الشريط الإخباري
الذهب يستقر بعد صعوده لأعلى مستوى  وفاة أربعينية وإصابة شخص بحادث تدهور في العقبة  237 حافلة نقل حجاج اجتازته ..بدء المرحلة الثانية للفحص الفني في معان  26 مشروعاً استثمارياً منذ إطلاق خط الخدمة السريعة  محقق إسلامي بارع يكشف شذوذ الفكر التيمي  لعـن الله الطائفية وكُل مَن أجج نارها !!!  المحقق الصرخي التيمية المارقة المدلِّسة يبرِّئون أئمتهم مِن العمالة للغزاة!!  الدواعش كأئمتهم يتسابقون إلى الخيانة وخدمة المحتل كأنهم يتسابقون إلى غنيم !!!  المحقق المعاصر الصرخي ..التيمية الخوارج ضعاف النفوس يسرقون حتى حجارة الاهرامات !!!  كل جيوش التيمية الإقصائيين تنهزم أمام المحتلِّين!!!  التيمية المتناقضون يعترفون بعدالة ونزاهة من يتهمونه بالخيانة !!!!  حماة للدين لكن بتنصيب من الوثنيين !!  الجيش اللبناني يعلن بدء معركة طرد داعش من الجرود  وفيات السبت 19/8/2017  «تيكا» تقوم بتنفيذ مجموعة من الأعمال التطوعية في مخيم حطين  خطأ واحد يؤدي إلى فشل معظم الحميات الغذائية  الخبراء ينصحون بعدم الدخول في جدل مع المضطربين نفسياً  8 أطعمة غذائية ضرورية للحماية من أضرار أشعة الشمس  الحوار .. بديل العقاب البدني للأطفال  ليفربول يتطلع للتعويض وارسنال امام مواجهة غامضة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-17
الوقت : 01:31 pm

صندوق الزكاة يصرف الدفعة الأولى لـ ١٥٧ امرأة من 'سهم الغارمين'

الديوان- قرر مجلس ادارة صندوق الزكاة خلال جلسة طارئة له اليوم عقدها برئاسة رئيس المجلس وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية  الدكتور وائل عربيات الموافقة على الدفعة الاولى للمستفيدين من مشروع ((سهم الغارمين)) والتي شملت (157) امرأة موقوفة في السجون ومطلوبة للقضاء على ذمم مالية . 

 

 وكان مجلس ادارة صندوق الزكاة قد خصص مؤخرا مبلغ نصف مليون دينار لمشروع سهم الغارمين الذي يعنى بتفريج كرب النساء اللواتي اوقعتهن الظروف في قبضة الديون ولم يتمكن من تسديدها نتيجة ظروفهن الاقتصادية ، حيث تقرر تسديد الغرامات  والذمم المالية المترتبه عليهن من مخصصات صندوق الزكاة .

 رئيس مجلس الادارة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات خلال اجتماع المجلس وبحضور مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات قال انه تم تسلم الكشوفات النهائية من قبل مديرية الامن العام بأسماء الغارمين من (النزلاء والنزيلات ) الموقوفين والمحكومين على قضايا مالية مبينا انه جرى دراسة اجتماعية وافية  لكل حالة ، ليتسنى لنا تسديد اكبر قدر  ممكن من الغرامات واخلاء سبيل  السجينات واعادتهن الى اسرهن  قبيل شهر رمضان المبارك .  

وأوضح عربيات ان صندوق الزكاة بصدد توقيع  مذكرة تفاهم مع مديرية الامن العام لتفعيل احد مصارف الزكاة (الغارمين) وتفريجاً لكربة هؤلاء الغارمين الذين اوقعتهم ظروفهم في قبضة الديون التي لم يتمكنوا من تسديدها ودمجهم في وجود المجتمع .  

من جانبه اكد مدير عام صندوق الزكاة د. عبد السميرات ان الصندوق  يسعى لزيادة الثقافة والوعي لدي المواطنين عبر الاعلام ومن خلال المنابر ، للتوعية بعدم الدخول إلى براثن بعض الشركات التي تتسبب في تعثر الغارمين وتودي بهم إلي غياهب السجون.

واشار السميرات الى ان هناك مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس ادارة صندوق الزكاة الدكتور وائل عربيات  بخصوص الغارمين  سيتم الاعلان عنه بالقريب العاجل .

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق