الشريط الإخباري
محمد القائد و القدوة  أكثر من خمسة آلاف مقبرة جماعية في البوسنة والهرسك  نبينا نبي الرحمة  الحريري: إقامتي في السعودية للتشاور حول مستقبل لبنان  فيتو روسي للمرة العاشرة بشأن كيماوي سوريا  عملية دهس وطعن قرب مستوطنة «غوش عتصيون»  78 ألف موقع أثري في المملكة بلا حراسة  إقامة صلاة استسقاء في كافة مساجد المملكة  الشهوان: تـوجـه لإصــدار جــوازات سـفـر إلكتـرونيــة  تراجع تصدير ثمار الزيتون للخارج  فاخوري: تمويل خطة الاستجابة الإقليمية للأزمة السورية لم يتجاوز 39%  اتفاقية تعاون بين الأردن وسويسرا في مجال إدارة المياه  البطريرك ثيوفيلوس يشيد بدعم الملك لمسـيحيـي الأراضـي المقدسـة والشـرق  منتخب النشامى يعود من كمبوديا واللاعبون يلتحقون بأنديتهم  2741 طن خضار وفواكه وردت للسوق أمس  هل تهجير الناس وقتل الأبرياء حلال ؟!  الحياة على المريخ ... حقيقة أم وهم ؟؟؟!!!  تهجير الناس وقتلهم هل هو حلال أيها الدواعش المجسمة ؟؟؟  المجسمة المارقة الدواعش .. يعتدون على ذات الله بتجسيمهم ..  نبي الرحمة يجمعنا ورموز التكفير تفرقنا 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2014-08-29
الوقت : 04:24 pm

روبوت من الورق والبلاستيك لاستكشاف الفضاء!

الديوان- طوّر فريق من الباحثين تحت إشراف البروفيسور روب وود من جامعة هارفارد في كامبريدج بولاية ماساشوسيتس الأميركية رجلاً آلياً أي «روبوت» من ورق مسطح وبلاستيك يمكنه أن يمشي من تلقاء نفسه، وقدم العلماء ابتكارهم في مجلة «ساينس» العلمية.
واللافت في هذا الروبوت أنه يستطيع بناء نفسه بنفسه أي من دون أي مساعدة من الإنسان، الأمر الذي قد يفتح آفاقاً جديدة أمام العديد من التطبيقات المستقبلية، لا سيما في البحوث الجوية وما يتعلق بالأقمار الاصطناعية بحيث يمكن ابتكار أقمار إصطناعية ذاتية الحركة يمكن إرسالها مضغوطة إلى الفضاء لتبني نفسها بنفسها مثلاً.
والجدير بالذكر أن هذه الروبوتات مصنوعة من مواد تكلف نحو 100 دولار، أي إنها تعتبر رخيصة نسبةً لم تقدمه من تقنيات جديدة. وبعد تركيب البطاريات والمحركات الصغيرة، يرتفع الروبوت الورق على أربعة أرجل ويبدأ المشي من تلقاء نفسه فيتحول من ورقة مسطحة إلى روبوت يدبدب على أربع أرجل في غضون أربع دقائق فقط!
قال الباحثون إن هذا النوع من الروبوت الخفيف الوزن والصغير يمكن أن يقوم بعمليات استكشاف في الفضاء الخارجي وبيئات خطرة أخرى، والدخول في الأماكن الضيقة لمهمات البحث والإنقاذ ولكن هذا مجرد بداية لما يمكن أن يعتبر ثورة في عالم التكنولوجيا.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق