الشريط الإخباري
غزة.. دعوات للمشاركة في مسيرات "الوفاء للجرحى"  الفايـز يدعـو ألمانيـا إلـى تعـزيـز دعـمـهــــا ومـسانـدتـهــــا للأردن  لندن.. إخلاء محطة للقطارات واعتقال رجل ادعى حمل قنبلة  الملك ترافقه الملكة يغادر للولايات المتحدة في زيارة عمل  الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل  المستشارة الألمانية تختتم زيارة رسمية إلى المملكة  أوقاف القدس تحذر من اعتداء متطرفين يهود على حارسات الاقصى  العثور على الفتاة المتغيبة عن منزل ذويها في حي نزال  ألمانيا: المخابرات تحذر من هجمات إلكترونية من روسيا والصين وإيران  5ر13مليون دينار حجم التداول الاسبوعي لبورصة عمان  فرنسا تعبر إلى الدور الثاني بهدف مبابي على حساب البيرو  وثيقة بقرار الحجز على أموال مدير الضريبة السابق وموظفين في الدائرة ومالك شركة صناعية  الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات  صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية  مجلس الوزراء يوافق على اعتبار جميع مرضى السرطان مؤمنين صحيا وتغطية نفقات معالجتهم  7ر26 دينار سعر غرام الذهب محليا  شحادة يدعو الشركات الالمانية للاستفادة من الكفاءات الهندسية الأردنية  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت  ميركل تعلن عن قرض ألماني ميسر للأردن بقيمة 100 مليون دولار  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-14
الوقت : 02:44 pm

اغلاق 551 محلا تجاريا في عمان

الديوان- 

أغلقت فرق الرقابة الصحية والمهنية بأمانة عمان خلال الشهر الماضي "551" محلاً تجارياً مخالفاً بالعاصمة منها "11" حالة إغلاق تحفظي ؛ لافتقارها للاشتراطات الصحية اللازمة.

واتلفت في مكب الغباوي نحو "269" طنا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك ، و"1.73" طنا مواد غذائية ميدانياً ، و"180" لترا من السوائل  المختلفة  مقابل التحفظ على "5600" لتر .

وبين مدير دائرة الرقابة الصحية الدكتور خالد الحنيطي ان الإغلاقات نوعان، تحفظية وهي التي تكون مباشرة نتيجة وجود مخالفات حرجة تضر بالصحة العامة.

والثانية هي تنفيذ لقرارات الحاكم الإداري بعد مخاطبته بوجود مخالفات تحت بند حرف وصناعات ومخالفة لشروط الرخصة الممنوحة، مع اشتراط إزالة المواد القابلة للتلف، وفي هذه الحالة يكون الاغلاق وجوبا.

ولفت الى ان كوادر الدائرة نفذت بالفترة ذاتها "11813" جولة ميدانية تفتيشية في مناطق العاصمة وجهت خلالها "1693" إنذارا لمنشآت تجارية مخالفة. وحررت ( 1439 ) مخالفة حرف وصناعات ومنع مكاره، والتعامل مع ( 356 ) شكوى مختلفة.

واضاف الحنيطي أن قسم المختبرات في الدائرة تعامل مع ( 491 ) عينة ماء وغذاء تم فحصها جرثوميا ، وفحص نحو ( 644 ) عينة كيماوياً إضافة لفحص نحو ( 96 ) عينة خاصة، مشيرا الى ان قسم الوقاية الصحية قدم خدماته العلاجية لـ ( 482 ) شخص، وعقد ( 61 ) محاضرة توعوية وتثقيفية لمتلقي الخدمة الخارجيين ، واصدار 10195 شهادة خلو امراض صحية.

وقدمت الدائرة خدماتها في تجهيز القبور من قبل مكتب دفن الموتى لنحو ( 472 ) قبراً منها ( 34 ) قبرا صغيرا.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق