الشريط الإخباري
الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2013-07-10
الوقت : 07:04 pm

الاخوان يجلبون مليارات الدولارات للاردن

كتب : محمد الدويري

بدلا من بقاء الاردن تحت رحمة الغرب او الخليج في الحصول على المال بالقطارة مقابل اثمان سياسية ، ومنعا لمحاولات ايران استغلال حاجة الاردن لوسائل الطاقة وتقديمها عروضا بتزويد المملكة بالنفط او الغاز لغايات تخدم توسعها في المنطقة ، ثمة حل "رهيب" وبسيط في ذات الوقت يمكن ان يغني الاردن عن التسول والاذعان ويوفر التمويل الذي يكفي لسد عجز الموازنة ويسد المديونية ويحقق البحبوحة للاردن والاردنيين.

الحل ببساطة هو تسليم "الاخوان المسلمين" السلطة في الاردن ، حينها سيأتي المال من كل حدب وصوب . على نفس الطريقة المصرية. .. نسلمهم كافة مفاصل الدولة ونقول لهم انطلقوا.. بعدئذ يعد الخليج عدته ويرصد البالغ الطائلة مقابل الاطاحة بهم لان الاخوان المسلمين يهددون زعامات الخليج..

انها طريقة اسهل كثيرا ومضمونة في جذب مبالغ كبيرة من المال وأفضل من طريقة "التسول" التي لا تجلب للاردن سوى حفنة بسيطة من الدنانيير ندفع مقابلها اثمانا سياسية. اذا لا داع بعد الان لارسال ناصر جودة الى الخليج ليشحذ المال .. فقد وجدنا الحل.

نسلم الاخوان المسلمين الحكم في الاردن ونمنحهم سلطات مطلقة لفترة مؤقتة بالاتفاق الباطني، وليعتبر اصحاب القرار الحاليين جميعا انفسهم في اجازة ، ثم ننتظر امدادات الخليج بالمليارات للشارع والاحزاب الاخرى مقابل الاطاحة بالاخوان وبعد نجاح العملية ننتظر الشق الاخر من التمويل وهي دفعات ما بعد الاطاحة بالاخوان مثل مصر التي حصلت على 12 مليار دولار مساعدات خليجية من السعودية والامارات والكويت خلال اقل من 24 ساعة ،وهو حال السلطة الوطنية الفلسطينية ايضا التي يأتيها التمويل الخليجي المنظم مقابل كسر شوكة حماس .

ثبت ان جماعة الاخوان المسلمين اكثر اهمية وثقلا من بعض الانظمة العربية ، وثبت ان الاخوان حينما يناورون تكون نتائج مناوراتهم اغزر من مناورات انظمة الحكم ..

dwairim@gmail.com

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق