الشريط الإخباري
زيدان يتحدث عن بيل وبنزيمة.. ويغازل صلاح "العظيم  الدوري الفرنسي: موناكو يدك شباك سانت إتيان برباعية  «فـروة الاجداد» ..لمواجهة بــرد الشتاء  11 نوعًا من الأطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة  بائع الفستق العماني الشهير.. من يتذكر..!  "ضريبة الدخل" تحدث إقراراتها وتوفرها على الموقع الإلكتروني  الذهب يسجل أول مكاسب أسبوعية في 4 أسابيع  "الملكية" تمدد حملة تخفيض الأسعار بمناسبة عيدها  الشياب : 6 إصابات بانفلونزا الخنازير H1N1 في مستشفى معان الحكومي وحالتهم جيدة  الملك يلتقي بابا الفاتيكان والرئيس الفرنسي الثلاثاء  تيريزا ماي تستعيد أنفاسها قبل معارك جديدة  تسمية شارع بالطفيلة باسم «القدس العربية»  4 شهداء وعشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال نصرة للقدس  الملكة رانيا تنعى شهداء القدس  وفيات السبت 16-12-2017  سرقة جهود الآخرين جريمة لا تغتفر  بين كذب الكاهن ووهن الخرافة  محاربة الفساد ورقة انتخابية و لعبة سياسية ؟  ارتفاع الحرارة اليوم وغدا  خطباء المساجد ينتفضون بصوت واحد "الله اكبر القدس عروبتنا" 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-17
الوقت : 01:31 pm

صندوق الزكاة يصرف الدفعة الأولى لـ ١٥٧ امرأة من 'سهم الغارمين'

الديوان- قرر مجلس ادارة صندوق الزكاة خلال جلسة طارئة له اليوم عقدها برئاسة رئيس المجلس وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية  الدكتور وائل عربيات الموافقة على الدفعة الاولى للمستفيدين من مشروع ((سهم الغارمين)) والتي شملت (157) امرأة موقوفة في السجون ومطلوبة للقضاء على ذمم مالية . 

 

 وكان مجلس ادارة صندوق الزكاة قد خصص مؤخرا مبلغ نصف مليون دينار لمشروع سهم الغارمين الذي يعنى بتفريج كرب النساء اللواتي اوقعتهن الظروف في قبضة الديون ولم يتمكن من تسديدها نتيجة ظروفهن الاقتصادية ، حيث تقرر تسديد الغرامات  والذمم المالية المترتبه عليهن من مخصصات صندوق الزكاة .

 رئيس مجلس الادارة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات خلال اجتماع المجلس وبحضور مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات قال انه تم تسلم الكشوفات النهائية من قبل مديرية الامن العام بأسماء الغارمين من (النزلاء والنزيلات ) الموقوفين والمحكومين على قضايا مالية مبينا انه جرى دراسة اجتماعية وافية  لكل حالة ، ليتسنى لنا تسديد اكبر قدر  ممكن من الغرامات واخلاء سبيل  السجينات واعادتهن الى اسرهن  قبيل شهر رمضان المبارك .  

وأوضح عربيات ان صندوق الزكاة بصدد توقيع  مذكرة تفاهم مع مديرية الامن العام لتفعيل احد مصارف الزكاة (الغارمين) وتفريجاً لكربة هؤلاء الغارمين الذين اوقعتهم ظروفهم في قبضة الديون التي لم يتمكنوا من تسديدها ودمجهم في وجود المجتمع .  

من جانبه اكد مدير عام صندوق الزكاة د. عبد السميرات ان الصندوق  يسعى لزيادة الثقافة والوعي لدي المواطنين عبر الاعلام ومن خلال المنابر ، للتوعية بعدم الدخول إلى براثن بعض الشركات التي تتسبب في تعثر الغارمين وتودي بهم إلي غياهب السجون.

واشار السميرات الى ان هناك مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس ادارة صندوق الزكاة الدكتور وائل عربيات  بخصوص الغارمين  سيتم الاعلان عنه بالقريب العاجل .

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق