الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-17
الوقت : 08:30 am

اتفاقية تنهي أزمة عمال «إسمنت الرشادية»

الديوان _ بعد مفاوضات استمرت حتى ساعات الفجر الأولى من صباح امس الثلاثاء بين شركة مصانع الإسمنت الأردنية والنقابة العامة للعاملين في البناء برعاية وزير العمل، تم التوقيع على تفاقية عقد عمل جماعي بين الشركة والنقابة.
واكد وزير العمل علي ظاهر الغزاوي حرص الوزارة الدائم على تهيئة وادامة اجواء وبيئة عمل مناسبة يسودها الود والتفاهم والتقدير المتبادل, والتأكيد على توطيد علاقات العمل الطيبة بين العمال واصحاب العمل حيث تم توقيع الاتفاقية بحضور كل من النواب غازي الهواملة وحسين القيسي وحسن السعود .
وقال الغزاوي ان الوزارة تابعت عن قرب موضوع المفاوضات المباشرة بين جميع الأطراف لتقريب وجهات النظر التي اثمرت ليلة الإثنين /الثلاثاء  عن توقيع الاتفاقية, مؤكدا حرص الوزارة على حماية حقوق العمال في جميع المنشآت الى جانب الاهتمام والرعاية التي توليها  للمستثمرين ولأصحاب العمل, مشددا على الحرص المشترك لإستمرارية التطوير والنهوض بالعمل في مؤسسات الدولة بغية تنمية ورفد الاقتصاد الوطني.
وقال النائب غازي الهواملة انه تم التوصل الى ارضيات مشتركة بين الطرفين ، بعد جهود مشتركة  وتنسيق مع وزارة العمل واللجنة النقابية  خلال العشرة ايام السابقة , فيما ثمن النائبان حسين القيسي والدكتور حسن السعود , جهود الاطراف كافة لتقريب وجهات النظر وحل الازمة بين الشركة والنقابة، معربين عن ارتياحهم للحلول التي تم التوصل اليها.
من جهته قال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في الأردن مازن المعايطة انه تم التوافق خلال الاجتماع على رؤية ترضي جميع الاطراف تكللت بالنجاح واثمرت عن توقيع هذه الاتفاقية ، وعبرعن شكره وتقديره لوزير العمل والرئيس التنفيذي للشركة واللجنة النقابية للعاملين في شركة مصانع الاسمنت الاردنية لجهودهم في حل المشكلة. من جانبة اكد الرئيس التنفيذي للشركة عمرو رضا حرصه على التوافق فيما بين الشركة والموظفين للوصول الى ارضيات مشتركة تضمن حقوق العاملين، مثمنا الدور الكبير الذي قامت به وزارة العمل وممثلي الشركة واعضاء اللجنة النقابية للعاملين في  شركة مصانع الاسمنت الأردنية / فرع الرشادية.
ووافق الفريقان أن تقوم وزارة العمل برعاية مفاوضات مباشرة بين الأطراف لبحث موضوع التقاعد المبكر, وأن يتعهد ممثلو العمال في كافة مواقع الشركة بعدم تعطيل أعمالها وبعدم منع الموظفين من الدخول إلى كافة مواقع الشركة , وتلتزم الشركة بمنح مكافأة خاصة تدفع لمرة واحدة في عيد الفطر بمبلغ (100) دينار للعاملين في مصنع الرشادية ويلتزم العمال بعدم المطالبة بالمطالب التي تم تقديمها سابقاً باستثناء بحث موضوع التقاعد المبكر .
وشارك في الاجتماع الأمين العام للوزارة فاروق الحديدي, ومدير مديرية علاقات العمل بالوزارة عدنان دهامشة ونائبا الرئيس التنفيذي للشركة لمى العبداللات وعلاء ابوعميرة ومدير مصنع الرشادية عبد الفتاح المحتسب.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق