الشريط الإخباري
سياسيون: القرار الملكي انتصار للأردن  "سيكون متاح في دولة عربية".. هواوي تكشف سعر "هاتفها الخارق"  المعرفة العلمية للمرجعية الحقيقية في ردع الأفكار السلبية  فندق ماريوت عمّان يفوز بدوري فنادق الخمس نجوم لكرة القدم  ما هو موقف التيمية من الفِرقِ الصوفية؟!  1200 مركبة تعبر ‘‘جابر‘‘ بنهاية الأسبوع  الأستاذ المحقّق: ياشيخ الإسلام، رؤيا الله أما التأويل أوالتجسيم  أجواء خريفية لطيفة اليوم  مشاريع مائية بـ34 مليون دينار  المومني: ارتفاع نسب الاقتراع بالموقر وتعاملنا مع مخالفات  مركز اتصال مجاني لانتخابات الموقر  الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2013-07-10
الوقت : 07:04 pm

الاخوان يجلبون مليارات الدولارات للاردن

كتب : محمد الدويري

بدلا من بقاء الاردن تحت رحمة الغرب او الخليج في الحصول على المال بالقطارة مقابل اثمان سياسية ، ومنعا لمحاولات ايران استغلال حاجة الاردن لوسائل الطاقة وتقديمها عروضا بتزويد المملكة بالنفط او الغاز لغايات تخدم توسعها في المنطقة ، ثمة حل "رهيب" وبسيط في ذات الوقت يمكن ان يغني الاردن عن التسول والاذعان ويوفر التمويل الذي يكفي لسد عجز الموازنة ويسد المديونية ويحقق البحبوحة للاردن والاردنيين.

الحل ببساطة هو تسليم "الاخوان المسلمين" السلطة في الاردن ، حينها سيأتي المال من كل حدب وصوب . على نفس الطريقة المصرية. .. نسلمهم كافة مفاصل الدولة ونقول لهم انطلقوا.. بعدئذ يعد الخليج عدته ويرصد البالغ الطائلة مقابل الاطاحة بهم لان الاخوان المسلمين يهددون زعامات الخليج..

انها طريقة اسهل كثيرا ومضمونة في جذب مبالغ كبيرة من المال وأفضل من طريقة "التسول" التي لا تجلب للاردن سوى حفنة بسيطة من الدنانيير ندفع مقابلها اثمانا سياسية. اذا لا داع بعد الان لارسال ناصر جودة الى الخليج ليشحذ المال .. فقد وجدنا الحل.

نسلم الاخوان المسلمين الحكم في الاردن ونمنحهم سلطات مطلقة لفترة مؤقتة بالاتفاق الباطني، وليعتبر اصحاب القرار الحاليين جميعا انفسهم في اجازة ، ثم ننتظر امدادات الخليج بالمليارات للشارع والاحزاب الاخرى مقابل الاطاحة بالاخوان وبعد نجاح العملية ننتظر الشق الاخر من التمويل وهي دفعات ما بعد الاطاحة بالاخوان مثل مصر التي حصلت على 12 مليار دولار مساعدات خليجية من السعودية والامارات والكويت خلال اقل من 24 ساعة ،وهو حال السلطة الوطنية الفلسطينية ايضا التي يأتيها التمويل الخليجي المنظم مقابل كسر شوكة حماس .

ثبت ان جماعة الاخوان المسلمين اكثر اهمية وثقلا من بعض الانظمة العربية ، وثبت ان الاخوان حينما يناورون تكون نتائج مناوراتهم اغزر من مناورات انظمة الحكم ..

dwairim@gmail.com

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق