الشريط الإخباري
"زين كاش" تطرح ميزة جديدة لطلاب "أكاديمية عمّان"  الرزاز يطلق أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين  الملك يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل  5 قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغداد  وفد نيابي يغادر المملكة في زيارة إلى دمشق  ثلوج كثيفة تزور الاردن عبر مواقع التواصل وهذه حقيقتها  المحقق الصرخي ..يبرء ساحة الشيخ الطوسي من احداث سقوط بغداد  شيراتون عمّان النبيل يحتفل بالناجيات من مرض السرطان  إعلامي سعودي يقدم هدية لأسيد اللوزي إعجاباً بما قام به  أجواء خريفية لطيفة الحرارة الاحد  هنغاريا تقدم 400 منحة دراسية للأردن  مقالة الملك .......  القدوة الحسنة ..بين شعار يرفع ومعول يهدم في فكر المحقق الصرخي  المحقق الصرخي والتاكيد على محاسبة النفس  شيخ الاسلام تيمية المجدد.. يكفر نفسه وأصحابه كفرا بواحاً  السيستاني إيران إسرائيل الأخوة الأبدية  المحقق الصرخي دولة الخرافة وبغض الامام الموعود ...  المحقق الصرخي ..:لينتهج السني منهج التشيع ويكون شيعيًا وينتهج الشيعي منهج التسنن ويكون سنيًا، ماذا يضرّك وماذا يضرّني؟  مندوبًا عن الملك.. مدير الأمن العام يشارك بتشييع جثمان الشهيد الملازم الرواحنة في مادبا  مؤسسة "مؤمنون بلا حدود‘‘ تجمد عضوية يونس قنديل 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-10-28
الوقت :

قمة تكنولوجيا الخدمات المالية

سيكون موضوع تقنية "البلوك تشين"، أو ما يعرف بكتل البيانات المتسلسلة، المحور الرئيسي في قمة تكنولوجيا الخدمات المالية "فينتيك" المقرر عقدها في إمارة دبي بتاريخ 30 أكتوبر (تشرين الأول) 2018 على متن سفينة الملكة إليزابيث الثانية في ميناء راشد. وتتميز قمة فينتيك هذا العام والتي تشرف على تنظيمها ناسيبا، الشركة الرائدة في مجال تيسير عقد الصفقات على الصعيد الإقليمي، بقائمة أسماء مرموقة تضم أكثر من مائتين من أبرز الشخصيات وصناع القرار في مجال الخدمات المصرفية والمالية والتأمين (تشمل رؤساء تنفيذيين، رؤساء تنفيذيين للعمليات، رؤساء تنفيذيين للمعلومات، رؤساء تنفيذيين للتكنولوجيا، ورؤساء تنفيذيين للبيانات الرقمية)، والذين سيجتمعون في منبر واحد لمناقشة آخر التوجهات التقنية السائدة وقضايا التكنولوجيا العصرية مثل التكنولوجيا التنظيمية وتقنيات كتل البيانات المتسلسلة والروبوتات والذكاء الاصطناعي والخدمات المصرفية الرقمية.

وتتبنى البنوك والمؤسسات المالية تقنية كتل البيانات المتسلسلة بوتيرة متسارعة، ويتوقع لها أن تصبح توجهاً سائداً وجزءاً لا يتجزأ من الحلول التكنولوجية والعمليات التجارية. وتنطوي هذه التقنية العصرية على إمكانيات هائلة تمكنها من قلب الموازين وإعادة تشكيل العمليات المتعلقة بالخدمات المالية، ويعزى السبب في ذلك بشكل رئيسي إلى المزايا التي تتمتع بها هذه التقنية، مثل التكلفة المنخفضة وسهولة التحكم. والأمر الأكثر إثارة من ذلك هو تأثير تقنية كتل البيانات المتسلسلة على العمليات التجارية الأوسع نطاقاً والتي تتداخل مع العمليات المالية، مثل إدارة سلاسل التوريد.

وفي تعليق له على المشهد الحالي في منطقة الشرق الأوسط، قال السيد كريستوفر فيرنانديز، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في شركة "بلوك جيميناي": "لا شك في أن تقنية كتل البيانات المتسلسلة ستلعب دوراً رئيسياً في نجاح الشركات والمؤسسات المالية في المستقبل القريب، لا سيما وأن قطاع المصارف العالمية سيتمكن من توفير مبالغ تصل قيمتها إلى 20 مليار دولار بحلول العام 2022 بفضل تطبيق تقنية كتل البيانات المتسلسلة. وقد بدأت بنوك دول مجلس التعاون الخليجي بالفعل باستخدام تقنية كتل البيانات المتسلسلة في عمليات التحويلات المالية والتمويلات التجارية والخدمات المصرفية الإسلامية، وقريباً سنشهد المزيد من التطبيقات والخدمات المبنية على أساس هذه التقنية. ونشعر ببالغ الإثارة بأن القضايا والمسائل المدرجة في جدول أعمال القمة والتي تواجه صناع القرار في صناعة الخدمات المصرفية والمالية والتأمين تقترب من الحسم، لا سيما وأن قمة فينتيك تشكل حافزاً كبيراً لدعم العمل وتسهيل عقد الشراكات والصفقات الفاعلة."

ومن المقرر أن توفر قمة فينتيك للمشاركين منصة مثالية لاستكشاف الفرص الهائلة التي تنطوي عليها تقنية كتل البيانات المتسلسلة، وفي الوقت ذاته التعرف على أفضل الممارسات والأفكار المبتكرة في مجال تطبيق هذه التقنية والاستفادة منها. كما ستعقد خلال القمة ورش عمل استراتيجية حول تقنية كتل البيانات المتسلسلة ذات الصلة بمختلف الصناعات، بما في ذلك الخدمات المصرفية والمالية والتأمين، الخدمات اللوجستية، السلطة الحكومية، المنتجات الغذائية، السلع الفاخرة والرعاية الصحية. وبالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن يعبر أبرز المتحدثين في القمة عن رأيهم في بعض القضايا الملحة في مجال التكنولوجيا المالية، وفي الوقت ذاته مشاطرة رؤاهم حول الكيفية التي ستسهم من خلالها التقنيات التكنولوجية الجديدة والناشئة في تحويل مستقبل عالمنا.

وتضم قائمة المتحدثين في قمة تكنولوجيا الخدمات المالية "فينتيك" كلاً من ناصر زبيري، الرئيس التنفيذي لدار التكنولوجيا المالية في لوكسمبورج، بيتر سميث، المدير المفوض للسياسات والاستراتيجيات في سلطة دبي للخدمات المالية، نيك لي، مدير اعتماد قسم الخدمات المصرفية والمالية والتأمين في سوق أبوظبي العالمي، عبد المالك الشيخ، استشاري أول مؤسسة النقد العربي السعودي، وماكس ليو، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إي إم كيو.

لمعرفة المزيد حول قمة تكنولوجيا الخدمات المالية "فينتيك"، الرجاء مراسلة السيد أمير عابدين على عنوان البريد الإلكتروني التالي: amirabdin@naseba.com

للتسجيل يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://goo.gl/xK6wTM


- انتهى -







نبذة حول ناسيبا
تعمل شركة ناسيبا على تهيئة فرص النمو من خلال جمع الأفراد والشركاء في منبر واحد لتبادل الرؤى والأفكار. وتضطلع شركة ناسيبا بتسهيل عقد الصفقات من خلال تقديم المساعدة للعملاء على جمع رؤوس الأموال وإتمام عمليات البيع وعلى دخول أسواق جديدة وإيجاد الشركاء وتدريب وتثقيف مختلف القوى العاملة. ويتمثل هدف شركة ناسيبا الرئيسي في خلق الفرص وإضافة القيمة الاقتصادية في كل مرحلة من مراحل تقديم خدماتها للعملاء. وتحرص الشركة على تحقيق ذلك عبر ثلاثة مجالات أساسية، ألا وهي: خدمات المستثمرين، والخدمات التجارية، وخدمات الريادة.

ومنذ تأسيسها في عام 2002، نجحت ناسيبا في تيسير عقد صفقات لصالح عملائها بلغت قيمتها أكثر من مليار دولار. وقد جمعت الشركة ما يزيد على 100,000 مسؤول تنفيذي عالمي في أكثر من 1,000 منصة عمل مشتركة في أسواق الأصول السائلة.

ناسيبا إحدى المؤسسات الموقعة على مبادئ تمكين المرأة - المساواة تعني تنمية الأعمال، التي قامت بإصدارها ونشرها هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة) والميثاق العالمي للأمم المتحدة.



المسؤول الإعلامي:
هينا باكت
المدير المفوض
ايفوبس ماركتينج آند بي آر
نقال: 00971 50 6975146
هاتف: 00971 4 566 7355
Hina.bakht@evops-pr.com
www.evops-pr.com
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق