الشريط الإخباري
الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2013-03-19
الوقت : 08:56 pm

الديناصورات

 

 

كتب : محمد الدويري
 
نحن الاردنيون بشتى منابتنا واصولنا كابناء عشائر لم نعرف العائلة المالكة للاردن الا من خلال شاشة التلفزيون او المشاهدة المباشرة عن بعد وفي افضل الاحوال شرف المصافحة السريعة.
 
أما الديناصورات – ان صدق التعبير- فهي ممن انتجها النظام ومن ثم اعتمد عليها .. تلك الديناصورات التي استفادت من النظام وافادته بذات الوقت وهي من تعرف راعيها عن قرب وهي من حصلت منه على حقوق مكتسبة للشعب تحت مسمى مكارم وعمولات .
 
ما نسب الى الملك في مقال الكاتب جفري غولدبيرغ في مجلة ذي اتلانتك ونقلتها صحيفة نيويورك تايمز الشهيرة في هذا الوقت بالذات قد يعطي مدلولات كثيرة نخشى ان تكون "فخا" لتسهيل مآرب غربية في المنطقة يكون لها ثمنا سياسيا على حساب الاردن ، هذا "الفخ" الذي يسبق زيارة الرئيس الاميركي باراك اوباما الى الاردن والكيان الصهيوني.
 
زعماء العشائر قد لا يضيرهم وصفهم بالديناصورات لان هذا المسمى قد يدل على القوة والحزم ، بيد ان الديناصور الذي سبق البشرية وانقرض هو كائن هلك بعد ان اهلك الحرث والنسل ، وهذا الوصف الديناصوري يليق بمن تم ترئيسهم على الاردنيين في اوقات متعددة وحمايتهم تحت ذريعة "الديجاتيلية" والتطوير ومنحوا السلطة المطلقة للبيع والنهب وتوزيع المكتسبات ومكارم القصور التي كتب عليها "هذا من فضل ربي" .
 
العشائر التي تلقت لطمة "الديناصورات" هي معظم ابنائها من منتسبي القوات المسلحة والامن والمخابرات ، تلك الاجهزة التي لم تألوا جهدا في حماية الملك والوطن .
 

الديناصورات هي التي ربيت صغيرة ثم ترعرت بسهول الاردن وقطفت ربيعه ، حتى كبرت وانتفخت الى حين انتهى دور بعضها فحبست "وتبهدلت" اما بعضها الاخر ما تزال حرة طليقة لا خلاف نشأ على حسابات معها.

http://www.facebook.com/mohammed.dwairi

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق