الشريط الإخباري
الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2014-09-14
الوقت : 09:53 am

ضبط 2026 متسولا منذ بداية العام 300 منهم سوريون

الديوان- ضبطت وزارة التنمية الاجتماعية 2026 متسولا ومتسولة منذ مطلع العام الحالي وحتى أمس 75 % منهم من المكررين، وفقا لوزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم أبو حسان.
وقالت أبو حسان في تصريح صحفي أمس إن لجان المكافحة في الوزارة نفذت 1223 حملة تفتيشية على المتسولين، أسفرت عن ضبط 2026 متسولا ومتسولة، 1512 منهم من البالغين، يبلغ عدد الذكور بينهم 625 متسولا، والإناث 787 متسولة.
وأشارت أبو حسان الى أن الأحداث المضبوطين منذ بداية العام الحالي بلغ عددهم 484، بينهم 293 من الذكور و191 من الإناث، وعدد المتسولين من اللاجئين السوريين بلغ 300 متسول ومتسولة.
وأكدت أن نسبة التسول في ازدياد ملحوظ، وغالبية المتسولين أوضاعهم المعيشية مرضية ويرفضون تلقي المعونات الشهرية المتكررة، لأنهم يجنون من التسول ما يفوق قيمة هذه المعونات.
وأشارت الى أن مسؤولية مكافحة التسول تتنازعها جهات حكومية وليست وزارة التنمية الاجتماعية وحدها.
ولفتت أبو حسان الى أن دراسات الوزارة كشفت عن أن هناك نسبة متسولين، لهم أرصدة في البنوك ويمتلكون عقارات وسيارات، لكنهم يصرون على التسول ليس بهدف الحاجة بقدر ما هو سلوك اعتادوا عليه.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق