الشريط الإخباري
غزة.. دعوات للمشاركة في مسيرات "الوفاء للجرحى"  الفايـز يدعـو ألمانيـا إلـى تعـزيـز دعـمـهــــا ومـسانـدتـهــــا للأردن  لندن.. إخلاء محطة للقطارات واعتقال رجل ادعى حمل قنبلة  الملك ترافقه الملكة يغادر للولايات المتحدة في زيارة عمل  الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل  المستشارة الألمانية تختتم زيارة رسمية إلى المملكة  أوقاف القدس تحذر من اعتداء متطرفين يهود على حارسات الاقصى  العثور على الفتاة المتغيبة عن منزل ذويها في حي نزال  ألمانيا: المخابرات تحذر من هجمات إلكترونية من روسيا والصين وإيران  5ر13مليون دينار حجم التداول الاسبوعي لبورصة عمان  فرنسا تعبر إلى الدور الثاني بهدف مبابي على حساب البيرو  وثيقة بقرار الحجز على أموال مدير الضريبة السابق وموظفين في الدائرة ومالك شركة صناعية  الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات  صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية  مجلس الوزراء يوافق على اعتبار جميع مرضى السرطان مؤمنين صحيا وتغطية نفقات معالجتهم  7ر26 دينار سعر غرام الذهب محليا  شحادة يدعو الشركات الالمانية للاستفادة من الكفاءات الهندسية الأردنية  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت  ميركل تعلن عن قرض ألماني ميسر للأردن بقيمة 100 مليون دولار  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2014-08-29
الوقت : 04:24 pm

روبوت من الورق والبلاستيك لاستكشاف الفضاء!

الديوان- طوّر فريق من الباحثين تحت إشراف البروفيسور روب وود من جامعة هارفارد في كامبريدج بولاية ماساشوسيتس الأميركية رجلاً آلياً أي «روبوت» من ورق مسطح وبلاستيك يمكنه أن يمشي من تلقاء نفسه، وقدم العلماء ابتكارهم في مجلة «ساينس» العلمية.
واللافت في هذا الروبوت أنه يستطيع بناء نفسه بنفسه أي من دون أي مساعدة من الإنسان، الأمر الذي قد يفتح آفاقاً جديدة أمام العديد من التطبيقات المستقبلية، لا سيما في البحوث الجوية وما يتعلق بالأقمار الاصطناعية بحيث يمكن ابتكار أقمار إصطناعية ذاتية الحركة يمكن إرسالها مضغوطة إلى الفضاء لتبني نفسها بنفسها مثلاً.
والجدير بالذكر أن هذه الروبوتات مصنوعة من مواد تكلف نحو 100 دولار، أي إنها تعتبر رخيصة نسبةً لم تقدمه من تقنيات جديدة. وبعد تركيب البطاريات والمحركات الصغيرة، يرتفع الروبوت الورق على أربعة أرجل ويبدأ المشي من تلقاء نفسه فيتحول من ورقة مسطحة إلى روبوت يدبدب على أربع أرجل في غضون أربع دقائق فقط!
قال الباحثون إن هذا النوع من الروبوت الخفيف الوزن والصغير يمكن أن يقوم بعمليات استكشاف في الفضاء الخارجي وبيئات خطرة أخرى، والدخول في الأماكن الضيقة لمهمات البحث والإنقاذ ولكن هذا مجرد بداية لما يمكن أن يعتبر ثورة في عالم التكنولوجيا.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق