الشريط الإخباري
بجهود استخباراتية وعملياتية.. الأمن يحبط تهريب ستة ملايين و200 الف حبة مخدرة  الملك يستقبل المبعوث الخاص لرئيس الوزراء العراقي  "الاونروا" تطلق حملة دولية لسد العجز المالي  مستثمرون في "البيتكوين": لا مناص من العودة للذهب  الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس  الامن الوقائي بضبط المبلغ المالي المسروق من البنك  طفل يرفع معنويات رونالدو بـ"إهانة" ميسي  ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"  رسالة ام الايتام للسيسستاني كبير الاصنام  مثُوبة القراءة والدرس من أهميات المحقق الأستاذ الصرخي  تظاهرات ضد ترامب في أوروبا ولليوم الثاني في لاس فيغاس  2766 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  وفيات الاثنين 22/1/2018  سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب 50 ألف دينار  الناجون...عباد الله المخلصون  حالة الطقس الحكومية  شأن التيمية الدواعش هو عمل المفخّخات والتفجير ‏والعبوات الناسفة !!!  أما حان الوقت أن يتكلم السيستاني .. العراق وشعبه للمجهول  المحقق الصرخي سفه الفكر الداعشي وبين اكذوبته !!  الصرخي موقف علمي عملي لرفض الدواعش وظلمهم !!! 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2014-09-13
الوقت : 11:27 am

«عاصفة شمسية» تضرب الأرض.. قد تؤثرعلى شبكات الكهرباء

الديوان- تتعرض الأرض منذ مساء الأربعاء لعاصفة شمسية قوية ستصل إلى ذروتها "السبت" ، ويرجح أن تؤثر على شبكات الكهرباء والراديو والأقمار الصناعية.

غوهاذا كورتا، المتخصصة في الحركة الديناميكية الشمسية بوكالة الفضاء الدولية، المتابعين، قالت ان هذه العاصفة لن تنتج أضراراً كبيرة على سكان الأرض بخلاف العاصفة الشمسية التي ضربت الأرض عام 1859 حيث عانى قرابة 6 ملايين مواطن في مقاطعة كيبيك الكندية من انقطاع في التيار الكهربائي دام مدة 9 ساعات، نتيجة التغير في مجال الأرض المغناطيسي.

ويمكن أن تسبب القوة المغناطيسية لهذه العاصفة بعض المشكلات في الاتصالات اللاسلكية وفي عمل أجهزة تحديد المواقع الجغرافية وفي التيار الكهربائي في المناطق الشمالية من الولايات المتحدة، وفقاً لتوماس برغر مدير المركز الأمريكية للارصاد.

وعن سبب وقوع هذه العاصفة الشمسية، قالت إنها تأتي نتيجة تهوجات شمسية، حيث من المعروف أن حرارة الشمس الداخلية تقدر بملايين الدرجات المئوية، وتتولد هذه الحرارة نتيجة اندماجات نووية، إذ يحدث خلال الثانية الواحدة اندماج ملايين الأطنان من عنصر الهيدروجين، ليتحول إلى هيليوم. وبسبب هذه الحرارة الشديدة، تتدفق بعض الجزئيات المشحونة من سطح الشمس، مشكلة ما يسمى بـ'الرياح الشمسية' أو 'عاصفة مغناطيسية'.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق