الشريط الإخباري
"الأمن"يتابع اختفاء طفلين بإربد  مفاجأة جديدة.. سويسرا تجبر البرازيل على التعادل  الرزاز يدافع عن وزراء حكومته ضد الشائعات  انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم في المملكة  الالاف من حالات التسمم الغذائي في مختلف محافظات المملكة  مأدبا : الأمن يلقي القبض على مسجل خطر  تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران  رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين  الرزاز : وزيرة التنمية ليست ابنة خالي وتولت الوزارة في عدة حكومات قبل تسلمي  نصائح لمرضى السكري في العيد  آلاف الأسر تلقت المساعدات من وزارة التنمية الاجتماعية خلال شهر رمضان  السيسي يعلق على خسارة مصر امام الاوروغواي  الإمارات تدعم الإقتصاد الإثيوبي ب 3 مليارات دولار  تداولات ضعيفة للذهب بعد تسجيل أعلى مستوى منذ أربعة أسابيع  حادثة دهس وإصابات بحوادث متفرقة في بني كنانة  جرش : اسواق العيد تكشفنا  سر مغادرة نجم سان جيرمان إدينسون كافاني بقميص محمد صلاح  غنيمات: حتى لا أغفل أنني أقسمت على كتاب الله  التحالف العربي ينتزع مطار الحديدة باليمن من الحوثيين  الملك يتبادل التهاني مع عدد من قادة الدول العربية بعيد الفطر 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-16
الوقت : 02:46 pm

تكريم الفهد والصريطي وثلاثة فنانين اردنيين بمهرجان ليالي المسرح الحر الدولي 12

الديوان - كرم وزير الثقافة الاستاذ نبيه شقم بافتتاح مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي 12  الفنانة الكويتية حياة الفهد كشخصية للمهرجان وتم ايضا تكريم الفنان المصري سامح السريطي ضيف الشرف، فيما تم تكرين ثلاثة فنانين اردنيين وهم: الفنانة نادرة عمــــــــران والفنان زياد ابو سويلم والفنان رامي شفيـــــق.
وبعد ذلك تم تكريم اعضاء لجنة التحكيم، المخرجة سوسن دروزة ، ود. سامي الجمعاني –السعودية، ود. مخلد الزيودي، وفؤاد عوض –فلسطين، وناصر عبدالمنعم –مصر، فيما تستمر فعاليات المهرجان حتى مساء الثامن عشر من الشهر الجاري.
وشهد جو التكريم وفقرات فنية لجوقة الغناء العربي، التابعة لقسم الموسيقى – الجامعة الاردنية، بقيادة الاستاذة عبيدة ماضي، حيث قدمت وصلة جميلة من الغناء الفلكلوري الاردني،» يامدقدق بن عمي، ورف الحمام، ومن يوم غاب الولف، وضمة ورد»، ومن اللون الخليجي قدمت اغنية يامنيتي، بصوت مهند الخطيب.
وعلى هامش المهرجان  كان وزير الثقافة نبيه شقم قد استقبل بعض ضيوف المهرجان قبيل الافتتاح،بحضور العين «ناصر اللوزي» ونقيب الفنانين الاردنيين، وادارة المهرجان، حيث استقبل الفنانة حياة الفهد، ود. سامح مهران، ود. سامي الجمعان، والفنان سامح الصريطي، والفنانة شادية زيتون،وحنان صادق من تونس.
بدورها رئيس اللجنة العليا الفنانة امل الدباس، قالت « يبقى الفن نبراس الحياة وشعلة الحرية المتقدة على مر الزمن، وسيبقى له الحضور الفاعل في المجتمع المثقف النبيل، والذي يتجلى وبشكل واضح في فن المسرح، الذي ينقل هموم الشارع، وتفاعلات المجتمع، فيكون المسرح عين المجتمع الذي يرى، وفؤاده الذي يستشعر الحب، وعقله الذي يفكر بالواقع يفاضل الحلول.
ونوهت الدباس نحن في المسرح الحر نعي أهمية هذا الدور ، ونعمل جاهدين من أجل تحقيق رسالة المسرح السامية، وكنا قد أخذنا على عاتقنا أن نحمل لواء المسرح الحر، الذي يسمو بالقيم النبيلة، ويرتقى بالمواطن الذي أثقلت كاهله الهموم، وشتت صفوفه الحروب والخلافات السياسية، أن شعارنا الذي تبنينا» مسرح ضد العنف، مسرح ضد التطرف»، لنكون على مقربة من الانسان والمجتمع والحياة».
واضافت» وما كانت هذه الدورة لتكون لولا تظافر جهود القائمين على «المسرح الحر» من إداريين وفنانين، وكل من آمن برسالتنا وقام بدعم هذا الحدث من أبناء المجتمع المحلى والهيئات الثقافية المعنية والغير ثقافية وعلى رأسها وزارة الثقافة الأردنية وجهاز الإعلام الأردني فلكم منا كل التقدير وجل الاحترام».
ونوه الفنان المصري» سامح الصريطي» « انا سعيد بهذا التكريم الذي له مكانة خاصة في قلبي، لانه على ارض بلد اعرف مكانة شعبه، وايضا لانه تكريم من المسرح الذي نتمنى على الانظمة العربية كلها ان تؤمن بدور واهمية المسرح في حياة الشعوب، لانه يعبر عن قيم الحق والخير والجمال».
وقدمت فرقة المسرح الحر، العرض المسرحي ظلال انثى، من تاليف» هزاع البراري» واعداد» علي عليان»،واخراج «اياد شطناوي» وسينوغرافيا»محمد المراشدة»، وتمثيل» مرام ابو الهيجاء، واريج الجبور، واريج دبانبة.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق