الشريط الإخباري
"ربع قرن تحرش" يطيح رئيس جامعة أميركية  الذهب يتراجع مع تصريحات ترامب حول كوريا الشمالية  أسعار النفط تهبط مع دراسة أوبك وروسيا لزيادة الإنتاج  أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  12 حالة مرضية تراجع طوارىء مستشفى اليرموك الحكومي  الضمان: زيادة تأمين اصابات العمل 4% بدلا من 2%  افطار خيري للايتام في مادبا  كمائن ومداهمات توقع مطلوبين بقبـضــة الأمــن  الحرارة اعلى من معدلاتها اليوم وغدا  وفيات السبت 26/5/2018  وفاتان وإصابة آخر بتصادم شاحنتين في الكرك  هل يصوم صلاح في نهائي الأبطال ؟ .. الحقيقة الغائبة  200 ألـف مصل أدوا صلاة الجمعة الثانيــة مــن رمضـان في الأقصـى  إخلاء 20 معلمة أردنية إلى مواقع آمنة في ظفار العُمانية  «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي  أميركا تحذر سوريا من عملية عسكرية في درعا  استشهاد فلسطيني متأثرا بجراحه بغزة  الاتحاد الأوروبي يبدأ بتطبيق قانون حماية الخصوصية  ضبط حبوب مخدرة في البادية الشمالية  مقتدى الصدر ودواعش آل سعود دهن ودبس .. برعاية أمريكية !! 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2013-01-29
الوقت : 08:21 pm

الغسالة ..

 
كتب : محمد الدويري
 
الغسالات انواع واحجام مختلفة ، منها "الاتوماتيكي" ومنها اليدوي وله استعمالات متعددة فلا تقتصر على التنظيف وانما بعضها حل مكان "السقاء" او ما يعرف بـ "الشكوة" لـ "خض" اللبن...
 
لن نذهب بعيدا.. سنتحدث عن المهمة الاولى للغسالة فهي اصلا اداة للتنظيف وازالة الاوساخ عن القماش ، فلا حاجة لها اذا كانت القطعة نظيفة بالكامل ، اي انها لا تستوعب سوى القطع الوسخة وهنا تكمن مهمتها الرئيسية.
 
بعض القطع لا تنظف بغسلة واحدة وذلك لقوة "الوساخة" التي لصقت او امتزجت بها وهنا يحتاج الامر الى عدة دورات .. بمعنى انه اذا هب احد ما للغسيل ، ما عليه الا ان يضع القطع المستهدفة وعند استكمال الدورة تفصل القطعة النظيفة عن الاخرى التي لم تنظف تمهيدا لوضع الاخيرة في دورة غسيل اخرى وهكذا يستمر تكرار الدورات مع القطع المتسخة مع تعدد استخدام مساحيق الغسيل في بعض الاحيان. اذا منظومة الغسالة لا تكرر دوراتها الا على القطع غير النظيفة.
 
وكما ذكرنا في السابق للغسالة ايضا استخدامات اخرى غير التنظيف ، فمنها ما يستخدم لـ"خض" اللبن" لاستخراج "الشنينة" والزبدة ...
 
ولكن الغسالة لا تعطي نتيجة ايجابية اذا كان اللبن في الاصل فاسدا ، اي انها لن تمنح "شنينة" نقية و"زبدة" كاملة الدسم الا اذا كان "الحليب" اصله طيب وتم حفظه بطريقة سليمة ..
 
نستنتج هنا ان الغسالة في كل الاحوال مهما تعددت استعمالاتها ليست سوى اداة للغسل او الخض .. والنتيجة تتوقف على شدة الوساخة ونظافة اللبن.
 
وما يحدث فعليا على الساحة هو تكرار اشخاص اياديهم متسخة لاستكمال الدورات المطلوبة في المواقع الحساسة.
 

dwairim@gmail.com

http://www.facebook.com/mohammed.dwairi

https://twitter.com/Mohd_dwairi

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق