الشريط الإخباري
قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  البقعة: فعاليات تدعو لتوحيد الصفوف ومواجهة «صفقة القرن» ومحاولات إنهاء «الأونروا»  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن  رئيس الوزراء:الحكومة ملتزمة بتلبية مطالب المواطنين المشروعة بمحاربة التهرب الضريبي  المعلم الحسني ... الشعائر الحسينية إلهية إنسانية تقوائية أخلاقية بحتة  المخابرات تجلب الذراع الأيمن لعوني مطيع من خارج البلاد  بحث إنشاء مصنع لإنتاج الوقود من الزيوت النباتية المستهلكة في السلط  الحنيفـات: الجـولات الميدانيـة هدفهـا الحــوار للخروج من الأزمة الاقتصادية  يوم التعادل.. الرمثا مع الفيصلي والسلط وشباب الأردن  أم كلثوم أول مطربة غنّت للطفل عام 1937 و«ماما زمانها جايّة» أكثرها شُهرة  الأجهزة الأمنية الفلسطينية فقط مستثناة من تقليصات ترامب  الحشد الشعبي يعلن تشكيل عشرة ألوية احتياطية تطوعية في البصرة  روسيا: مؤشرات على خرق واشنطن معاهدة حظر الأسلحة الجرثومية  تراجع كبير في الطلب على الألبسة والأحذية خلال الثمانية أشهر الماضية  400 مليار دينار تحويلات العاملين في الخارج عالميًّا العام الماضي 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-08
الوقت :

اطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة تواصل لخدمة أطفال المخيمات



استأنفت في المكتبة العامة التابعة لبلدية خان يونس جنوب محافظات قطاع غزة المرحلة الثالثة من مشروع بعنوان "مدننا" للعام الجاري الذى تنفذه مبادرة تواصَل وذلك لخدمة أطفال المخيمات وطلبة المدارس بخان يونس من عمر (8-14) عاماً ويستمر لعدة شهور متواصلة.

وتهدف المبادرة التي ينفذها نخبة من جيل الشباب والميسرين والفنانين إلى صقل مهارات الأطفال والطلبة الثقافية والفنية وتعزيز ثقافة الحوار ودعم الأفكار الإبداعية وتعزيز القدرات.

وذكرت مُشرفة المكتبة العامة أ. زمزم زعرب أن البلدية تولي اهتماماً كبيراً بالأنشطة المتعلقة بالطفل، وتحرص على الشراكة مع المجتمع ومؤسساته في تنفيذ الأنشطة التوعوية والترفيهية للأطفال، مثمنةً دور مبادرة تَواصل في الاهتمام بالطفولة وحرصها المستمر على تنفيذ الأنشطة الترفيهية والتوعوية وأنشطة التفريغ النفسي وتعزيز الجوانب الثقافية والإبداعية للأطفال، وتشجيعهم على القراءة واظهار قدراتهم وتنمية مهاراتهم.

وقدمت زعرب شكرها لمجلس إدارة مبادرة تواصل ومنسقها في قطاع غزه عمار عنابة الحريصين على تنفيذ برامج وأنشطة المبادرة في محافظات غزة عامةً وتحديداً في المكتبة العامة التابعة للبلدية من أجل التخفيف على أطفالنا في ظل الحصار والضغوط النفسية التي يعيشونها، معربةً عن أملها أن تكثف المبادرة من أنشطتها الهادفة لتصل إلى أكبر شريحة من الأطفال، مشيرة إلى أن المشروع يهدف إلى تدريب الأطفال على الكورال والفلكلور الشعبي، وتعليم الرسم بالقلم الرصاص، وعرض بعض الأفلام الهادفة لتعليم الاطفال السلوكيات السوية، بالإضافة إلى أنشطة التفريغ النفسي.

وبدوره شكر منسق المبادرة أ. عمار عنابة جهود البلدية وطواقمها في إنجاح المشروع بمراحله السابقة والمستقبلية مثنياً على حسن التعاون مع البلدية، وعلى العلاقة الطيبة التي تربط مبادرة تَواصل مع بلدية خان يونس، معرباً عن سعادته بإطلاق المرحلة الثالثة من المشروع في مكتبة بلدية خان يونس مؤكداً أن المبادرة تعمل على تقديم الدعم لأطفال غزة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء الحصار والإغلاق ونقص الإمكانيات اللوجستية المطلوبة لخلق بيئة سوية للأطفال.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق