الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-17
الوقت : 07:20 am

«30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة

الديوان- تجاوزت نسبة الإنجاز في مشروع مستشفى الطفيلة المدني حوالي 30 في المئة، وسط تأكيدات من إدارة المشروع باستمرارية العمل بمشروع المستشفى وفق خططه الزمنية المعدة وضمن نسب انجاز مميزة.
ونفى مدير المشروع المهندس خالد بازيان توقف العمل في المشروع الذي انطلقت منتصف العام الماضي، مشيرا إلى أن الخطة الزمنية للمشروع تفوق المتوقع، لافتا إلى ان مجموعة من الطوابق في بعض المبان تشهد حاليا تشطيبات نهائية وأخرى طور التنفيذ حيث يتم استخدام أفضل أنواع الحجر والمواد الأولوية في المشروع ليليق بهذا الصرح الطبي المميز فيما تم انجاز اعمال الهيكل الرئيس للمشروع لغاية الطابق الثاني.
وتابع المهندس بازيان، أن مشروع المستشفى المدني في الطفيلة يُعد من المشروعات التنموية النوعية، والذي يسهم في تحسين سوية الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين، لافتا إلى المشروع الذي جاء بكلفة (34.3) مليون دينار فيما جميع الكوادر الهندسية والإدارية والإشرافية والعمال هم من أبناء الطفيلة، حيث تم الانتهاء من الأجزاء الرئيسة في المشروع والمتمثل بإنجاز الأساسات والجدران وطوابق الأولى والثانية من المشروع.
ولفت إلى أن مشروع مستشفى الطفيلة يعد من مشاريع المبادرات الملكية السامية، والذي يضم مبنى للمرضى بسعة (150) سريرا إلى جانب مبان للادراة وسكن الأطباء ومواقف عامة للمركبات ومبان للخدمات وبمساحة إجمالية تصل إلى (30) ألف متر مربع، بالإضافة إلى مبان للأمن ومهبط للطائرات ومبان للحراسة ومواقف متعددة.
كما يضم المستشفى قسما للعيادات الخارجية، وقسما للإسعاف والطوارئ، وقسما للعمليات، وأجنحة للمرضى تضم قسما للباطني وآخر للجراحة، وقسما للأمومة والطفولة، وقسما للعناية الحثيثة المركزّة (ICU – CCU)، وقسما للنسائية والتوليد، وقسما للخداج، وقسما لغسيل الكلى، وقسما للعلاج الطبيعي، وقسما للطب الشرعي، وقسمي الأشعة والمختبرات، والمكاتب الإدارية، والجناح التعليمي، والمستودعات الطبية وغير الطبية، وقسما للتعقيم، ومشغلا للأجهزة الطبية، والمطبخ والغسيل ومحرقة للنفايات الطبية، بالإضافة إلى مبنى سكن وظيفي للأطباء والممرضين والفنيين.
وبين المهندس بازيان أن المستشفى في حال انجازه سيوفر قرابة 600 فرصة عمل لأبناء المحافظة، إلى جانب تشجيع قطاعات التجارة والإسكان والنقل للاستثمار في محيط المستشفى أن المشروع يحتضن حاليا قرابة 85 مهندسا من المهندسين حديثي التخرج من أبناء الطفيلة يتم تدريبهم في المشروع مع العمل على تشغيل عدد من المقاولين الفرعيين في بعض أعمال المشروع
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق