في الطلب على الألبسة والأحذية خلال الثمانية أشهر الماضية  400 مليار دينار تحويلات العاملين في الخارج عالميًّا العام الماضي 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-05
الوقت : 02:24 pm

تقنية 8K.. أبرز الاتجاهات في عالم التلفاز

الديوان_يطغى الاتجاه نحو تقنية 8K على أغلب الموديلات الجديدة، التي ظهرت في معرض الإلكترونيات IFA بالعاصمة الألمانية برلين (حتى 5 أيلول/سبتمبر).

وقدمت العديد من الشركات العالمية، مثل سامسونج وإل جي وتي سي إل، أجهزة تلفاز جديدة بدقة 8K (7680 x 4320 بيكسل)، وهو ما يعني أربعة أضعاف عدد البيكسلات على الشاشة، من أجل التمتع بالمزيد من دقة الوضوح مع نفس مسافة الجلوس إلى الشاشة وزيادة دقة الصورة المعروضة.

ونظرا لندرة الأفلام والمسلسلات بدقة 8K حاليا، فإنه ستتم ترقية المحتويات إلى دقة 8K، وتعتمد شركة سامسونج مثلا على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين الصورة، والتي أظهرت نتائج جيدة على المحتويات UHD خلال فعاليات المعرض، ولكنها قد تبدو غير طبيعية في بعض الأحيان.

وقد شهدت فعاليات معرض الإلكترونيات الألماني كشف النقاب عن أجهزة تلفاز متطورة تعتمد على معايير HDR، كما أن المعايير الديناميكية DolbyVision و HDR10+ توفر للمشاهد تباين أكثر وباقة ألوان أكبر.

وعلى هامش معرض IFA أعلنت شركات باناسونيك وفيليبس وجروندج الاعتماد على معيار سامسونج HDR10+ المفتوح، كما قامت شركات أخرى بإطلاق العديد من الموديلات الجديدة من أجهزة التلفاز بتقنية 4K و OLED مع تحسين نطاق الألوان والصوت.

وتقتحم تطبيقات المساعد الرقمي أجهزة التلفاز؛ حيث قامت شركات إل جي وفيليبس بتزويد أجهزة التلفاز الخاصة بها بالمساعد الرقمي جوجل Assistant، في حين اعتمدت شركة جروندج على المساعد الرقمي أمازون Alexa في موديلاتها الفاخرة، وبالتالي يتمكن المشاهد من تغيير القنوات التليفزيونية عن طريق الأوامر الصوتية، كما يقوم المساعد الرقمي جوجل Assistant بعرض المعلومات من الويب على شاشة التلفاز.

بالإضافة إلى أن الموديلات الحديثة من أجهزة التلفاز يمكن أن تندمج مع البيئة المحيطة بها؛ حيث يتيح وضع QLED Ambient بأجهزة سامسونج الحالية التكيف مع النطاق المحيط من خلال عرض صورة عبر تطبيق الهاتف الذكي.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق