الشريط الإخباري
الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week  جلالة الملك ركز على .......  فيرست سنترال هوتيل سويتس في دبي يطرح باقات عروض استثنائية للاجتماعات  شباب المسلم الواعد ينهض بأعباء رسالة التقوى والوسطية والأخلاق  هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  توقيف 3 موظفين في الصحة على ذمة التحقيق بقضية "فلاتر الكلى 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2014-08-22
الوقت : 02:27 pm

لمن تبتسم كأس السوبر الإسبانية؟

الديوان- يتكرر مشهد مواجهة عملاقي العاصمة ريال مدريد حامل لقب الكأس ومضيفه اتلتيكو بطل الدوري اليوم على ملعب "فيسنتي كالديرون” في اياب الكأس السوبر الاسباني لكرة القدم.
فبعد ثلاثة ايام على انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 على ملعب "سانتياغو برنابيو” الخاص بالفريق الملكي، تتجدد المواجهة على ارض "كولتشونيروس” الذين عادلوا بهدف راوول غارسيا (88) بعد سبع دقائق على افتتاح الكولومبي خاميس رودريغيز التسجيل لفريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي.
لكن ريال الباحث عن لقبه العاشر في المسابقة آخرها في 2012 (مقابل 11 لبرشلونة حامل الرقم القياسي) خسر هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم بعد اصابته ذهابا في ساقه اليسرى، في المواجهة الافتتاحية للموسم الذي ينطلق فعليا غدا السبت في المرحلة الأولى من الدوري الذي أحرز لقبه اتلتيكو كاسرا احتكار الثنائي برشلونة-ريال مدريد في السنوات العشر الأخيرة، علما بأن الفريق الأحمر والأبيض يبحث عن لقبه الثاني في السوبر بعد الأول في 1985.
وكانت المباراة الرسمية الأولى لأتلتيكو والثانية لريال الذي كشف أنه قادم للمنافسة على كل الالقاب هذا الموسم، بعد الضجة القوية التي أحدثها في سوق الانتقالات والفوز على مواطنه اشبيلية في الكأس السوبر الأوروبية بهدفين لنجمه رونالدو.
تعاقد الفريق الأبيض مع لاعبين من طراز عال كلفوا خزينة النادي نحو 100 مليون يورو، بدءا برودريغيز الذي تألق بشكل لافت في كأس العالم وتوج هدافا لها بستة أهداف، وصانع الالعاب الالماني توني كروس المتألق راهنا بعد أن كان من أفضل اللاعبين في المونديال، وحارس منتخب كوستاريكا الرائع كيلور نافاس.
أما أتلتيكو مدريد الذي قدم موسما رائعا على الصعيدين المحلي والأوروبي، فتخلى عن هدافه الاسباني من أصل برازيلي دييغو كوستا الى تشلسي الانجليزي، والظهير البرازيلي فيليبي لويز، وانتهت إعارة الحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا الذي أسهم بشكل كبير في إحراز لقب الليغا والوصول الى النهائي الأوروبي، فعاد الى تشلسي بعد ثلاثة مواسم لعبها في صفوفه على سبيل الإعارة.
وعزز اتلتيكو صفوفه بالمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من بايرن ميونيخ الالماني، فضلا عن المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان من ريال سوسييداد والدولي المكسيكي راوول خيمينيز.
وتأتي المباراة بعد ثلاثة أشهر تقريبا على القمة الشهيرة التي جمعت الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا في لشبونة. 
وكان اتلتيكو مدريد يخوض النهائي الأوروبي بمعنويات تتويجه بطلا للدوري الاسباني إثر تعادله مع برشلونة في عقر داره كامب نو 1-1 في الجولة الأخيرة الحاسمة.
وفصلت فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني عن لقب دوري أبطال أوروبا ثوان معدودة؛ حيث سجل المدافع الاوروغوياني دييغو غودين هدف التقدم لفريقه في الشوط الأول، لكن المدافع سيرخيو راموس خطف هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع فارضا شوطين اضافيين. وانهارت معنويات لاعبي اتلتيكو بعد هدف راموس، فتلقت شباكه ثلاثة أهداف ليتبخر الحلم ويكتفي فريقهم بإنجاز اللقب المحلي.
وعلق انشيلوتي على مباراة الذهاب: "أعتقد أن الفريق لعب جيدا، لكن ليس بإيقاع رائع في الشوط الأول”.
أما سيميوني الذي عبر عن رضاه عن أداء ماندزوكيتش وغريزمان فيريد الاستفادة من الهدف الذي سجله خارج ملعبه، على غرار ما فعل برشلونة العام الماضي عندما أحرز اللقب بتعادله 1-1 في مدريد و0-0 في برشلونة وفي مباراة الإياب طرد فيليبي لويس والتركي اردا توران من اتلتيكو وأهدر الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء للفريق الكاتالوني.
وقال سيميوني: "حظوظنا بنسبة 50 % لأن ريال فريق يسجل دوما الأهداف. اللعب من أجل نتيجة صفر-صفر لن يكون فكرة سديدة”.
وعبر سيموني عن مفاجأته لعدم بدء ريال بجناحه الأرجنتيني انخل دي ماريا الذي يبقى الشغل الشغل في سوق الانتقالات الحالية، والمرشح للرحيل عن ريال الذي يضم وفرة من المهاجمين العالميين على غرار رونالدو وخاميس والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة.
ورأى سيميوني أن مواطنه دي ماريا هو أفضل لاعب في ريال حاليا، قائلا: "برأيي فإن دي ماريا هو الأفضل حاليا في ريال، قدرته على تغيير واقع المباراة من الوسط تساعد الجميع على اللعب جيدا”.
لكن انشيلوتي رفض تصريح سيميوني، معتبرا أن الأول: "نسي أفضل لاعب في العالم رونالدو وبايل اللذين سجلا في لشبونة (نهائي دوري الأبطال) في أيار (مايو)”. 
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق