الشريط الإخباري
الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week  جلالة الملك ركز على .......  فيرست سنترال هوتيل سويتس في دبي يطرح باقات عروض استثنائية للاجتماعات  شباب المسلم الواعد ينهض بأعباء رسالة التقوى والوسطية والأخلاق  هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  توقيف 3 موظفين في الصحة على ذمة التحقيق بقضية "فلاتر الكلى 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-22
الوقت : 09:14 am

وزير التربية: خطة لإدماج الطلبة من ذوي الإعاقة في المدارس

الديوان-تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة الخميس عددا من مدارس مديريتي التربية والتعليم للواءي البادية الشمالية الغربية والشرقية في جولة رافقه خلالها مديرا التربية والتعليم عمر الهامي وغسان الشديفات للوقوف على واقع الميدان التربوي واحتياجاته. وأكد محافظة خلال لقائه أبناء المجتمع المحلي أن مصلحة الطلبة تعتبر أولوية في خطط الوزارة وبرامجها التطويرية، مبينًا أن الهدف من دمج المدارس المتعددة يأتي لتجويد الخدمة التعليمية المقدمة لأبنائنا الطلبة والتخلص من المدارس المستأجرة وتوفير المدارس ذات البيئات التعليمية الملائمة .
كما أكد أهمية تعزيز الشراكة بين المدارس والمجتمع المحلي لمساندة جهودها وتمكينها من أداء دورها بالشكل الأمثل داعيًا إلى استثمار الموارد المتاحة في المدارس لا سيما المختبرات العلمية والمهنية والحاسوبية وتفعيل دور المكتبات في تنمية حب القراءة والمطالعة لدى الطلبة.

 وخلال زيارته لجمعية رعاية الطفل الخيرية في البادية الشمالية الشرقية، أشار إلى خطة الوزارة لادماج الطلبة من ذوي الإعاقة في المدارس، مبينًا حرصها على توفير الإمكانات الداعمة والميسرة وتجهيز مدارسها لتلبية احتياجاتهم .
وأكد محافظة أهمية الأنشطة التربوية في بناء وصقل شخصية الطلبة وتنمية السلوكات والقيم الإيجابية وبناء المعارف التي تلبي ميلوهم ورغباتهم واتجاهاتهم .
وأعرب عن شكره للإدارات المدرسية والمعلمين والمعلمات في المدارس التي زارها لما لمسه من مستوى جيد للبيئة المدرسية وما اشتملت عليه من تجهيزات مختلفة. 
وأشار إلى سعي الوزارة لاستحداث مدارس جديدة، وبناء إضافات وغرف صفية والتوسع في رياض الاطفال ضمن خطتها العشرية التي تتضمن بناء 60 مدرسة سنويًا موزّعة على مختلف مناطق المملكة بهدف التخلص من نظام الفترتين والاكتظاظ في الصفوف والأبنية المستأجرة إضافة إلى استيعاب الزيادة الطبيعية في أعداد الطلبة .
والتقى الدكتور المحافظة الهيئات الإدارية والتعليمية في المدارس التي تم تفقدها واستمع لملاحظاتهم ومطالبهم واستفساراتهم، مؤكداً أهمية دور المعلم في بناء المجتمع باعتباره أداة التغيير في تطوير العملية التربوية. وكان وزير التربية والتعليم استهل جولته التفقدية بمشاركة طالبات مدرسة السعيدية الثانوية للبنات في لواء البادية الشمالية الشرقية فعاليات الطابور الصباحي وزيارة مدارس سليمان الموسى وحميدية المساعيد الأساسية وأم الجمال الثانوية للبنات والبنين والسلطة الثانوية، و منشية السلطة للبنين و الرابية الثانوية للبنات و حي البوادي والمنصورة الأساسية والحمراء الثانوية للبنين و للبنات   وعرض مديرو التربية الواقع التربوي والتحديات التي تواجه مدارسهم في ظل تزايد أعداد الطلبة السوريين فيها.
ورافق الوزير محافظة خلال الجولة الحكام الإداريون ورؤساء البلديات وأعضاء المجالس المحلية /اللامركزية وعدد من وجهاء المناطق التي زارها وأبناء المجتمع المحلي وأعضاء مجالس التطوير التربوي .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق