الشريط الإخباري
سياسيون: القرار الملكي انتصار للأردن  "سيكون متاح في دولة عربية".. هواوي تكشف سعر "هاتفها الخارق"  المعرفة العلمية للمرجعية الحقيقية في ردع الأفكار السلبية  فندق ماريوت عمّان يفوز بدوري فنادق الخمس نجوم لكرة القدم  ما هو موقف التيمية من الفِرقِ الصوفية؟!  1200 مركبة تعبر ‘‘جابر‘‘ بنهاية الأسبوع  الأستاذ المحقّق: ياشيخ الإسلام، رؤيا الله أما التأويل أوالتجسيم  أجواء خريفية لطيفة اليوم  مشاريع مائية بـ34 مليون دينار  المومني: ارتفاع نسب الاقتراع بالموقر وتعاملنا مع مخالفات  مركز اتصال مجاني لانتخابات الموقر  الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2014-09-13
الوقت : 02:32 pm

البحث الجنائي: 80% من ضحايا الجرائم الإلكترونية إناث

الدياون- كشف رئيس فرع العلاقات العامة في إدارة البحث الجنائي النقيب بلال المومني أن عدد مستخدمي الإنترنت في الأردن يبلغ حوالي 4.5 مليون مستخدم، فيما يبلغ عدد الحسابات المنشأة على موقع فيسبوك ما يقارب 3 مليون حساب، لافتا في الوقت ذاته إلى أن حوالي 80% من ضحايا الجرائم الإلكترونية هن من الإناث.
جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الشبكة الإقليمية للمرأة في الإدارة المحلية الجيدة التابعة لأمانة عمان بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي، ناقشت الجرائم الإلكترونية وسبل مكافحتها.
وبين النقيب المومني خلال محاضرته في الندوة التي عقدت في قاعة مجلس أمانة عمان أنواع الجرائم الإلكترونية وأهدافها من تهديد وابتزاز، داعيا إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع وقوع هذه الجرائم من خلال التثقيف الذاتي عبر مواقع إدارة البحث الجنائي ووسائله الإعلامية.
من جانبها، أكدت مديرة الشبكة الإقليمية للمرأة في الإدارة المحلية الجيدة منال العبدالات أن هذا التعاون يهدف إلى الوقوف على صور الجرائم الإلكترونية والمحاذير الواجب اتخاذها لتجنب الوقوع فريسة للاستغلال أو الإساءة بواسطة وسائل التكنولوجية الحديثة.
وشددت على ضرورة نشر التوعية والتثقيف التي تعزز توظيف هذه التكنولوجيا بالنواحي التي تخدم مصالح الأجيال القادمة والتي تحتل التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي حيزاً كبيراً في حياتهم وعدم الانسياق وراء من يعمد لاستخدام التكنولوجيا في هدم قيمنا والمساس بحرية وأعراض الآخرين واستغلالهم.
وأشارت العبداللات إلى أن عقد هذه الندوة التي استهدفت موظفي الأمانة يأتي في إطار تنفيذ الشبكة لبرنامج التمكين المعرفي الهادف لتزويد موظفي الأمانة بمختلف المهارات والمعارف التي تسهم في الارتقاء بعملهم.
وتخلل الندوة التي حضرتها عضو مجلس أمانة عمان رانيا الكوز وعدد من موظفي القطاع الخاص وخبراء، حوار أجاب على تساؤلات المشاركين حول مخاطر الجرائم الإلكترونية، وتوزيع بروشورات .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق