الشريط الإخباري
بالفيديو .. تصادم مروّع بين دورية نجدة وتكسي في عمّان  لأول مرة.. دبابات المارينز تبلغ الحدود الروسية  الأردن وروسيا يدرسان بناء مفاعل نووي صغير  افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تقاطع الصحابة  رونالدو: محمد صلاح لا يشبهني -  طقوس محمد عساف في رمضان  «المدفع الرمضاني» لم نعد نسمع أصـوات طلقاتـه بالشـهــر المبـارك  القبض على المعتدين على رقباء السير في عمان  بالأرقام.. عين رونالدو على اللقب و"التاريخ  إصابات بحادث تصادم بين زنزانة مساجين و شاحنة نقل في منطقة الحسا  فساد مقتدى تجاوز كل الحدود  اسم الله الأعظم  مقتدى مقتول , لا محال , لأنه خان المذهب , وتهديد اصحابه نفاهه؟  زين تقيم احتفالاً ضخماً في العيد الثاني والسبعين لاستقلال المملكة /صور  "ربع قرن تحرش" يطيح رئيس جامعة أميركية  الذهب يتراجع مع تصريحات ترامب حول كوريا الشمالية  أسعار النفط تهبط مع دراسة أوبك وروسيا لزيادة الإنتاج  أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  12 حالة مرضية تراجع طوارىء مستشفى اليرموك الحكومي  الضمان: زيادة تأمين اصابات العمل 4% بدلا من 2% 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-17
الوقت : 01:31 pm

صندوق الزكاة يصرف الدفعة الأولى لـ ١٥٧ امرأة من 'سهم الغارمين'

الديوان- قرر مجلس ادارة صندوق الزكاة خلال جلسة طارئة له اليوم عقدها برئاسة رئيس المجلس وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية  الدكتور وائل عربيات الموافقة على الدفعة الاولى للمستفيدين من مشروع ((سهم الغارمين)) والتي شملت (157) امرأة موقوفة في السجون ومطلوبة للقضاء على ذمم مالية . 

 

 وكان مجلس ادارة صندوق الزكاة قد خصص مؤخرا مبلغ نصف مليون دينار لمشروع سهم الغارمين الذي يعنى بتفريج كرب النساء اللواتي اوقعتهن الظروف في قبضة الديون ولم يتمكن من تسديدها نتيجة ظروفهن الاقتصادية ، حيث تقرر تسديد الغرامات  والذمم المالية المترتبه عليهن من مخصصات صندوق الزكاة .

 رئيس مجلس الادارة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات خلال اجتماع المجلس وبحضور مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات قال انه تم تسلم الكشوفات النهائية من قبل مديرية الامن العام بأسماء الغارمين من (النزلاء والنزيلات ) الموقوفين والمحكومين على قضايا مالية مبينا انه جرى دراسة اجتماعية وافية  لكل حالة ، ليتسنى لنا تسديد اكبر قدر  ممكن من الغرامات واخلاء سبيل  السجينات واعادتهن الى اسرهن  قبيل شهر رمضان المبارك .  

وأوضح عربيات ان صندوق الزكاة بصدد توقيع  مذكرة تفاهم مع مديرية الامن العام لتفعيل احد مصارف الزكاة (الغارمين) وتفريجاً لكربة هؤلاء الغارمين الذين اوقعتهم ظروفهم في قبضة الديون التي لم يتمكنوا من تسديدها ودمجهم في وجود المجتمع .  

من جانبه اكد مدير عام صندوق الزكاة د. عبد السميرات ان الصندوق  يسعى لزيادة الثقافة والوعي لدي المواطنين عبر الاعلام ومن خلال المنابر ، للتوعية بعدم الدخول إلى براثن بعض الشركات التي تتسبب في تعثر الغارمين وتودي بهم إلي غياهب السجون.

واشار السميرات الى ان هناك مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس ادارة صندوق الزكاة الدكتور وائل عربيات  بخصوص الغارمين  سيتم الاعلان عنه بالقريب العاجل .

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق