الشريط الإخباري
بجهود استخباراتية وعملياتية.. الأمن يحبط تهريب ستة ملايين و200 الف حبة مخدرة  الملك يستقبل المبعوث الخاص لرئيس الوزراء العراقي  "الاونروا" تطلق حملة دولية لسد العجز المالي  مستثمرون في "البيتكوين": لا مناص من العودة للذهب  الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس  الامن الوقائي بضبط المبلغ المالي المسروق من البنك  طفل يرفع معنويات رونالدو بـ"إهانة" ميسي  ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"  رسالة ام الايتام للسيسستاني كبير الاصنام  مثُوبة القراءة والدرس من أهميات المحقق الأستاذ الصرخي  تظاهرات ضد ترامب في أوروبا ولليوم الثاني في لاس فيغاس  2766 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  وفيات الاثنين 22/1/2018  سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب 50 ألف دينار  الناجون...عباد الله المخلصون  حالة الطقس الحكومية  شأن التيمية الدواعش هو عمل المفخّخات والتفجير ‏والعبوات الناسفة !!!  أما حان الوقت أن يتكلم السيستاني .. العراق وشعبه للمجهول  المحقق الصرخي سفه الفكر الداعشي وبين اكذوبته !!  الصرخي موقف علمي عملي لرفض الدواعش وظلمهم !!! 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2014-09-13
الوقت : 02:32 pm

البحث الجنائي: 80% من ضحايا الجرائم الإلكترونية إناث

الدياون- كشف رئيس فرع العلاقات العامة في إدارة البحث الجنائي النقيب بلال المومني أن عدد مستخدمي الإنترنت في الأردن يبلغ حوالي 4.5 مليون مستخدم، فيما يبلغ عدد الحسابات المنشأة على موقع فيسبوك ما يقارب 3 مليون حساب، لافتا في الوقت ذاته إلى أن حوالي 80% من ضحايا الجرائم الإلكترونية هن من الإناث.
جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الشبكة الإقليمية للمرأة في الإدارة المحلية الجيدة التابعة لأمانة عمان بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي، ناقشت الجرائم الإلكترونية وسبل مكافحتها.
وبين النقيب المومني خلال محاضرته في الندوة التي عقدت في قاعة مجلس أمانة عمان أنواع الجرائم الإلكترونية وأهدافها من تهديد وابتزاز، داعيا إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع وقوع هذه الجرائم من خلال التثقيف الذاتي عبر مواقع إدارة البحث الجنائي ووسائله الإعلامية.
من جانبها، أكدت مديرة الشبكة الإقليمية للمرأة في الإدارة المحلية الجيدة منال العبدالات أن هذا التعاون يهدف إلى الوقوف على صور الجرائم الإلكترونية والمحاذير الواجب اتخاذها لتجنب الوقوع فريسة للاستغلال أو الإساءة بواسطة وسائل التكنولوجية الحديثة.
وشددت على ضرورة نشر التوعية والتثقيف التي تعزز توظيف هذه التكنولوجيا بالنواحي التي تخدم مصالح الأجيال القادمة والتي تحتل التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي حيزاً كبيراً في حياتهم وعدم الانسياق وراء من يعمد لاستخدام التكنولوجيا في هدم قيمنا والمساس بحرية وأعراض الآخرين واستغلالهم.
وأشارت العبداللات إلى أن عقد هذه الندوة التي استهدفت موظفي الأمانة يأتي في إطار تنفيذ الشبكة لبرنامج التمكين المعرفي الهادف لتزويد موظفي الأمانة بمختلف المهارات والمعارف التي تسهم في الارتقاء بعملهم.
وتخلل الندوة التي حضرتها عضو مجلس أمانة عمان رانيا الكوز وعدد من موظفي القطاع الخاص وخبراء، حوار أجاب على تساؤلات المشاركين حول مخاطر الجرائم الإلكترونية، وتوزيع بروشورات .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق