الشريط الإخباري
هواتف هواوي Mate 10 تجمع بين الحياة الشخصية والعملية  ‘‘الملكية‘‘ تدعو الجمهور لاختيار اسم جديد لبرنامج ‘‘المسافر الدائم‘‘  «البوتاس» تمول شراء مصنع «الفلاتر» لصالح القوات المسلحة  الداخلون والمغادرون لحكومة الملقي .. أسماء  بندرية العزاء وصناعة الوعي الحسيني  الشور والبندرية ودورها في الحفاظ على الشباب من الغزو الثقافي  الحل الأمثل الضوابط الشرعية على طريقة الشور والبندرية  طور الشور والبندرية من الشعائر الحسينية  «سألوني الناس» ذكرى قصة حب وانتظرت فيروز 4 سنوات لتقدم « كيفك انت»  منتخب الناشئين ينهي تحضيراته لملاقاة تونس وديا اليوم  الحسين اربد يتعادل مع شباب الأردن  ميس حمدان في سنة أولى بطولة بالأردن  بعثة «النقد الدولي» تبدأ المراجعة الثانية للأداء الاقتصادي نهاية شباط  الرئيس ترمب يستخدم كلمات اغنية جاز في خطاب ضد الهجرة  القضاة: نسير على النهج التشاوري مع القطاع الخاص الذي يُعتبر أساس تجذير النهج الاقتصادي  ورشة توصي بضرورة احترام تطبيق الأصول القانونية  عاصفة مطرية تسببت بإغلاقات وانهيارات بشوارع في العقبة  اتفاقية تشغيلية في جرش بقيمة «300» ألف دينار  أمطـار خفيفـة الليلـة وغـدا  مجلس الأمن يقر بالإجماع هدنة في سوريا لمدة «30» يومًا 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2013-07-10
الوقت : 07:04 pm

الاخوان يجلبون مليارات الدولارات للاردن

كتب : محمد الدويري

بدلا من بقاء الاردن تحت رحمة الغرب او الخليج في الحصول على المال بالقطارة مقابل اثمان سياسية ، ومنعا لمحاولات ايران استغلال حاجة الاردن لوسائل الطاقة وتقديمها عروضا بتزويد المملكة بالنفط او الغاز لغايات تخدم توسعها في المنطقة ، ثمة حل "رهيب" وبسيط في ذات الوقت يمكن ان يغني الاردن عن التسول والاذعان ويوفر التمويل الذي يكفي لسد عجز الموازنة ويسد المديونية ويحقق البحبوحة للاردن والاردنيين.

الحل ببساطة هو تسليم "الاخوان المسلمين" السلطة في الاردن ، حينها سيأتي المال من كل حدب وصوب . على نفس الطريقة المصرية. .. نسلمهم كافة مفاصل الدولة ونقول لهم انطلقوا.. بعدئذ يعد الخليج عدته ويرصد البالغ الطائلة مقابل الاطاحة بهم لان الاخوان المسلمين يهددون زعامات الخليج..

انها طريقة اسهل كثيرا ومضمونة في جذب مبالغ كبيرة من المال وأفضل من طريقة "التسول" التي لا تجلب للاردن سوى حفنة بسيطة من الدنانيير ندفع مقابلها اثمانا سياسية. اذا لا داع بعد الان لارسال ناصر جودة الى الخليج ليشحذ المال .. فقد وجدنا الحل.

نسلم الاخوان المسلمين الحكم في الاردن ونمنحهم سلطات مطلقة لفترة مؤقتة بالاتفاق الباطني، وليعتبر اصحاب القرار الحاليين جميعا انفسهم في اجازة ، ثم ننتظر امدادات الخليج بالمليارات للشارع والاحزاب الاخرى مقابل الاطاحة بالاخوان وبعد نجاح العملية ننتظر الشق الاخر من التمويل وهي دفعات ما بعد الاطاحة بالاخوان مثل مصر التي حصلت على 12 مليار دولار مساعدات خليجية من السعودية والامارات والكويت خلال اقل من 24 ساعة ،وهو حال السلطة الوطنية الفلسطينية ايضا التي يأتيها التمويل الخليجي المنظم مقابل كسر شوكة حماس .

ثبت ان جماعة الاخوان المسلمين اكثر اهمية وثقلا من بعض الانظمة العربية ، وثبت ان الاخوان حينما يناورون تكون نتائج مناوراتهم اغزر من مناورات انظمة الحكم ..

dwairim@gmail.com

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق