الشريط الإخباري
"ربع قرن تحرش" يطيح رئيس جامعة أميركية  الذهب يتراجع مع تصريحات ترامب حول كوريا الشمالية  أسعار النفط تهبط مع دراسة أوبك وروسيا لزيادة الإنتاج  أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  12 حالة مرضية تراجع طوارىء مستشفى اليرموك الحكومي  الضمان: زيادة تأمين اصابات العمل 4% بدلا من 2%  افطار خيري للايتام في مادبا  كمائن ومداهمات توقع مطلوبين بقبـضــة الأمــن  الحرارة اعلى من معدلاتها اليوم وغدا  وفيات السبت 26/5/2018  وفاتان وإصابة آخر بتصادم شاحنتين في الكرك  هل يصوم صلاح في نهائي الأبطال ؟ .. الحقيقة الغائبة  200 ألـف مصل أدوا صلاة الجمعة الثانيــة مــن رمضـان في الأقصـى  إخلاء 20 معلمة أردنية إلى مواقع آمنة في ظفار العُمانية  «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي  أميركا تحذر سوريا من عملية عسكرية في درعا  استشهاد فلسطيني متأثرا بجراحه بغزة  الاتحاد الأوروبي يبدأ بتطبيق قانون حماية الخصوصية  ضبط حبوب مخدرة في البادية الشمالية  مقتدى الصدر ودواعش آل سعود دهن ودبس .. برعاية أمريكية !! 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2013-07-10
الوقت : 07:04 pm

الاخوان يجلبون مليارات الدولارات للاردن

كتب : محمد الدويري

بدلا من بقاء الاردن تحت رحمة الغرب او الخليج في الحصول على المال بالقطارة مقابل اثمان سياسية ، ومنعا لمحاولات ايران استغلال حاجة الاردن لوسائل الطاقة وتقديمها عروضا بتزويد المملكة بالنفط او الغاز لغايات تخدم توسعها في المنطقة ، ثمة حل "رهيب" وبسيط في ذات الوقت يمكن ان يغني الاردن عن التسول والاذعان ويوفر التمويل الذي يكفي لسد عجز الموازنة ويسد المديونية ويحقق البحبوحة للاردن والاردنيين.

الحل ببساطة هو تسليم "الاخوان المسلمين" السلطة في الاردن ، حينها سيأتي المال من كل حدب وصوب . على نفس الطريقة المصرية. .. نسلمهم كافة مفاصل الدولة ونقول لهم انطلقوا.. بعدئذ يعد الخليج عدته ويرصد البالغ الطائلة مقابل الاطاحة بهم لان الاخوان المسلمين يهددون زعامات الخليج..

انها طريقة اسهل كثيرا ومضمونة في جذب مبالغ كبيرة من المال وأفضل من طريقة "التسول" التي لا تجلب للاردن سوى حفنة بسيطة من الدنانيير ندفع مقابلها اثمانا سياسية. اذا لا داع بعد الان لارسال ناصر جودة الى الخليج ليشحذ المال .. فقد وجدنا الحل.

نسلم الاخوان المسلمين الحكم في الاردن ونمنحهم سلطات مطلقة لفترة مؤقتة بالاتفاق الباطني، وليعتبر اصحاب القرار الحاليين جميعا انفسهم في اجازة ، ثم ننتظر امدادات الخليج بالمليارات للشارع والاحزاب الاخرى مقابل الاطاحة بالاخوان وبعد نجاح العملية ننتظر الشق الاخر من التمويل وهي دفعات ما بعد الاطاحة بالاخوان مثل مصر التي حصلت على 12 مليار دولار مساعدات خليجية من السعودية والامارات والكويت خلال اقل من 24 ساعة ،وهو حال السلطة الوطنية الفلسطينية ايضا التي يأتيها التمويل الخليجي المنظم مقابل كسر شوكة حماس .

ثبت ان جماعة الاخوان المسلمين اكثر اهمية وثقلا من بعض الانظمة العربية ، وثبت ان الاخوان حينما يناورون تكون نتائج مناوراتهم اغزر من مناورات انظمة الحكم ..

dwairim@gmail.com

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق