الشريط الإخباري
محمد القائد و القدوة  أكثر من خمسة آلاف مقبرة جماعية في البوسنة والهرسك  نبينا نبي الرحمة  الحريري: إقامتي في السعودية للتشاور حول مستقبل لبنان  فيتو روسي للمرة العاشرة بشأن كيماوي سوريا  عملية دهس وطعن قرب مستوطنة «غوش عتصيون»  78 ألف موقع أثري في المملكة بلا حراسة  إقامة صلاة استسقاء في كافة مساجد المملكة  الشهوان: تـوجـه لإصــدار جــوازات سـفـر إلكتـرونيــة  تراجع تصدير ثمار الزيتون للخارج  فاخوري: تمويل خطة الاستجابة الإقليمية للأزمة السورية لم يتجاوز 39%  اتفاقية تعاون بين الأردن وسويسرا في مجال إدارة المياه  البطريرك ثيوفيلوس يشيد بدعم الملك لمسـيحيـي الأراضـي المقدسـة والشـرق  منتخب النشامى يعود من كمبوديا واللاعبون يلتحقون بأنديتهم  2741 طن خضار وفواكه وردت للسوق أمس  هل تهجير الناس وقتل الأبرياء حلال ؟!  الحياة على المريخ ... حقيقة أم وهم ؟؟؟!!!  تهجير الناس وقتلهم هل هو حلال أيها الدواعش المجسمة ؟؟؟  المجسمة المارقة الدواعش .. يعتدون على ذات الله بتجسيمهم ..  نبي الرحمة يجمعنا ورموز التكفير تفرقنا 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2014-09-13
الوقت : 11:27 am

«عاصفة شمسية» تضرب الأرض.. قد تؤثرعلى شبكات الكهرباء

الديوان- تتعرض الأرض منذ مساء الأربعاء لعاصفة شمسية قوية ستصل إلى ذروتها "السبت" ، ويرجح أن تؤثر على شبكات الكهرباء والراديو والأقمار الصناعية.

غوهاذا كورتا، المتخصصة في الحركة الديناميكية الشمسية بوكالة الفضاء الدولية، المتابعين، قالت ان هذه العاصفة لن تنتج أضراراً كبيرة على سكان الأرض بخلاف العاصفة الشمسية التي ضربت الأرض عام 1859 حيث عانى قرابة 6 ملايين مواطن في مقاطعة كيبيك الكندية من انقطاع في التيار الكهربائي دام مدة 9 ساعات، نتيجة التغير في مجال الأرض المغناطيسي.

ويمكن أن تسبب القوة المغناطيسية لهذه العاصفة بعض المشكلات في الاتصالات اللاسلكية وفي عمل أجهزة تحديد المواقع الجغرافية وفي التيار الكهربائي في المناطق الشمالية من الولايات المتحدة، وفقاً لتوماس برغر مدير المركز الأمريكية للارصاد.

وعن سبب وقوع هذه العاصفة الشمسية، قالت إنها تأتي نتيجة تهوجات شمسية، حيث من المعروف أن حرارة الشمس الداخلية تقدر بملايين الدرجات المئوية، وتتولد هذه الحرارة نتيجة اندماجات نووية، إذ يحدث خلال الثانية الواحدة اندماج ملايين الأطنان من عنصر الهيدروجين، ليتحول إلى هيليوم. وبسبب هذه الحرارة الشديدة، تتدفق بعض الجزئيات المشحونة من سطح الشمس، مشكلة ما يسمى بـ'الرياح الشمسية' أو 'عاصفة مغناطيسية'.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق