الشريط الإخباري
قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش  بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس  وزير خارجية بريطانيا يحذر من مخاطر رفض اتفاق ماي  تسريب صورة رومانسية لـ هيفاء وهبي ومدير أعمالها تثير التساؤلات! (شاهد  تناول الشاي والقهوة أثناء الحمل يقلّص حجم الجنين  العربية لحماية الطبيعة تدين قطع اشجار "الأردنية"  تعيين زيد الظاهر رئيساُ لقسم الحجوزات في منتجع رمادا البحر الميت  مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية تُخرّج ما يقارب الـ 1000 طالب وطالبة  توجيه تهمة إثارة النعرات للإعلامي الوكيل 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-10-04
الوقت : 09:27 am

بتمويل قطري.. حل جزئي لمشكلة الكهرباء في غزة خلال أيام

الديوان - قالت صحيفة "هآرتس” إن إتفاق جرى خلال الأسابيع الماضية لحل قضية نقص الكهرباء في قطاع غزة، وسيسمح بزيادة ساعات الكهرباء في قطاع غزة من أربع ساعات يومياً إلى ثمان ساعات، وبموجب الإتفاق تقوم قطر بتمويل شراء الوقود المستخدم لتشغيل محطة الطاقة في القطاع.

وأضافت الصحيفة أنه سيجري العمل بالإتفاق خلال الأيام القريبة القادمة، وتعمل محطة الطاقة في قطاع غزة بالوقت الحالي على توليد 4 ساعات كهرباء يومياً لمنازل القطاع، وتوقفت المحطة عن العمل عدة مرات خلال العام الماضي بسبب نقص السولار.

ويقدر التمويل القطري للمحطة بعشرات ملايين الدولارات، وجرى العمل على حل قصية الكهرباء في القطاع منذ عدة أشهر، حيث يعمل على حل القضية مبعوث الأمم المتحدة "نيكولاي ملادينوف” والمبعوث القطري محمد العمادي، في حين كان الاحتلال ممثلاً رئيس لجنة الأمن القومي في الاحتلال "مائير بن شبات”.

وزعمت الصحيفة العبرية أن السلطة الفلسطينية رفضت سابقاً مقترحاً لزيادة مقدار الكهرباء المحولة من "إسرائيل” لمحطة الكهرباء في القطاع، حيث يرفض الرئيس عباس حل مشكلة الكهرباء في قطاع غزة دون إنجاز تقدم حقيقي في ملف المصالحة الفلسطينية.
قدس الاخبارية
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق