الشريط الإخباري
توقع ارتفاع تسعيرة المشتقات النفطية 0.5%  نقل مكاتب صرف وتأجيل دفاتر خدمة العلم إلى الاحوال المدنية  التربية :السماح للمستنفذين حقهم في خمس مواد فما دون التقدم لامتحان التوجيهي  أسماء الطلبة المرشحين للدراسة في كليات المجتمع الحكومية  عطية يعلن عن إطلاق مبادرة "خطوتي" لتطوير البيئة التعليمية وإصلاح المباني المدرسية  رقم غريب لرونالدو في "الليغا"  تجربة إيرانية «ناجحة» لصاروخ «خرمشهر» رغم التحذيرات الأمريكية  تركيا تلوح بالتدخل العسكري في شمال العراق  2749 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  ارتفاع عجز الميزان التجاري في الأردن يتواصل  الضريبة تدعو المكلفين للحصول على اسم مستخدم ورقم سري  الاردن مقصد تعليمي لـ42 الف طالبة وطالبة وافد  سقوط عشرينية من الطابق الثالث في عمان  ضبط لص سرق 57 محلاً تجارياً وصيدلية في عمان  "الشؤون البلدية" توضح صلاحيات المجالس البلدية والمحلية  اتلاف نصف طن من اللحوم غير الصالحة في اربد  طلاب توجيهي يغلقون شارعاً بالاطارات المشتعلة بالكرك  اكتشاف نقش أثري من القرن الميـلادي الاول فــي الصفــــاوي  هواوي تدعم أجندة الابتكار في الشرق الأوسط  "الأمانة" تحذر من ارتكاب المخالفات البيئية والتعدي على الطرق والدخلات 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-14
الوقت : 02:44 pm

اغلاق 551 محلا تجاريا في عمان

الديوان- 

أغلقت فرق الرقابة الصحية والمهنية بأمانة عمان خلال الشهر الماضي "551" محلاً تجارياً مخالفاً بالعاصمة منها "11" حالة إغلاق تحفظي ؛ لافتقارها للاشتراطات الصحية اللازمة.

واتلفت في مكب الغباوي نحو "269" طنا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك ، و"1.73" طنا مواد غذائية ميدانياً ، و"180" لترا من السوائل  المختلفة  مقابل التحفظ على "5600" لتر .

وبين مدير دائرة الرقابة الصحية الدكتور خالد الحنيطي ان الإغلاقات نوعان، تحفظية وهي التي تكون مباشرة نتيجة وجود مخالفات حرجة تضر بالصحة العامة.

والثانية هي تنفيذ لقرارات الحاكم الإداري بعد مخاطبته بوجود مخالفات تحت بند حرف وصناعات ومخالفة لشروط الرخصة الممنوحة، مع اشتراط إزالة المواد القابلة للتلف، وفي هذه الحالة يكون الاغلاق وجوبا.

ولفت الى ان كوادر الدائرة نفذت بالفترة ذاتها "11813" جولة ميدانية تفتيشية في مناطق العاصمة وجهت خلالها "1693" إنذارا لمنشآت تجارية مخالفة. وحررت ( 1439 ) مخالفة حرف وصناعات ومنع مكاره، والتعامل مع ( 356 ) شكوى مختلفة.

واضاف الحنيطي أن قسم المختبرات في الدائرة تعامل مع ( 491 ) عينة ماء وغذاء تم فحصها جرثوميا ، وفحص نحو ( 644 ) عينة كيماوياً إضافة لفحص نحو ( 96 ) عينة خاصة، مشيرا الى ان قسم الوقاية الصحية قدم خدماته العلاجية لـ ( 482 ) شخص، وعقد ( 61 ) محاضرة توعوية وتثقيفية لمتلقي الخدمة الخارجيين ، واصدار 10195 شهادة خلو امراض صحية.

وقدمت الدائرة خدماتها في تجهيز القبور من قبل مكتب دفن الموتى لنحو ( 472 ) قبراً منها ( 34 ) قبرا صغيرا.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق