الشريط الإخباري
منتخب النشامى يستعد .. والمسفر يهنىء بعيد الاستقلال  المسلمون في مانشستر يعربون عن قلقهم من الاعتداءات على المساجد  الأردن يدين الهجوم الارهابي الوحشي على مجموعة من الأقباط في المنيا  الطلبة السعوديون يحتفلون بعيد استقلال الأردن في مطار الملكة علياء الدولي  الملك يدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة للأقباط في محافظة المنيا المصرية  المرجع الصرخي : أئمة التيمية لا عقيدة لهم غير السلب والنهب والهروب حين يشتد النزال!!!  المرجع الصرخي .. المـنهج الـتيمي العشـوائي الإنتـقائي يـدَّعي حسـب مشتهياته وأهوائه وتدليساتِه الداعشية!!!  ظن خيراً ولا تسأل عن الخبر !!  التيمية الدواعش يقتلون الأبرياء خلافاً لوصايا خاتم الأنبياء  مَنْ وراء توحش وتحرك المغول نحو بلاد الإسلام ؟ !  تناول المكسرات يقلل خطر عودة سرطان القولون  ماذا تفعل إذا استيقظت بمزاج سيئ؟  تحضير عصير»تمر هندي» منزليا  تفاصيل جديدة في واقعة فساد رئيس برشلونة السابق  الاتحاد الاوروبي يؤكد احترام حقوق الانســان فـي محادثاتــه مع اردوغــان  تراجع الدولار بعد نشـر محضـر الاحتياطي الفيدرالي  «تنظيـم الاتصالات» تقيم احتفالاً بمناسبة عيد الاستقلال  22 مئوية الحرارة اليوم  20 اصابة اثر اصطدام قلاب بـ 27 مركبة في اربد  الملك يشرف الاحتفال الوطني الكبير بعيد الاستقلال 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-17
الوقت : 08:30 am

اتفاقية تنهي أزمة عمال «إسمنت الرشادية»

الديوان _ بعد مفاوضات استمرت حتى ساعات الفجر الأولى من صباح امس الثلاثاء بين شركة مصانع الإسمنت الأردنية والنقابة العامة للعاملين في البناء برعاية وزير العمل، تم التوقيع على تفاقية عقد عمل جماعي بين الشركة والنقابة.
واكد وزير العمل علي ظاهر الغزاوي حرص الوزارة الدائم على تهيئة وادامة اجواء وبيئة عمل مناسبة يسودها الود والتفاهم والتقدير المتبادل, والتأكيد على توطيد علاقات العمل الطيبة بين العمال واصحاب العمل حيث تم توقيع الاتفاقية بحضور كل من النواب غازي الهواملة وحسين القيسي وحسن السعود .
وقال الغزاوي ان الوزارة تابعت عن قرب موضوع المفاوضات المباشرة بين جميع الأطراف لتقريب وجهات النظر التي اثمرت ليلة الإثنين /الثلاثاء  عن توقيع الاتفاقية, مؤكدا حرص الوزارة على حماية حقوق العمال في جميع المنشآت الى جانب الاهتمام والرعاية التي توليها  للمستثمرين ولأصحاب العمل, مشددا على الحرص المشترك لإستمرارية التطوير والنهوض بالعمل في مؤسسات الدولة بغية تنمية ورفد الاقتصاد الوطني.
وقال النائب غازي الهواملة انه تم التوصل الى ارضيات مشتركة بين الطرفين ، بعد جهود مشتركة  وتنسيق مع وزارة العمل واللجنة النقابية  خلال العشرة ايام السابقة , فيما ثمن النائبان حسين القيسي والدكتور حسن السعود , جهود الاطراف كافة لتقريب وجهات النظر وحل الازمة بين الشركة والنقابة، معربين عن ارتياحهم للحلول التي تم التوصل اليها.
من جهته قال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في الأردن مازن المعايطة انه تم التوافق خلال الاجتماع على رؤية ترضي جميع الاطراف تكللت بالنجاح واثمرت عن توقيع هذه الاتفاقية ، وعبرعن شكره وتقديره لوزير العمل والرئيس التنفيذي للشركة واللجنة النقابية للعاملين في شركة مصانع الاسمنت الاردنية لجهودهم في حل المشكلة. من جانبة اكد الرئيس التنفيذي للشركة عمرو رضا حرصه على التوافق فيما بين الشركة والموظفين للوصول الى ارضيات مشتركة تضمن حقوق العاملين، مثمنا الدور الكبير الذي قامت به وزارة العمل وممثلي الشركة واعضاء اللجنة النقابية للعاملين في  شركة مصانع الاسمنت الأردنية / فرع الرشادية.
ووافق الفريقان أن تقوم وزارة العمل برعاية مفاوضات مباشرة بين الأطراف لبحث موضوع التقاعد المبكر, وأن يتعهد ممثلو العمال في كافة مواقع الشركة بعدم تعطيل أعمالها وبعدم منع الموظفين من الدخول إلى كافة مواقع الشركة , وتلتزم الشركة بمنح مكافأة خاصة تدفع لمرة واحدة في عيد الفطر بمبلغ (100) دينار للعاملين في مصنع الرشادية ويلتزم العمال بعدم المطالبة بالمطالب التي تم تقديمها سابقاً باستثناء بحث موضوع التقاعد المبكر .
وشارك في الاجتماع الأمين العام للوزارة فاروق الحديدي, ومدير مديرية علاقات العمل بالوزارة عدنان دهامشة ونائبا الرئيس التنفيذي للشركة لمى العبداللات وعلاء ابوعميرة ومدير مصنع الرشادية عبد الفتاح المحتسب.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق