الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2014-09-13
الوقت : 02:32 pm

البحث الجنائي: 80% من ضحايا الجرائم الإلكترونية إناث

الدياون- كشف رئيس فرع العلاقات العامة في إدارة البحث الجنائي النقيب بلال المومني أن عدد مستخدمي الإنترنت في الأردن يبلغ حوالي 4.5 مليون مستخدم، فيما يبلغ عدد الحسابات المنشأة على موقع فيسبوك ما يقارب 3 مليون حساب، لافتا في الوقت ذاته إلى أن حوالي 80% من ضحايا الجرائم الإلكترونية هن من الإناث.
جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الشبكة الإقليمية للمرأة في الإدارة المحلية الجيدة التابعة لأمانة عمان بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي، ناقشت الجرائم الإلكترونية وسبل مكافحتها.
وبين النقيب المومني خلال محاضرته في الندوة التي عقدت في قاعة مجلس أمانة عمان أنواع الجرائم الإلكترونية وأهدافها من تهديد وابتزاز، داعيا إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع وقوع هذه الجرائم من خلال التثقيف الذاتي عبر مواقع إدارة البحث الجنائي ووسائله الإعلامية.
من جانبها، أكدت مديرة الشبكة الإقليمية للمرأة في الإدارة المحلية الجيدة منال العبدالات أن هذا التعاون يهدف إلى الوقوف على صور الجرائم الإلكترونية والمحاذير الواجب اتخاذها لتجنب الوقوع فريسة للاستغلال أو الإساءة بواسطة وسائل التكنولوجية الحديثة.
وشددت على ضرورة نشر التوعية والتثقيف التي تعزز توظيف هذه التكنولوجيا بالنواحي التي تخدم مصالح الأجيال القادمة والتي تحتل التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي حيزاً كبيراً في حياتهم وعدم الانسياق وراء من يعمد لاستخدام التكنولوجيا في هدم قيمنا والمساس بحرية وأعراض الآخرين واستغلالهم.
وأشارت العبداللات إلى أن عقد هذه الندوة التي استهدفت موظفي الأمانة يأتي في إطار تنفيذ الشبكة لبرنامج التمكين المعرفي الهادف لتزويد موظفي الأمانة بمختلف المهارات والمعارف التي تسهم في الارتقاء بعملهم.
وتخلل الندوة التي حضرتها عضو مجلس أمانة عمان رانيا الكوز وعدد من موظفي القطاع الخاص وخبراء، حوار أجاب على تساؤلات المشاركين حول مخاطر الجرائم الإلكترونية، وتوزيع بروشورات .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق