الشريط الإخباري
المالكي ابن المرجعية قتل أبنائنا و يريد التسلط على رقابنا !  شركة الأرز للوكالات البحرية تكشف عن نتائج أعمال مجموعة CMA CGM  سلسلة فنادق كامبل غراي تسطر معايير جديدة لتجربة الضيافة مع افتتاح فندق لها في عمّان  المنتدى الزراعي الدولي.. فتح أسواق تصدير وترويج لتكنولوجيا الزراعة  حجب تطبيق شركة كريم  المصري محمد صلاح افضل لاعب في الدوري الانجليزي  استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة  عضو "كنيست": كان يجب إطلاق النار على عهد التميمي‎  "هواوي" تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تعاونها مع وجه موسيقي جديد  الملكة تشارك في اجتماع مجلس ادارة الأمم المتحدة  مليشيات السيستاني وراء انعدام الأمن و الأمان في العراق  منظمة التحرير ....وحدانية وشرعية التمثيل  شذرات من كلام المرجع الأستاذ في نصرة وتعظيم الصادق الأمين  تنقلات بين ضباط الامن العام (اسماء)  تضامن : «التزويج المبكر» شكل من أشكال العنف ضد الفتيات والفتيان  عطلة رسمية في الأول من أيار  سعودي يذبح بناته الثلاثة في مكة.. والجريمة تهزّ تويتر!  ‘‘زين‘‘ تعلِن الفائز بالسيارة الأولى من مشتركيها في جرش وعجلون  القبض على مفتعل حوادث سير في عمان  سلسلة فنادق كامبل غراي تسطر معايير جديدة لتجربة الضيافة مع افتتاح فندق لها في عمّان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2014-09-14
الوقت : 09:53 am

ضبط 2026 متسولا منذ بداية العام 300 منهم سوريون

الديوان- ضبطت وزارة التنمية الاجتماعية 2026 متسولا ومتسولة منذ مطلع العام الحالي وحتى أمس 75 % منهم من المكررين، وفقا لوزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم أبو حسان.
وقالت أبو حسان في تصريح صحفي أمس إن لجان المكافحة في الوزارة نفذت 1223 حملة تفتيشية على المتسولين، أسفرت عن ضبط 2026 متسولا ومتسولة، 1512 منهم من البالغين، يبلغ عدد الذكور بينهم 625 متسولا، والإناث 787 متسولة.
وأشارت أبو حسان الى أن الأحداث المضبوطين منذ بداية العام الحالي بلغ عددهم 484، بينهم 293 من الذكور و191 من الإناث، وعدد المتسولين من اللاجئين السوريين بلغ 300 متسول ومتسولة.
وأكدت أن نسبة التسول في ازدياد ملحوظ، وغالبية المتسولين أوضاعهم المعيشية مرضية ويرفضون تلقي المعونات الشهرية المتكررة، لأنهم يجنون من التسول ما يفوق قيمة هذه المعونات.
وأشارت الى أن مسؤولية مكافحة التسول تتنازعها جهات حكومية وليست وزارة التنمية الاجتماعية وحدها.
ولفتت أبو حسان الى أن دراسات الوزارة كشفت عن أن هناك نسبة متسولين، لهم أرصدة في البنوك ويمتلكون عقارات وسيارات، لكنهم يصرون على التسول ليس بهدف الحاجة بقدر ما هو سلوك اعتادوا عليه.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق