الشريط الإخباري
قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  البقعة: فعاليات تدعو لتوحيد الصفوف ومواجهة «صفقة القرن» ومحاولات إنهاء «الأونروا»  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن  رئيس الوزراء:الحكومة ملتزمة بتلبية مطالب المواطنين المشروعة بمحاربة التهرب الضريبي  المعلم الحسني ... الشعائر الحسينية إلهية إنسانية تقوائية أخلاقية بحتة  المخابرات تجلب الذراع الأيمن لعوني مطيع من خارج البلاد  بحث إنشاء مصنع لإنتاج الوقود من الزيوت النباتية المستهلكة في السلط  الحنيفـات: الجـولات الميدانيـة هدفهـا الحــوار للخروج من الأزمة الاقتصادية  يوم التعادل.. الرمثا مع الفيصلي والسلط وشباب الأردن  أم كلثوم أول مطربة غنّت للطفل عام 1937 و«ماما زمانها جايّة» أكثرها شُهرة  الأجهزة الأمنية الفلسطينية فقط مستثناة من تقليصات ترامب  الحشد الشعبي يعلن تشكيل عشرة ألوية احتياطية تطوعية في البصرة  روسيا: مؤشرات على خرق واشنطن معاهدة حظر الأسلحة الجرثومية  تراجع كبير في الطلب على الألبسة والأحذية خلال الثمانية أشهر الماضية  400 مليار دينار تحويلات العاملين في الخارج عالميًّا العام الماضي 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-08
الوقت : 09:43 am

منتخب النشامى يبدأ تدريباته لمواجهة سلطنة عُمان

الديوان-   بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته، استعداداً لمواجهة سلطنة عمان ودياً الساعة السابعة مساء الثلاثاء المقبل، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن التحضيرات لكأس آسيا 2019.
واجرى النشامى تدريباً صباح أمس الجمعة على ستاد البتراء، ركز خلاله الجهاز الفني بقيادة جمال ابو عابد، على اخضاع اللاعبين الذين شاركوا لدقائق قليلة امام لبنان ومن لم يحظ بفرصة اللعب، لتدريبات بدنية توازي شدة المباراة، فيما خاضت التشكيلة الاساسية تمارين الاستشفاء.
بدوره، أكد مدرب النشامى أن لقاء لبنان الودي والذي انتهى بفوز الضيوف 1-0، حمل في طياته اجزاء ايجابية واخرى سلبية، مؤكداً ان المباريات في انطلاق الموسم وبعد فترة طويلة من عدم التجمع، «يفتقد خلالها الفريق الانسجام بالشكل المطلوب».
وقال ابو عابد: بعض اللاعبين لم يخوضوا مباريات رسمية مع انديتهم بعد، وغياب الانسجام ظهر في بعض المواقف، خاصة وان آخر تجمع للمنتخب كان قبل اربعة اشهر بعد ان تغلبنا ودياً على قبرص 3-0 في ايار الماضي؛ ما يتطلب خوض المزيد من المباريات لرفع مستوى التناغم.

كما شدد على ان اختبار وظائف فنية جديدة لبعض اللاعبين واجراء بعض التعديلات على طريقة اللعب، أثر نسبياً على شكل المنتخب، «نحن في مرحلة الاعداد ومن الطبيعي ان نواجه بعض النقاط السلبية والايجابية، وهذا الهدف من خوض المباريات الودية».
وعن لقاء عمان القادم، اوضح ابو عابد ان المنافس القادم يتمتع بخصائص فنية مختلفة عن لبنان، ما يفرض مواجهة مفتوحة من نوع اخر.
ويواصل المنتخب تدريباته اليوم  السبت عبر معسكره المغلق والذي يمتد حتى مساء الثلاثاء المقبل. 
    28 لاعبا بقائمة المنتخب العُماني
أعلن الهولندي بيم فيربيك المدير الفني للمنتخب العُماني لكرة القدم عن قائمة تضم 28 لاعبا وذلك استعدادا لمواجهة منتخبنا الوطني في السابعة مساء الثلاثاء المقبل على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في اطار تحضيراتهما للمشاركة في نهائيات كأس آسيا بكرة القدم.
وضمت قائمة المنتخب العُماني كلا من : علي الحبسي (نادي الهلال السعودي) ومن السويق ياسين الشيادي ومحسن الغساني ومن فالينا المالطي رائد ابراهيم.  ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي وعلي سالم وباسل الرواحي وحارب السعدي والمنذر العلوي ومعتز صالح ومحمد المعشري من نادي (ظفار) وأحمد فرج وعمر الفزاري ومحمود المشرفي وخالد البريكي وخالد الهاجري من (نادي النصر) ومن نادي صحار محسن جوهر ومن النهضة علي الجابري  ومن العين السعودي فائز الرشيدي ومن الطائي السعودي سعيد الرزيقي ومن مسيمير القطري أحمد مبارك ومن الوكرة القطري محمد فرج وجميل اليحمدي ومن الشمال القطري عبدالعزيز المقبالي ونادر عوض 
ويهدف المنتخب العماني الذي يفترض ان يكون لعب وديا امام لبنان، الى رفع درجة جاهزيته وزيادة عنصر الانسجام بين لاعبيه من خلال هذه المباريات الودية.
واستقر المنتخب العماني في المجموعة السادسة في نهائيات كأس آسيا المقررة بداية العام المقبل في الامارات الى جانب منتخبات اليابان واوزبكستان وتركمنستان.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق