الشريط الإخباري
غزة.. دعوات للمشاركة في مسيرات "الوفاء للجرحى"  الفايـز يدعـو ألمانيـا إلـى تعـزيـز دعـمـهــــا ومـسانـدتـهــــا للأردن  لندن.. إخلاء محطة للقطارات واعتقال رجل ادعى حمل قنبلة  الملك ترافقه الملكة يغادر للولايات المتحدة في زيارة عمل  الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل  المستشارة الألمانية تختتم زيارة رسمية إلى المملكة  أوقاف القدس تحذر من اعتداء متطرفين يهود على حارسات الاقصى  العثور على الفتاة المتغيبة عن منزل ذويها في حي نزال  ألمانيا: المخابرات تحذر من هجمات إلكترونية من روسيا والصين وإيران  5ر13مليون دينار حجم التداول الاسبوعي لبورصة عمان  فرنسا تعبر إلى الدور الثاني بهدف مبابي على حساب البيرو  وثيقة بقرار الحجز على أموال مدير الضريبة السابق وموظفين في الدائرة ومالك شركة صناعية  الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات  صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية  مجلس الوزراء يوافق على اعتبار جميع مرضى السرطان مؤمنين صحيا وتغطية نفقات معالجتهم  7ر26 دينار سعر غرام الذهب محليا  شحادة يدعو الشركات الالمانية للاستفادة من الكفاءات الهندسية الأردنية  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت  ميركل تعلن عن قرض ألماني ميسر للأردن بقيمة 100 مليون دولار  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2014-09-13
الوقت : 02:32 pm

البحث الجنائي: 80% من ضحايا الجرائم الإلكترونية إناث

الدياون- كشف رئيس فرع العلاقات العامة في إدارة البحث الجنائي النقيب بلال المومني أن عدد مستخدمي الإنترنت في الأردن يبلغ حوالي 4.5 مليون مستخدم، فيما يبلغ عدد الحسابات المنشأة على موقع فيسبوك ما يقارب 3 مليون حساب، لافتا في الوقت ذاته إلى أن حوالي 80% من ضحايا الجرائم الإلكترونية هن من الإناث.
جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الشبكة الإقليمية للمرأة في الإدارة المحلية الجيدة التابعة لأمانة عمان بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي، ناقشت الجرائم الإلكترونية وسبل مكافحتها.
وبين النقيب المومني خلال محاضرته في الندوة التي عقدت في قاعة مجلس أمانة عمان أنواع الجرائم الإلكترونية وأهدافها من تهديد وابتزاز، داعيا إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع وقوع هذه الجرائم من خلال التثقيف الذاتي عبر مواقع إدارة البحث الجنائي ووسائله الإعلامية.
من جانبها، أكدت مديرة الشبكة الإقليمية للمرأة في الإدارة المحلية الجيدة منال العبدالات أن هذا التعاون يهدف إلى الوقوف على صور الجرائم الإلكترونية والمحاذير الواجب اتخاذها لتجنب الوقوع فريسة للاستغلال أو الإساءة بواسطة وسائل التكنولوجية الحديثة.
وشددت على ضرورة نشر التوعية والتثقيف التي تعزز توظيف هذه التكنولوجيا بالنواحي التي تخدم مصالح الأجيال القادمة والتي تحتل التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي حيزاً كبيراً في حياتهم وعدم الانسياق وراء من يعمد لاستخدام التكنولوجيا في هدم قيمنا والمساس بحرية وأعراض الآخرين واستغلالهم.
وأشارت العبداللات إلى أن عقد هذه الندوة التي استهدفت موظفي الأمانة يأتي في إطار تنفيذ الشبكة لبرنامج التمكين المعرفي الهادف لتزويد موظفي الأمانة بمختلف المهارات والمعارف التي تسهم في الارتقاء بعملهم.
وتخلل الندوة التي حضرتها عضو مجلس أمانة عمان رانيا الكوز وعدد من موظفي القطاع الخاص وخبراء، حوار أجاب على تساؤلات المشاركين حول مخاطر الجرائم الإلكترونية، وتوزيع بروشورات .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق