الشريط الإخباري
100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ  دور الصِغارُ في المجتمعِ.. كَسرَ القيودَ وتَعدى الحدودَ   منخفض قطبي وثلوج الأربعاء  زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي  وكلاء السيستاني .. يغدرون بمحافظ كربلاء الطريحي, والأخير يتوعدهم  ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة  ضحايا في إطلاق نار قرب لوس أنجيلوس  طقس بارد وكتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة غدا  90 مليون دولار قيمة استثمارات "زين" 2018  شركة البوتاس ودعم مجتمع الاغوار  نحن من يدوس هذا الرمز .......  المحقق الأستاذ : جاهلية الدواعش مقننة ومشرعنة بفتاوى أئمة التكفير والسبي وسفك الدماء !!!  الهدف الأوسع والأسمى .. اقتراب الإنسان نحو الصلاح والتكامل  المحقق الاستاذ يوضح لنا صفات المهدي كما في الروايات  المرجع الأستاذ يحذر من آفة الجهل !!!  سوف تذعن في نهاية الأمر وتقبل بالفياض يا مقتدى!!  المحقق الصرخي والبكاؤون الخمسة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-12-09
الوقت : 08:54 am

إنفاق 43 قرشاً من كل 10 دنانير خصصت لحزمة مشاريع "اللامركزية

الديوان - أحالت الحكومة خمسة عشر عطاء من مشاريع مجالس المحافظات "اللامركزية" منذ مطلع العام الحالي، ضمن حزمة مشاريع اللامركزية بلغ حجمها 9.4 ملايين دينار.
ويشكل حجم مشاريع اللامركزية المحالة على التنفيذ أقل من 4.3 بالمئة من نفقات مجالس المحافظات الرأسمالية للعام الحالي، حسب موازنة العام الحالي التي أقرها مجلس النواب نهاية العام الماضي.
وخصصت الموازنة مبلغ 220 مليون دينار لتنفيذ عشرات المشاريع العام الحالي، تختارها مجالس المحافظات في أول تجربة لها.
وكانت حكومة هاني الملقي أعلنت أوائل العام الحالي عن نيتها تخفيض موازنة مجالس المحافظات بنسبة الثلث، لكنها تراجعت عن ذلك عندما هدد أعضاء المجالس بالاستقالة في حال تخفيض النفقات.  
بيد أن الأرقام تظهر أن غالبية حزمة مشاريع اللامركزية لم تطرح عطاءاتها لتكون الحصيلة إنفاق ثلاثة واربعين قرشا من كل عشرة دنانير جرى تخصيصها ضمن حزمة مشاريع مجالس المحافظات "اللامركزية" للعام الحالي.
وفي وقت رفعت الحكومة موازنة مجالس المحافظات للعام المقبل إلى 303 ملايين  دينار، لكنها أغفلت ذكر حجم الإنفاق على حزمة مشاريع اللامركزية للعام الحالي.
واكتفى مشروع قانون الموازنة للعام المقبل بالإشارة إلى المخصصات المالية لكل  مجالس المحافظات للأعوام الثلاثة المقبلة دون الإشارة إلى حجم الإنفاق لحزمة مشاريع اللامركزية للعام الحالي كما هو الحال بموازنات الوزارات والدوائر  الحكومية.
وشملت قائمة عطاءات مشاريع اللامركزية المحالة العام الحالي على التنفيذ أربع محافظات هي: العاصمة، واربد، جرش، عجلون، والزرقاء، المفرق، بينما لم تحال عطاءات على التنفيذ في باقي المحافظات.
وتظهر الأرقام أن 62 بالمئة من قيمة العطاءات المحالة كانت لتنفيذ مشاريع في العاصمة عمان.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق