الشريط الإخباري
"زين كاش" تطرح ميزة جديدة لطلاب "أكاديمية عمّان"  الرزاز يطلق أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين  الملك يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل  5 قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغداد  وفد نيابي يغادر المملكة في زيارة إلى دمشق  ثلوج كثيفة تزور الاردن عبر مواقع التواصل وهذه حقيقتها  المحقق الصرخي ..يبرء ساحة الشيخ الطوسي من احداث سقوط بغداد  شيراتون عمّان النبيل يحتفل بالناجيات من مرض السرطان  إعلامي سعودي يقدم هدية لأسيد اللوزي إعجاباً بما قام به  أجواء خريفية لطيفة الحرارة الاحد  هنغاريا تقدم 400 منحة دراسية للأردن  مقالة الملك .......  القدوة الحسنة ..بين شعار يرفع ومعول يهدم في فكر المحقق الصرخي  المحقق الصرخي والتاكيد على محاسبة النفس  شيخ الاسلام تيمية المجدد.. يكفر نفسه وأصحابه كفرا بواحاً  السيستاني إيران إسرائيل الأخوة الأبدية  المحقق الصرخي دولة الخرافة وبغض الامام الموعود ...  المحقق الصرخي ..:لينتهج السني منهج التشيع ويكون شيعيًا وينتهج الشيعي منهج التسنن ويكون سنيًا، ماذا يضرّك وماذا يضرّني؟  مندوبًا عن الملك.. مدير الأمن العام يشارك بتشييع جثمان الشهيد الملازم الرواحنة في مادبا  مؤسسة "مؤمنون بلا حدود‘‘ تجمد عضوية يونس قنديل 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-10-18
الوقت : 03:34 pm

الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما

الديوان - حكم الأربعاء على رجل في الـ26 من العمر أدين بإحراق مسجد في تكساس في كانون الثاني/يناير 2017 بالسجن لأكثر من 24 عاما، على ما أعلنت وزارة العدل الأميركية في بيان.

وكانت هيئة محلفين أدانت مارك بيريز في تموز/يوليو بارتكاب جريمة مشددة ذات دوافع عنصرية، لإحراقه مسجدا في مدينة فيكتوريا بجنوب تكساس.

ووصف شاهد كان مع بيريز ليلة الجريمة، خلال المحاكمة كيف استخدم المدان ولاعة لإشعال أوراق داخل "مركز فيكتوريا الإسلامي"، موضحا أن بيريز أحرق المسجد لأنه كان يريد "توجيه رسالة".

كما قال شهود آخرون خلال المحاكمة أنه غالبا ما كان يتلفظ بشتائم معادية للإسلام.

وقال العميل في مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) المكلف القضية إدوارد ميشال إن "الإدانة اليوم تثبت أنه لن يتم السماح بجرائم الكراهية العرقية"، وفق ما ورد في بيان الوزارة.

وصرح مساعد وزير العدل بالوكلة جون غور أن "من حق الجميع في هذا البلد أن يمارسوا ديانتهم بحرية تامة من غير أن يخشوا العنف".

وأضاف "هذا المتهم أرهب الطائفة المسلمة في فيكتوريا".

وأشار بيان الوزارة إلى أنه حين علم مارك بيريز أنه تم جمع أموال لإعادة بناء المسجد، قال لأحد الشهود إنه سيحرقه من جديد إذا ما أعيد بناؤه.

وأثار إحراق المسجد موجة تضامن دولي وجرت حملة جمعت أكثر من مليون دولار لإعادة بنائه، قدمها مانحون من أكثر من تسعين دولة. وأعاد المسجد فتح أبوابه في أيلول/سبتمبر.-(أ ف ب)

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق