الشريط الإخباري
أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش  بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس  وزير خارجية بريطانيا يحذر من مخاطر رفض اتفاق ماي  تسريب صورة رومانسية لـ هيفاء وهبي ومدير أعمالها تثير التساؤلات! (شاهد  تناول الشاي والقهوة أثناء الحمل يقلّص حجم الجنين  العربية لحماية الطبيعة تدين قطع اشجار "الأردنية"  تعيين زيد الظاهر رئيساُ لقسم الحجوزات في منتجع رمادا البحر الميت  مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية تُخرّج ما يقارب الـ 1000 طالب وطالبة  توجيه تهمة إثارة النعرات للإعلامي الوكيل  اجواء باردة لثلاثة ايام  منع الدروس في المكبرات؟؟؟!!!!.......  الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-22
الوقت : 09:27 am

ارتفاع المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان الأسبوع الماضي

الديوان- بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 16/09 – 20/09 حوالي (4.4) مليون دينار مقارنة مع (4.1) مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع (6.8%)، وقد بلغ حجم التداول الإجمالي  الأسبوع الماضي  حوالي (22.2) مليون دينار مقارنة مع (16.6) مليون دينار للاسبوع السابق. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال  الأسبوع الماضي  فقد بلغ (21.0) مليون سهم، نفذت من خلال (8508) عقود.
 وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره (14.6) مليون دينار وبنسبة (65.7%) من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الصناعة بحجم مقداره (4.8) مليون دينـار وبنسبـة ( 21.5%)، وأخيراً قطاع الخدمات بحجم مقداره (2.8) مليون دينار وبنسبة (12.8%).
 أما عن مستويات الأسعار، فقد إرتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق الأسبوع الماضي  إلى (1995.2) نقطة مقارنة مع (1992.3) نقطة للأسبوع السابق بإرتفاع نسبته (0.14%). وعلى الصعيد القطاعي فقد إنخفض الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة (0.05%) , وارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة (1.31%) , وانخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة (0.47%) .
 ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها  الأسبوع الماضي  والبالغ عددها (137) شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن (41) شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم (66) شركة.
 وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال الأسبوع الماضي فهي الشرق العربي للاستثمارات العقارية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (9.35%), الشامخة للاستثمارات العقارية والمالية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (9.30%), الموارد الصناعية الأردنية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (8.33%), الوطنية لصناعات الالمنيوم حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (7.69%), و الأردن الأولى للاستثمار حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (7.41%).
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق