الشريط الإخباري
"زين كاش" تطرح ميزة جديدة لطلاب "أكاديمية عمّان"  الرزاز يطلق أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين  الملك يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل  5 قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغداد  وفد نيابي يغادر المملكة في زيارة إلى دمشق  ثلوج كثيفة تزور الاردن عبر مواقع التواصل وهذه حقيقتها  المحقق الصرخي ..يبرء ساحة الشيخ الطوسي من احداث سقوط بغداد  شيراتون عمّان النبيل يحتفل بالناجيات من مرض السرطان  إعلامي سعودي يقدم هدية لأسيد اللوزي إعجاباً بما قام به  أجواء خريفية لطيفة الحرارة الاحد  هنغاريا تقدم 400 منحة دراسية للأردن  مقالة الملك .......  القدوة الحسنة ..بين شعار يرفع ومعول يهدم في فكر المحقق الصرخي  المحقق الصرخي والتاكيد على محاسبة النفس  شيخ الاسلام تيمية المجدد.. يكفر نفسه وأصحابه كفرا بواحاً  السيستاني إيران إسرائيل الأخوة الأبدية  المحقق الصرخي دولة الخرافة وبغض الامام الموعود ...  المحقق الصرخي ..:لينتهج السني منهج التشيع ويكون شيعيًا وينتهج الشيعي منهج التسنن ويكون سنيًا، ماذا يضرّك وماذا يضرّني؟  مندوبًا عن الملك.. مدير الأمن العام يشارك بتشييع جثمان الشهيد الملازم الرواحنة في مادبا  مؤسسة "مؤمنون بلا حدود‘‘ تجمد عضوية يونس قنديل 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-10-18
الوقت : 03:20 pm

عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية

الديوان - طالب النائب خميس عطية خلال رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اليوم الخميس، بإعادة النظر بنظام الأبنية في أمانة عمان والبلديات.

ووصف عطية، أن "نظام الأبنية الحالي يجعلنا نفكر بأن الهدف منه هو الجباية وليس إيجاد مسكن للمواطن أو تشجيع الاستثمار في قطاع الاسكان الحيوي الذي يعاني من أوضاع صعبة بفعل العديد من الأسباب والذي إحدها هو نظام الأبنية.

وقال إننا "نتطلع إلى قرار من الحكومة بإعادة النظر في هذا النظام الذي عبرت كل شرائح المجتمع عن رفضه، لاقتا إلى أن جمعية قطاع الاسكان تطالب منذ فترة بتعديل هذا النظام".

وأشار عطية إلى أن "المطلوب تعديل نظام الأبنية لصالح تخفيف الكلفة على المواطنين وتشجيع الاستثمار في قطاع الاسكان، إذ لم يعد مقبولا بقاء الوضع كما هو عليه من نظام لا يفيد أحد سوى فكرة الجباية التي بدأت تتكرس عند المواطنين بل أن المواطن بدا يسال هل نحن دولة جباية".

وأكد أنه "لدينا أمل بأن يعزز النظام الجديد للأبنية هوية عمان المعمارية وهذا شيء إيجابي نتطلع إلى تعزيزه كما هو موجود في كل عواصم العالم المتقدم.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق