الشريط الإخباري
قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  البقعة: فعاليات تدعو لتوحيد الصفوف ومواجهة «صفقة القرن» ومحاولات إنهاء «الأونروا»  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن  رئيس الوزراء:الحكومة ملتزمة بتلبية مطالب المواطنين المشروعة بمحاربة التهرب الضريبي  المعلم الحسني ... الشعائر الحسينية إلهية إنسانية تقوائية أخلاقية بحتة  المخابرات تجلب الذراع الأيمن لعوني مطيع من خارج البلاد  بحث إنشاء مصنع لإنتاج الوقود من الزيوت النباتية المستهلكة في السلط  الحنيفـات: الجـولات الميدانيـة هدفهـا الحــوار للخروج من الأزمة الاقتصادية  يوم التعادل.. الرمثا مع الفيصلي والسلط وشباب الأردن  أم كلثوم أول مطربة غنّت للطفل عام 1937 و«ماما زمانها جايّة» أكثرها شُهرة  الأجهزة الأمنية الفلسطينية فقط مستثناة من تقليصات ترامب  الحشد الشعبي يعلن تشكيل عشرة ألوية احتياطية تطوعية في البصرة  روسيا: مؤشرات على خرق واشنطن معاهدة حظر الأسلحة الجرثومية  تراجع كبير في الطلب على الألبسة والأحذية خلال الثمانية أشهر الماضية  400 مليار دينار تحويلات العاملين في الخارج عالميًّا العام الماضي 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-08
الوقت : 04:59 pm

مؤتمر طبي يوصي بإدخال ثلاثة مطاعيم للبرنامج الوطني للمطاعيم

الديوان -  اوصى مؤتمر جمعية طب الأطفال الأردنية واتحاد جمعيات طب الأطفال في حوض البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، بإضافة عدد من المطاعم ليشملها البرنامج الوطني للمطاعيم مثل التهاب الكبد أ والمكورات الرئوية وجدري الماء.

وأوصى المؤتمر في ختام اعماله مساء امس، بإجراء دراسات وابحاث طبية مشتركة بين دول المنطقة حول بعض الأمراض التي يعاني منها الأطفال.

وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور علي الحلبي، في تصريح صحفي، ان المؤتمر أوصى المنظمات والهيئات الدولية بالدعم اللازم للمملكة لمساعدتها على تحمل الأعباء الصحية والنفسية للاجئين الأطفال، وتفعيل تعليمات استخدام المضادات الحيوية وحصر التوصية بصرفها بالاطباء بهدف الحد من سوء استعمالها.

واكد المؤتمر أهمية الرضاعة الطبيعية، خاصة خلال الأشهر الستة الأولى من عمر الطفل، ورفع نسبة الرضاعة الطبيعية خلال تلك الفترة، والتي لا تزيد حاليا عن 28 بالمئة في المملكة بحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية.

وأوصى المؤتمر بدراسة إمكانية إجراء دراسة للأطفال واليافعين لتحديد الأكثر عرضة منهم للموت المفاجئ من جراء وجود أمراض قلبية مبكرة غير مكتشفه.

كما أوصى باستخدام التقنيات الحديثة لتشخيص تشوهات القلب لدى الاجنة، ومدى تأثيره على تحسين طرق العلاج بعد الولادة.

وناقش المؤتمر مرض حساسية القمح لدى الاطفال، والامراض العصبية مثل الصرع لدى الاطفال، وبعض الأمراض العصبية والتوحد.

وأقيمت على هامش المؤتمر ورشتا عمل، تناولت استعمال تقنيات حديثة لخفض حرارة المواليد بهدف الحد من الشلل الدماغي، واخرى حول الربو القصبي لدى الأطفال وطرق علاجه.

يذكر ان المؤتمر، الذي شارك فيه أطباء وقادة مؤسسات طبية من الأردن ودول عربية وأجنبية، ناقش أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في اختصاصات طب الأطفال، من خلال 80 ورقة عمل متخصصة، واعتمد المجلس الطبي الأردني المشاركة في المؤتمر بواقع 18 ساعة تعليم طبي مستمر.

بترا

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق