الشريط الإخباري
اجواء باردة لثلاثة ايام  منع الدروس في المكبرات؟؟؟!!!!.......  الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب  عباس: حل “التشريعي” قريباًُ  زين تُقيم يوماً وظيفياً خاصاً بالأشخاص ذوي الإعاقة في منصة زين للإبداع ZINC  “جنون البذخ” في حفل زفاف ابنة أغنى رجال الهند  منتخب الكراتيه ينهي مشاركته في الجولة الأخيرة من سلسلة الـ K1  العاهل السعودي: نناشد المجتمع الدولي لإعطاء الفلسطينيين حقوقهم  حريق يتسبب بتعليق الدراسة بمدرسة للبنات في السلط  مروحية للجيش تنقذ سيدة حامل في الكرك  كان شيء هنا اسمه إسرائيل .......  نتنياهو يسعى لتطبيع العلاقات مع السعودية قريبًا  إنفاق 43 قرشاً من كل 10 دنانير خصصت لحزمة مشاريع "اللامركزية  الأحد .. بارد وغائم  الخطوط المغربية تنضم إلى تحالف oneworld إلى جانب الملكية الأردنية و12 شركة عالمية  زين تقدم انترنت فائق السرعة من خلال "زين فايبر" في 20 منطقة في عمّان  شبابنا اشبالنا مجالس شور تربوية أخلاقية .. وبعدها دروس وبحوث فكرية علمية  اتفاقية تعاون بين "المهندسين" وشركة البوتاس 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-12-02
الوقت : 05:17 pm

توضيح مهم من صندوق استثمار اموال الضمان

الديوان - أكد صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي انه لم يقم بأي بيوعات للاسهم خلال الفترة الماضية، مشيرا الى ان أثر التقلبات والتراجع في اسعار الاسهم المتداولة في بورصة عمان يتمثل في خسائر دفترية غير محققة في سجلات الصندوق وفق معايير الابلاغ المالي الدولية كون هذه الاستثمارات طويلة الامد.
واضاف الصندوق بيان الاحد، ان مساهماته في الشركات المدرجة في بورصة عمان هي استثمارات استراتيجية طويلة الامد وبعيدة عن المضاربات، حيث تتوزع في ما يزيد على 50 شركة مساهمة عامة من الشركات الوطنية الكبرى والتي تمثل القطاعات الحيوية التي تمتاز بصلابة مراكزها المالية وتحقيق معدلات نمو سنوية جيدة.
 
واوضح انه يقوم وبشكل دوري، بإجراء الدراسات اللازمة لغايات تقييم استثماراته المختلفة ومنها استثماراته في بورصة عمان، حيث يتم تقييم الاداء الحالي لتلك الشركات والتوقعات المستقبلية لها وبما ينسجم مع الاهداف الاستراتيجية للصندوق. كما يقوم دوريا، بمراجعة التوزيع الاستراتيجي للأصول بما يتواءم مع ظروف ومعطيات الاقتصاد الوطني وبما يتوافق مع الالتزامات المستقبلية للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لضمان تحقيق عائد مجدي ضمن مستويات مخاطر مقبولة.
 
وأوضح انه يوزع استثماراته على محافظ استثمارية متنوعة وفق السياسة الاستثمارية المعتمدة من مجلس ادارة المؤسسة لغايات تحقيق اعلى عائد ممكن وتقليل المخاطر المرتبطة بهذه الاستثمارات ولم نقم بأي بيوعات في الفترة الماضية.
 
وختم الصندوق بيانه بأن يلتزم برفع تقارير ربعية لكل من مجلس الوزراء ومجلس الاعيان والنواب تتضمن اداء الصندوق المالي واهم استثماراته وذلك بموجب متطلبات قانون الضمان الاجتماعي النافذ، وكذلك نشر تقارير ربعية بهذا الخصوص على موقعه الإلكتروني الرسمي www.ssif.gov.jo.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق