الشريط الإخباري
زيدان يتحدث عن بيل وبنزيمة.. ويغازل صلاح "العظيم  الدوري الفرنسي: موناكو يدك شباك سانت إتيان برباعية  «فـروة الاجداد» ..لمواجهة بــرد الشتاء  11 نوعًا من الأطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة  بائع الفستق العماني الشهير.. من يتذكر..!  "ضريبة الدخل" تحدث إقراراتها وتوفرها على الموقع الإلكتروني  الذهب يسجل أول مكاسب أسبوعية في 4 أسابيع  "الملكية" تمدد حملة تخفيض الأسعار بمناسبة عيدها  الشياب : 6 إصابات بانفلونزا الخنازير H1N1 في مستشفى معان الحكومي وحالتهم جيدة  الملك يلتقي بابا الفاتيكان والرئيس الفرنسي الثلاثاء  تيريزا ماي تستعيد أنفاسها قبل معارك جديدة  تسمية شارع بالطفيلة باسم «القدس العربية»  4 شهداء وعشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال نصرة للقدس  الملكة رانيا تنعى شهداء القدس  وفيات السبت 16-12-2017  سرقة جهود الآخرين جريمة لا تغتفر  بين كذب الكاهن ووهن الخرافة  محاربة الفساد ورقة انتخابية و لعبة سياسية ؟  ارتفاع الحرارة اليوم وغدا  خطباء المساجد ينتفضون بصوت واحد "الله اكبر القدس عروبتنا" 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-17
الوقت : 09:00 am

جلالته ينعم على البروفيسور ياغي بوسام الملك للتميز من الدرجة الأولى

الديوان _ استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية امس الثلاثاء، العالم الأردني البروفيسور عمر ياغي، أستاذ الكيمياء في جامعة كاليفورنيا بيركلي، والحاصل على المرتبة الثانية في قائمة أشهر وأفضل علماء الكيمياء في العالم.
وأعرب جلالة الملك خلال اللقاء عن فخره واعتزازه بالإنجازات التي يحققها الأردنيون في الخارج، لافتا جلالته إلى أن الأردن يرحب دوما بعودة واحتضان أبنائه من العلماء وأصحاب الكفاءات ليسخروا علمهم وإبداعاتهم في خدمة وطنهم.
وأنعم جلالة الملك على البروفيسور ياغي بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديرا لجهوده الرائدة والمتميزة في مجال الأبحاث العلمية والتعليم والكيمياء.
من جانبه، أشار البروفيسور ياغي خلال اللقاء الذي حضرته سمو الأميرة سمية بنت الحسن، أنه بصدد إطلاق مبادرة للعلوم والتكنولوجيا تحمل اسم جلالة الملك عبدالله الثاني، بهدف تحفيز الشباب الأردنيين على الإبداع والتميز في هذه المجالات.
كما قدم إيجازا عن مشروع مختبر المعادن العضوية الذي ستنفذه جامعة كاليفورنيا بيركلي في الجمعية العلمية الملكية، كمنشأة بحثية لتحفيز الإبداع للشباب والباحثين في الأردن والمنطقة في مجالات الكيمياء والفيزياء والهندسة.
يشار إلى أنه تم ترشيح البروفيسور ياغي الذي صنف كثاني أفضل عالم كيميائي في العالم عام 2011، لجائزة نوبل في الكيمياء عام 2015.(بترا)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق