الشريط الإخباري
سطو مسلح على بنك في الوحدات  زينب .. قمعت بموروثها الحسيني خداع الخوارج المارقة  النقاش العلمي الأخلاقي نهج إلهيّ رسالي  المحقق الأستاذ الصرخي وموقفه العملي الرافض لظلم الدواعش  استفهام للعقول والإنسان وليس للحجارة والبهائم!!!  الحقد الدفين على الصادق الامين  امرؤ القيس يهجو الحكومة ، لا حول ولا قوة الا بالله !!!!  تقليم أذناب ايران ... الخزعلي اولاً  ميِّز نفسك هل أصابتك الفتنة أم لا؟  التربية: نتائج شتوية التوجيهي منتصف الشهر المقبل  الأرصاد: طقس بارد اليوم وماطر غدا وثلوج على المرتفعات الجمعة  شكاوى من قصر عمر استهلاك اسطوانات الغاز المتداولة أخيراً  شركة روسية تكشف ميزات أكبر ’مروحية‘ في العالم وصلت الى الأردن  مصدر يكشف سِرْ تَراجُع الأُردن عن ’الانفتاح‘ مع إيران  «شكل الماء» يتصدر ترشيحات الأوسكار  91 % من الشباب العرب لا يتزوجون بسبب عائق السكن!  اليرموك يستضيف الفيصلي بافتتاح «إياب» دوري المحترفين  الدولار ينخفض إلى أدنى مستوى في 3 سنوات  الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وصعود الأسهم  بيرلو يحدد المطلوب لعودة "الآتزوري" لقمة الكرة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-17
الوقت : 08:30 am

اتفاقية تنهي أزمة عمال «إسمنت الرشادية»

الديوان _ بعد مفاوضات استمرت حتى ساعات الفجر الأولى من صباح امس الثلاثاء بين شركة مصانع الإسمنت الأردنية والنقابة العامة للعاملين في البناء برعاية وزير العمل، تم التوقيع على تفاقية عقد عمل جماعي بين الشركة والنقابة.
واكد وزير العمل علي ظاهر الغزاوي حرص الوزارة الدائم على تهيئة وادامة اجواء وبيئة عمل مناسبة يسودها الود والتفاهم والتقدير المتبادل, والتأكيد على توطيد علاقات العمل الطيبة بين العمال واصحاب العمل حيث تم توقيع الاتفاقية بحضور كل من النواب غازي الهواملة وحسين القيسي وحسن السعود .
وقال الغزاوي ان الوزارة تابعت عن قرب موضوع المفاوضات المباشرة بين جميع الأطراف لتقريب وجهات النظر التي اثمرت ليلة الإثنين /الثلاثاء  عن توقيع الاتفاقية, مؤكدا حرص الوزارة على حماية حقوق العمال في جميع المنشآت الى جانب الاهتمام والرعاية التي توليها  للمستثمرين ولأصحاب العمل, مشددا على الحرص المشترك لإستمرارية التطوير والنهوض بالعمل في مؤسسات الدولة بغية تنمية ورفد الاقتصاد الوطني.
وقال النائب غازي الهواملة انه تم التوصل الى ارضيات مشتركة بين الطرفين ، بعد جهود مشتركة  وتنسيق مع وزارة العمل واللجنة النقابية  خلال العشرة ايام السابقة , فيما ثمن النائبان حسين القيسي والدكتور حسن السعود , جهود الاطراف كافة لتقريب وجهات النظر وحل الازمة بين الشركة والنقابة، معربين عن ارتياحهم للحلول التي تم التوصل اليها.
من جهته قال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في الأردن مازن المعايطة انه تم التوافق خلال الاجتماع على رؤية ترضي جميع الاطراف تكللت بالنجاح واثمرت عن توقيع هذه الاتفاقية ، وعبرعن شكره وتقديره لوزير العمل والرئيس التنفيذي للشركة واللجنة النقابية للعاملين في شركة مصانع الاسمنت الاردنية لجهودهم في حل المشكلة. من جانبة اكد الرئيس التنفيذي للشركة عمرو رضا حرصه على التوافق فيما بين الشركة والموظفين للوصول الى ارضيات مشتركة تضمن حقوق العاملين، مثمنا الدور الكبير الذي قامت به وزارة العمل وممثلي الشركة واعضاء اللجنة النقابية للعاملين في  شركة مصانع الاسمنت الأردنية / فرع الرشادية.
ووافق الفريقان أن تقوم وزارة العمل برعاية مفاوضات مباشرة بين الأطراف لبحث موضوع التقاعد المبكر, وأن يتعهد ممثلو العمال في كافة مواقع الشركة بعدم تعطيل أعمالها وبعدم منع الموظفين من الدخول إلى كافة مواقع الشركة , وتلتزم الشركة بمنح مكافأة خاصة تدفع لمرة واحدة في عيد الفطر بمبلغ (100) دينار للعاملين في مصنع الرشادية ويلتزم العمال بعدم المطالبة بالمطالب التي تم تقديمها سابقاً باستثناء بحث موضوع التقاعد المبكر .
وشارك في الاجتماع الأمين العام للوزارة فاروق الحديدي, ومدير مديرية علاقات العمل بالوزارة عدنان دهامشة ونائبا الرئيس التنفيذي للشركة لمى العبداللات وعلاء ابوعميرة ومدير مصنع الرشادية عبد الفتاح المحتسب.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق