الشريط الإخباري
100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ  دور الصِغارُ في المجتمعِ.. كَسرَ القيودَ وتَعدى الحدودَ   منخفض قطبي وثلوج الأربعاء  زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي  وكلاء السيستاني .. يغدرون بمحافظ كربلاء الطريحي, والأخير يتوعدهم  ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة  ضحايا في إطلاق نار قرب لوس أنجيلوس  طقس بارد وكتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة غدا  90 مليون دولار قيمة استثمارات "زين" 2018  شركة البوتاس ودعم مجتمع الاغوار  نحن من يدوس هذا الرمز .......  المحقق الأستاذ : جاهلية الدواعش مقننة ومشرعنة بفتاوى أئمة التكفير والسبي وسفك الدماء !!!  الهدف الأوسع والأسمى .. اقتراب الإنسان نحو الصلاح والتكامل  المحقق الاستاذ يوضح لنا صفات المهدي كما في الروايات  المرجع الأستاذ يحذر من آفة الجهل !!!  سوف تذعن في نهاية الأمر وتقبل بالفياض يا مقتدى!!  المحقق الصرخي والبكاؤون الخمسة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-10-26
الوقت : 09:03 am

26 دينارا سعر غرام الذهب "21"

الديوان - تراجع سعر غرام الذهب عيار "21" في السوق المحلية يوم أمس إلى 26 دينارا بعد أن بلغ سعر الأونصة في البورصة العالمية مستوى 1232 دولارا، بحسب نقابة تجار الحلي والمجوهرات.
وبلغ سعر غرام الذهب عيار 24 نحو 31.2 دينارا وغرام الذهب عيار 18 نحو 23.2 دينارا.
في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 185 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي 210 دنانير.
وبحسب تقارير عالمية، تراجعت أسعار الذهب أمس مع قيام بعض المستثمرين باستغلال ارتفاع الأسعار من خلال البيع في الآونة الأخيرة من أجل جني الأرباح.
وشهدت أسعار الذهب ارتفاعا ملحوظا قبل ثلاثة أيام وسط اهتمام بالمعدن جراء تراجع أسواق الأسهم العالمية؛ إذ يعد الذهب مخزنا آمنا للقيمة في أوقات عدم اليقين السياسي والمالي.
وقال محلل في الأسواق العالمية، جوناثان بتلر "إن الذهب يتوقف لالتقاط الأنفاس وعلى الأرجح يستجمع قواه للصعود التالي المحتمل، بعض المستثمرين المضاربين سيكونون في وضع يؤهلهم لجني الأرباح".
وأما بالنسبة للطلب المحلي، فبينت النقابة أن الطلب متراجع في السوق نتيجة ارتفاع الأسعار بسبب رسوم الدمغة سواء على الأونصات والليرات لغايات الادخار والاستثمار، أو على المجوهرات من أجل الزينة والهدايا.
وأكدت النقابة أنها ما تزال تتفاوض مع الحكومة حول قيمة الرسوم من أجل إنقاذ القطاع.
وكانت النقابة قد طالبت في بيان صدر مطلع الأسبوع الحالي بتخفيض أجور "الدمغة" مثلما كانت عليه قبل الخامس عشر من شهر نيسان(إبريل) الماضي من العام الحالي.
وقال أمين سر النقابة ربحي علان، في بيان صحفي "إن رسوم الدمغة زادت منذ سريان القرار من 5 الى 7 أضعاف، ما أثر على حركة الشراء بالسوق المحلية". مؤكدا أن الطلب قل.
وكانت رسوم الدمغة المفروضة على المشغولات الذهبية المصنعة محليا تبلغ 12 قرشا للغرام الواحد و25 قرشا للمستورد و7 دنانير لكيلو الذهب عيار 24.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق