الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2014-08-29
الوقت : 04:24 pm

روبوت من الورق والبلاستيك لاستكشاف الفضاء!

الديوان- طوّر فريق من الباحثين تحت إشراف البروفيسور روب وود من جامعة هارفارد في كامبريدج بولاية ماساشوسيتس الأميركية رجلاً آلياً أي «روبوت» من ورق مسطح وبلاستيك يمكنه أن يمشي من تلقاء نفسه، وقدم العلماء ابتكارهم في مجلة «ساينس» العلمية.
واللافت في هذا الروبوت أنه يستطيع بناء نفسه بنفسه أي من دون أي مساعدة من الإنسان، الأمر الذي قد يفتح آفاقاً جديدة أمام العديد من التطبيقات المستقبلية، لا سيما في البحوث الجوية وما يتعلق بالأقمار الاصطناعية بحيث يمكن ابتكار أقمار إصطناعية ذاتية الحركة يمكن إرسالها مضغوطة إلى الفضاء لتبني نفسها بنفسها مثلاً.
والجدير بالذكر أن هذه الروبوتات مصنوعة من مواد تكلف نحو 100 دولار، أي إنها تعتبر رخيصة نسبةً لم تقدمه من تقنيات جديدة. وبعد تركيب البطاريات والمحركات الصغيرة، يرتفع الروبوت الورق على أربعة أرجل ويبدأ المشي من تلقاء نفسه فيتحول من ورقة مسطحة إلى روبوت يدبدب على أربع أرجل في غضون أربع دقائق فقط!
قال الباحثون إن هذا النوع من الروبوت الخفيف الوزن والصغير يمكن أن يقوم بعمليات استكشاف في الفضاء الخارجي وبيئات خطرة أخرى، والدخول في الأماكن الضيقة لمهمات البحث والإنقاذ ولكن هذا مجرد بداية لما يمكن أن يعتبر ثورة في عالم التكنولوجيا.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق