الشريط الإخباري
100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ  دور الصِغارُ في المجتمعِ.. كَسرَ القيودَ وتَعدى الحدودَ   منخفض قطبي وثلوج الأربعاء  زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي  وكلاء السيستاني .. يغدرون بمحافظ كربلاء الطريحي, والأخير يتوعدهم  ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة  ضحايا في إطلاق نار قرب لوس أنجيلوس  طقس بارد وكتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة غدا  90 مليون دولار قيمة استثمارات "زين" 2018  شركة البوتاس ودعم مجتمع الاغوار  نحن من يدوس هذا الرمز .......  المحقق الأستاذ : جاهلية الدواعش مقننة ومشرعنة بفتاوى أئمة التكفير والسبي وسفك الدماء !!!  الهدف الأوسع والأسمى .. اقتراب الإنسان نحو الصلاح والتكامل  المحقق الاستاذ يوضح لنا صفات المهدي كما في الروايات  المرجع الأستاذ يحذر من آفة الجهل !!!  سوف تذعن في نهاية الأمر وتقبل بالفياض يا مقتدى!!  المحقق الصرخي والبكاؤون الخمسة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-11-05
الوقت :

نجاح أول عملية زراعة قوقعة في مستشفى العيون التخصصي

الديوان: أجرى مُستشفى العيون التخصصي - قسم جراحة الأنف والأذن والحُنجرة - وللمرة الأولى عملية زراعة قوقعة لطفل يعاني من ضعف سمع عصبي وحسي مزدوج شديد جداً، وذلك تحت إشراف فريق طبي برئاسة الدكتور سليمان السعودي استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة القوقعة واستشاري التخدير الدكتور سالم الحسبان.
وتكللت العملية بالنجاح التام وبدون أية مضاعفات خاصة وأن الفريق الطبي قام باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لضمان نجاح العملية والكشف الدقيق الذي يشمل فحص الأذن وإجراء الفحوصات السمعية لتحديد درجة ضعف السمع ومن ثم زراعة القوقعة السمعية للحصول على أفضل النتائج، حيثُ يتمكن المريض من استقبال واستشعار وسماع الأصوات بشكل أوضح وأدق، بالإضافة إلى تمييز الأصوات في الأماكن المزدحمة ومعرفة اتجاهات الصوت.
ولطالما حَرِص مستشفى العيون التخصصي على تلبية احتياجات المرضى في التخصصات الطبية المختلفة، حيثُ يسعى لمراجعة آخر التوصيات والتطورات في المجالات الطبية ومن بينها مشاكل السمع وأسبابها وجراحات الأذن وعمليات زراعة القوقعة للأطفال والكبار على حد سواء.
يُشار إلى أن عملية زراعة القوقعة تتضمن زراعة جهاز إلكتروني داخل الأذن الداخلية حيث يقوم بتزويد الأذن بالأصوات في حالات فقدان السمع، أي أنه تكنولوجيا تتخطى الخلايا التالفة في الأذن الداخلية بتحويل الأصوات إلى إِشارات الكترونية مباشرة إلى عصب السمع ومنه إلى الدماغ.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق