الشريط الإخباري
«النواب» يطرح الثقة بالحكومة اليوم  التعليم العالي: كافة الجامعات الهنغارية معترف بها  «الأونروا»: خدماتنا لا تشمل تسهيل هجرة اللاجئين  استمرار الأجواء الماطرة اليوم  العمل على بناء الإنسان وتنمية قدراته والتطلع الى تحقيق مستقبلٍ أفضل شركة زين تُجدّد دعمها لفعاليات المخيم الشتوي والصيفي لمبادرة "أنا أتعلم" في عدد من محافظات المملكة  مُلتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني يكرّم زين  القوات المسلحة تحبط مخططا إرهابيا .. صور  الديوان تنشر أسماء أوائل التوجيهي للدورة الشتوية ٢٠١٨  نور السمردلي اول الثانوية العامة على المملكة بمعدل 99,5 علمي  كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة اليوم وغدا  التربية توضح آلية احتساب المعدل للنظام الجديد  إعلان نتائج التوجيهي (رابط)  انتشال 40 جثة من تحت أنقاض الموصل والمئات ما زالت مطمورة  الجيش الباكستاني: مقتل 5 جنود هنود على طول خط المراقبة بكشمير  تيلــرسون: تنامي تـرسانة حــزب الله يـهـدد أمـن لبنان  الاعتداء على طبيب أطفال في مستشفى الزرقاء الحكومي  مأدبا تحتفل بعيد ميلاد الملك وذكرى تسلم سلطاته الدستورية  (33.5) مليون دينار حجم التداول الإجمالي في بورصة عمان الأسبوع الماضي  الطيران العُماني يساهم في انخفاض ضجيج الطائرات في مطار هيثرو  أجـــواء بـــاردة ومـاطـــرة اليــــوم 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-16
الوقت : 02:46 pm

تكريم الفهد والصريطي وثلاثة فنانين اردنيين بمهرجان ليالي المسرح الحر الدولي 12

الديوان - كرم وزير الثقافة الاستاذ نبيه شقم بافتتاح مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي 12  الفنانة الكويتية حياة الفهد كشخصية للمهرجان وتم ايضا تكريم الفنان المصري سامح السريطي ضيف الشرف، فيما تم تكرين ثلاثة فنانين اردنيين وهم: الفنانة نادرة عمــــــــران والفنان زياد ابو سويلم والفنان رامي شفيـــــق.
وبعد ذلك تم تكريم اعضاء لجنة التحكيم، المخرجة سوسن دروزة ، ود. سامي الجمعاني –السعودية، ود. مخلد الزيودي، وفؤاد عوض –فلسطين، وناصر عبدالمنعم –مصر، فيما تستمر فعاليات المهرجان حتى مساء الثامن عشر من الشهر الجاري.
وشهد جو التكريم وفقرات فنية لجوقة الغناء العربي، التابعة لقسم الموسيقى – الجامعة الاردنية، بقيادة الاستاذة عبيدة ماضي، حيث قدمت وصلة جميلة من الغناء الفلكلوري الاردني،» يامدقدق بن عمي، ورف الحمام، ومن يوم غاب الولف، وضمة ورد»، ومن اللون الخليجي قدمت اغنية يامنيتي، بصوت مهند الخطيب.
وعلى هامش المهرجان  كان وزير الثقافة نبيه شقم قد استقبل بعض ضيوف المهرجان قبيل الافتتاح،بحضور العين «ناصر اللوزي» ونقيب الفنانين الاردنيين، وادارة المهرجان، حيث استقبل الفنانة حياة الفهد، ود. سامح مهران، ود. سامي الجمعان، والفنان سامح الصريطي، والفنانة شادية زيتون،وحنان صادق من تونس.
بدورها رئيس اللجنة العليا الفنانة امل الدباس، قالت « يبقى الفن نبراس الحياة وشعلة الحرية المتقدة على مر الزمن، وسيبقى له الحضور الفاعل في المجتمع المثقف النبيل، والذي يتجلى وبشكل واضح في فن المسرح، الذي ينقل هموم الشارع، وتفاعلات المجتمع، فيكون المسرح عين المجتمع الذي يرى، وفؤاده الذي يستشعر الحب، وعقله الذي يفكر بالواقع يفاضل الحلول.
ونوهت الدباس نحن في المسرح الحر نعي أهمية هذا الدور ، ونعمل جاهدين من أجل تحقيق رسالة المسرح السامية، وكنا قد أخذنا على عاتقنا أن نحمل لواء المسرح الحر، الذي يسمو بالقيم النبيلة، ويرتقى بالمواطن الذي أثقلت كاهله الهموم، وشتت صفوفه الحروب والخلافات السياسية، أن شعارنا الذي تبنينا» مسرح ضد العنف، مسرح ضد التطرف»، لنكون على مقربة من الانسان والمجتمع والحياة».
واضافت» وما كانت هذه الدورة لتكون لولا تظافر جهود القائمين على «المسرح الحر» من إداريين وفنانين، وكل من آمن برسالتنا وقام بدعم هذا الحدث من أبناء المجتمع المحلى والهيئات الثقافية المعنية والغير ثقافية وعلى رأسها وزارة الثقافة الأردنية وجهاز الإعلام الأردني فلكم منا كل التقدير وجل الاحترام».
ونوه الفنان المصري» سامح الصريطي» « انا سعيد بهذا التكريم الذي له مكانة خاصة في قلبي، لانه على ارض بلد اعرف مكانة شعبه، وايضا لانه تكريم من المسرح الذي نتمنى على الانظمة العربية كلها ان تؤمن بدور واهمية المسرح في حياة الشعوب، لانه يعبر عن قيم الحق والخير والجمال».
وقدمت فرقة المسرح الحر، العرض المسرحي ظلال انثى، من تاليف» هزاع البراري» واعداد» علي عليان»،واخراج «اياد شطناوي» وسينوغرافيا»محمد المراشدة»، وتمثيل» مرام ابو الهيجاء، واريج الجبور، واريج دبانبة.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق