الشريط الإخباري
100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ  دور الصِغارُ في المجتمعِ.. كَسرَ القيودَ وتَعدى الحدودَ   منخفض قطبي وثلوج الأربعاء  زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي  وكلاء السيستاني .. يغدرون بمحافظ كربلاء الطريحي, والأخير يتوعدهم  ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة  ضحايا في إطلاق نار قرب لوس أنجيلوس  طقس بارد وكتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة غدا  90 مليون دولار قيمة استثمارات "زين" 2018  شركة البوتاس ودعم مجتمع الاغوار  نحن من يدوس هذا الرمز .......  المحقق الأستاذ : جاهلية الدواعش مقننة ومشرعنة بفتاوى أئمة التكفير والسبي وسفك الدماء !!!  الهدف الأوسع والأسمى .. اقتراب الإنسان نحو الصلاح والتكامل  المحقق الاستاذ يوضح لنا صفات المهدي كما في الروايات  المرجع الأستاذ يحذر من آفة الجهل !!!  سوف تذعن في نهاية الأمر وتقبل بالفياض يا مقتدى!!  المحقق الصرخي والبكاؤون الخمسة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2013-02-04
الوقت : 02:49 pm

قصة الاسد ..

 
كتب : محمد الدويري
 
كان الكلب والحمار اكثر عنصرين استفزازا للاسد ولذلك كانا اكثر اثنين يحظيان بعداء الاسد المتواصل.
 
الكلب لحدة شراسته والحمار لشدة غبائه، كان الاول مخالفا للآراء ويسير عكس التيار، اما الآخر فكان يفعل عكس المطلوب منه وبالكاد ينجز مهمته اذا استوعبها اصلا.. لذلك كانا يعتبران النقطة المقلقة للاسد في السيطرة على البلدة ..
 
اما البقية فكانوا مطاوعين، يعرف كل منهم حده في التعامل مع مزاج الاسد..
 
الثعلب كان مراوغا يتعامل بذكاء لدرجة انه كان "يطبخ" مخ الاسد بافكاره.. فيما كان الخروف لا حول له ولا قوة يحني رأسه ويقوده الاسد حيثما يريد، وكذلك كان وضع الثور، حتى الافعى التي تستطيع الاختباء طوال فصل الشتاء، كانت منسجمة مع التيار..
 
اشتد حقد الكلب للاسد الذي كان يتناوله باستمرار، وهكذا فكر بالثأر لنفسه.. ذات يوم شاهد الاسد يسير خارج البلدة نحو الجبال فتبعه.. واستغل فرصة نوم الاسد بعد أن دب فيه النعاس، فهرع الكلب الى المكان وربط الاسد باحكام.. وحينما افاق وجد الكلب امامه متشفيا بحاله وقال له: "من ينقذك ويفك اسرك والجميع الان لا يستطيع مجرد النظر الى الاعلى " وتركه في اسوأ حال ..
 
قضى الاسد فترة من الوقت مربوطا لا يقوى على الحراك حتى شاهد الحمار يقترب منه، حينها اندهش الحمار من منظر الاسد وهو في حال يرثى لها
 
فقال الحمار: "ما اصابك؟"
 
فرد الاسد: "الكلب اللعين ربطني وانا نائم"
 
ثم تابع: "يا حمار أتفك اسري ولك نصف ما في البلدة"
 
الحمار متعجبا: نصف البلدة؟!
 
الاسد: نعم واعدك بذلك ..
 
فهب الحمار يفك الرباط الملتف حول الاسد حتى انهى مهمته
 
الحمار: اوفي بوعدك
 
الاسد؛ بعد عمق تفكير وتمعن بالحمار: لك البلد كلها
 
الحمار: البلد كلها؟!.. لماذا؟!
 
الاسد: هكذا بلد يربط فيه الكلب ويحل فيه الحمار ليس لي فيه مقعد.. فهام على وجهه
 

dwairim@gmail.com

http://www.facebook.com/mohammed.dwairi

https://twitter.com/Mohd_dwairi

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق