الشريط الإخباري
أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش  بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس  وزير خارجية بريطانيا يحذر من مخاطر رفض اتفاق ماي  تسريب صورة رومانسية لـ هيفاء وهبي ومدير أعمالها تثير التساؤلات! (شاهد  تناول الشاي والقهوة أثناء الحمل يقلّص حجم الجنين  العربية لحماية الطبيعة تدين قطع اشجار "الأردنية"  تعيين زيد الظاهر رئيساُ لقسم الحجوزات في منتجع رمادا البحر الميت  مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية تُخرّج ما يقارب الـ 1000 طالب وطالبة  توجيه تهمة إثارة النعرات للإعلامي الوكيل  اجواء باردة لثلاثة ايام  منع الدروس في المكبرات؟؟؟!!!!.......  الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-22
الوقت : 09:31 am

إعفاءات وتخفيضات ضريبية على سلع غذائية للصفر

الديوان- أعلن وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية أن قرار مجلس الوزراء بإعفاء وتخفيض ضريبة المبيعات على عدد من السلع الغذائية واخضاع مدخلات القطاع الزراعي إلى نسبة الصفر قد دخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم أمس.
وقال إن المواطنين المستهلكين والمزارعين والقطاع الزراعي كافة سيلمسون الأثر الإيجابي لقرار مجلس الوزراء، وختم كناكرية أن جميع التجار وبائعي السلع المشمولة بقرار مجلس الوزراء مطالبون اعتبارا من يوم أمس بتطبيقه.

 وصدرت، في عدد الجريدة الرسمية الخميس، رقم 5533 بتاريخ 20/9/2018، قوائم تشمل السلع والخدمات الزراعية الخاضعة للضريبة بنسبة أو بمقدار صفر.
كما صدرت، في ذات العدد تعديلات على الجدول الخاص بالسلع والخدمات الزراعية المعفاة من الضريبة الملحق بالقانون وإضافة سلع وخدمات له.
وأصدرت الجداول المعدلة استناداً لقرار مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 12/9/2018، بالاستناد لأحكام المادتين (3/ج،22/ج) من قانون الضريبة العامة على المبيعات رقم (6) لسنة 1994.
وعدل المجلس الكشف الخاص بالسلع الزراعية الخاضعة لنسبة (4 %) من الضريبة وذلك باضافة عدد من السلع، كما خفض الضريبة العامة على عدد من السلع لتصبح (5 %) بدلاً من (10 %).
كما أعفى القرار المزارعين المحليين - من انتاجهم الزراعي المحلي - من الضريبة العامة على المبيعات، على أن يتم استيفاء الضريبة عند الاستيراد أو البيع اللاحق من الإنتاج الزراعي المحلي.
وألغى المجلس تخفيض الضريبة على عدد من السلع من (10 %) لتصبح تخضع للضريبة بالنسبة العامة البالغة (16 %).
الى ذلك، قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، إن قرار مجلس الوزراء الذي اتخذه أخيراً والمتعلق بإعفاء مدخلات الانتاج الزراعي من الضريبة العامة على المبيعات يعد نافذاً من تاريخ صدوره.
وبين الوزير في رده على استفسارات «الدستور» حول تساؤل التجار والمستوردين عن إمكانية التخليص على بضائعهم وحاوياتهم المتواجدة في ميناء العقبة والمحملة بالمدخلات المتعلقة بالعملية الزراعية والإنتاجية، أن القرار آنف الذكر ساري المفعول، وبإمكان المستوردين والتجار التخليص على بضائعهم وحاوياتهم من تاريخ صدور القرار.
وبحسب الحنيفات فإن جملة القرارات التي اتخذتها الحكومة في الأيام الأخيرة والمتعلقة بالقطاع الزراعي من تخفيضات أو إعفاءات ضريبية، تعتبر قرارات سارية من تاريخ صدور القرار.
واشار إلى أن القرارات الحكومية المذكورة والتي وافق عليها مجلس الوزراء في ضوء تنسيب وزير الزراعة، تأتي لدعم ومساعدة القطاع الزراعي في مواجهة التحديات التي تواجهه في ظل الظروف الاقليمية وإغلاقات الحدود وانحسار الصادرات الزراعية الى الاسواق الخارجية.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق