الشريط الإخباري
الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب  عباس: حل “التشريعي” قريباًُ  زين تُقيم يوماً وظيفياً خاصاً بالأشخاص ذوي الإعاقة في منصة زين للإبداع ZINC  “جنون البذخ” في حفل زفاف ابنة أغنى رجال الهند  منتخب الكراتيه ينهي مشاركته في الجولة الأخيرة من سلسلة الـ K1  العاهل السعودي: نناشد المجتمع الدولي لإعطاء الفلسطينيين حقوقهم  حريق يتسبب بتعليق الدراسة بمدرسة للبنات في السلط  مروحية للجيش تنقذ سيدة حامل في الكرك  كان شيء هنا اسمه إسرائيل .......  نتنياهو يسعى لتطبيع العلاقات مع السعودية قريبًا  إنفاق 43 قرشاً من كل 10 دنانير خصصت لحزمة مشاريع "اللامركزية  الأحد .. بارد وغائم  الخطوط المغربية تنضم إلى تحالف oneworld إلى جانب الملكية الأردنية و12 شركة عالمية  زين تقدم انترنت فائق السرعة من خلال "زين فايبر" في 20 منطقة في عمّان  شبابنا اشبالنا مجالس شور تربوية أخلاقية .. وبعدها دروس وبحوث فكرية علمية  اتفاقية تعاون بين "المهندسين" وشركة البوتاس  تأجيل امتحان التوجيهي العملي للفروع المهنية  خطيب الأقص: محامين في الأردن يسربوا عقارات القدس 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-24
الوقت : 07:14 am

10 عادات بسيطة تغير حياتك إلى الأفضل

الديوان- الأمور المفاجئة لا تغير حياتك جذريا، في معظم الأحيان، لكن عادات بسيطة لا تكلف كثيرا بوسعها إحداث تغيير كبير في حياتك.
واستعرضت مجلة «فوربس» الأميركية، الجمعة، الكثير من العادات البسيطة، التي ستغير من مسار حياة الإنسان، خلال عام أو عامين، لكن بشرط أن يبدأ ذلك فورا وبوتيرة متصاعدة، ومن هذه العادات:
1. اكتب فقرة واحدة: سواء كنت تخطط لنشر كتاب وإعداد خطة عمل أو مجرد كتابة منشور على شبكات التواصل، فأحرص على كتابة جمل عدة بصورة يومية، وحاول أن تكتبها بصورة يدوية، ومع مرور الوقت ستجد نفسك تكتب بسرعة ودون إجهاد، لكن يجب الحفاظ على الخطوة الأولى، وهي الفقرة اليومية.
2. كن أكثر استجابة: إذا أرسل أحدهم رسالة إليك سارع في الرد عليه. سيضمن ذلك عدم تراكم الأعمال التي يجب أن تنجزها. كلما كنت قادرا، قم بالرد على الرسائل المهمة في البريد الإلكتروني.
3. التواصل أكثر: قد لا تتلقى إشارات إيجابية من الآخرين عندما تحاول فتح حوار معهم، لن تخسر شيئا وستحصل في النهاية على رد ما، ومن المتحمل أن تكسب الكثير.
4. التحقق من حسابك المصرفي: قد يبدو هذا الأمر غريبا بالنسبة للبعض، على الأقل مرة واحدة يوميا، لكنه يبقيك على علم بما لديك بالضبط من النقود وأين تذهب بالضبط، مما يساعدك في التحكم بالنفقات.
5. كن أقل تفاعلا: في حال كنت تتعرض إلى أمور تزعجك أو تغضبك، فحاول تجنبها، ذلك أنها ستهدر كثيرا من طاقتك. الصمت لبرهة قصيرة بين التعرض لمسبب التوتر وردة فعلك سيغير من رؤيتك للأمور ويجنبك مآزق كثيرة.
6. الوفاء باحتياجات البدن: في النهاية أنت لست آلة. جسدك يستحق بعض العناية والاهتمام، لذلك عندما تشعر بالجوع تناول بعض الطعام وخذ قسطا من الراحة عندما تكون متعبا في العمل، أما تجاهل الحاجات الأساسية للجسد فيعني وضعه على حافة الهاوية.
7. قاعدة الثواني الخمس: ما يكبح جماح الناس هي تلك الثواني القليلة، بين العثور على فكرة وعندما يتدخل دماغك ليطردها. حتى تتقدم في حياتك تحتاج إلى العمل على أفكار قبل أن يقنعك العقل لاحقا بعدم جدواها.
8.اقرأ أكثر: قراءة الكتب مفيدة، لكن ربما تستغرق وقتا وتحتاج مالا. حسنا، يمكن أن تقرأ مقالات في الصحف أو تتابع ما ينشره بعض الكتّاب من أفكار في شبكات التواصل. 
9. اشرب كوبًا آخر من الماء: يتحدث خبراء الصحة عن أهمية شرب 8 أكواب ماء يوميا، لكن يعتذر على البعض الالتزام بهذه القاعدة. الأفضل هو التركيز على شرب كأس واحدة يوميا، وعندما تصبح جزءا من روتينك اليومي، يمكن إضافة المزيد.
10.شارك أفكارك باستمرار وبشكل واضح: إن امتلاك الأفكار أمر رائع، لكنها ستذهب أدراج الرياح إذا لم تكن قادرا على التعبير عنها، أو الخروج بخطة عمل تسمح لك بتطبيقها، لذك من الأفضل مشاركتها مع الآخرين.»سكاي نيوز عربية».
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق