الشريط الإخباري
9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش  بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2014-09-13
الوقت : 02:32 pm

البحث الجنائي: 80% من ضحايا الجرائم الإلكترونية إناث

الدياون- كشف رئيس فرع العلاقات العامة في إدارة البحث الجنائي النقيب بلال المومني أن عدد مستخدمي الإنترنت في الأردن يبلغ حوالي 4.5 مليون مستخدم، فيما يبلغ عدد الحسابات المنشأة على موقع فيسبوك ما يقارب 3 مليون حساب، لافتا في الوقت ذاته إلى أن حوالي 80% من ضحايا الجرائم الإلكترونية هن من الإناث.
جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الشبكة الإقليمية للمرأة في الإدارة المحلية الجيدة التابعة لأمانة عمان بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي، ناقشت الجرائم الإلكترونية وسبل مكافحتها.
وبين النقيب المومني خلال محاضرته في الندوة التي عقدت في قاعة مجلس أمانة عمان أنواع الجرائم الإلكترونية وأهدافها من تهديد وابتزاز، داعيا إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع وقوع هذه الجرائم من خلال التثقيف الذاتي عبر مواقع إدارة البحث الجنائي ووسائله الإعلامية.
من جانبها، أكدت مديرة الشبكة الإقليمية للمرأة في الإدارة المحلية الجيدة منال العبدالات أن هذا التعاون يهدف إلى الوقوف على صور الجرائم الإلكترونية والمحاذير الواجب اتخاذها لتجنب الوقوع فريسة للاستغلال أو الإساءة بواسطة وسائل التكنولوجية الحديثة.
وشددت على ضرورة نشر التوعية والتثقيف التي تعزز توظيف هذه التكنولوجيا بالنواحي التي تخدم مصالح الأجيال القادمة والتي تحتل التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي حيزاً كبيراً في حياتهم وعدم الانسياق وراء من يعمد لاستخدام التكنولوجيا في هدم قيمنا والمساس بحرية وأعراض الآخرين واستغلالهم.
وأشارت العبداللات إلى أن عقد هذه الندوة التي استهدفت موظفي الأمانة يأتي في إطار تنفيذ الشبكة لبرنامج التمكين المعرفي الهادف لتزويد موظفي الأمانة بمختلف المهارات والمعارف التي تسهم في الارتقاء بعملهم.
وتخلل الندوة التي حضرتها عضو مجلس أمانة عمان رانيا الكوز وعدد من موظفي القطاع الخاص وخبراء، حوار أجاب على تساؤلات المشاركين حول مخاطر الجرائم الإلكترونية، وتوزيع بروشورات .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق