الشريط الإخباري
منحة يابانية للمملكة بقيمة 22 مليون دولار  اقفال عشرات المركبات في اربد ضمن حملة الوقوف الخطر  "التربية" تحدد مواعيد دوام المدارس في رمضان  متهمو خلية الكرك الارهابية ينفون التهم المسندة اليهم  الملك يوجه بالاستمرار بتقديم مساعدات مالية تشمل 30 ألف أسرة عفيفة بشهر رمضان  معجزة تيميَّة كبرى في إثبات علمهم بالغيب!!!  المرجع الصرخي .. مع كل فواحش التيمية يبقون سلاطين الدولة الإسلامية !!  المرجع الصرخي : أبناء تيمية الدواعش غيَّروا الأحكام فدفعوا الجزية لغير المسلمين!!! بقلم الكاتب مهدي محمد المالكي  إيجل هيلز الأردن تشارك في الدورة الحادية عشرة لمعرض سيتي سكيب أبوظبي  السلوك الداعشي التكفيري الإرهابي الحالي متجذر عند التيمية المارقة  سامسونج الكترونيكس المشرق العربي تطلق حملة  'الصحة' تحدد دوام موظفيها لشهر رمضان  برشلونة خسر الدوري.. وميسي خرج "فائزا"  مدينة صناعية في أريحا في 2018  "التنفيد القضائي" تذكر المواطنين بقنوات التواصل للاستفسار عن معاملاتهم  أزمة الأسرى الفلسطينيين.. من السجون إلى المستشفيات  يا دواعش ... أي صلبان تكسرونها وأئمتكم يقاتلون تحت رايتها ؟!  المرجع الصرخي : التيمية فاقدو الإنصاف يُدينون الناس بأعمالٍ ويبرِّرونها لأئمتهم !! بقلم الكاتب مهدي محمد المالكي.  المرجع الصرخي .. نسي ابن تيمية أنّ قاعدته التدليسية تكشف خيانة أئمته المارقة  المحقق الصرخي ..أدلة الدواعش دليل إدانتهم و كاشفة عن تدليسهم و ارهابهم 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-17
الوقت : 01:37 pm

«الجيل الجديد» تتلاقى مع البوب الاميركي في عمان

الديوان- في حفل فني نظمته السفارة الأمريكية في عمان، قدم أردنيون الفلكلور الأردني، وقدمت فرقة « الجيل الجديد « الرقصات « الشركسية «، فيما غنى أمريكيون أغاني البوب.

و نوه تامبر فاروقة وهو إداري بنادي الجيل الجديد يقول : « نحن مثلنا التراث الأردني بصفتنا جزءا من نسيج المجتمع الأردني، بالإضافة لكوننا نمثل تاريخنا وارثنا الحضاري والتاريخي الذي ورثناه عن أجدادنا، من القفقاس،  هذا أمر يسعدنا ويفرحنا أننا شركسيون ونفتخر بأننا أردنيون ونعيش في الأردن «. 

وتعتبر فرقة الجيل الجديد إحدى أقدم الهيئات الثقافية في الأردن، والتي واصلت الاستمرار منذ ما يقارب الــ 60 عاماً، حيث أسست بشكل رسمي، وأصبح لها مدرب رسمي، بالإضافة إلى حفل سنوي يعقد منذ عام 1954، وتحاول الفرقة من خلال النشاطات أن تحافظ على موروث الأجداد، من خلال إدخال المسرح والصوت دون المساس بجوهر الفلكلور، كون هدف تأسيس الفرقة جاء للحفاظ عليه.

يرتبط الشركس بالفلكلور والرقص ويكونون منه علاقة وطيدة، حيث تحمل كل حركة فيه دلالة واضحة، لذا لم يشهد الرقص «تحولاً جذرياً» كما يؤكد ماشا، ويضيف « الاداء وتقنيات الأداء المسرحي المصاحب له بالإضافة إلى الإضاءة وأنهم بمواصلة العمل في هذه الفرقة إنما يحافظون من جهة على نشر الفلكلور الشركسي، ومن جهة أخرى تعتبر نشاطاتهم طريقاً لإيصال رسالة حوار ومعرفة، تغني في النهاية التنوع الثقافي في الأردن» . 

وقالت إحدى الراقصات بفرقة نادي الجيل الجديد : سيبسا لبزو، والتي ترتدي فستانا أزرق اللون يتناسب مع ملبس أميرة في القرون الوسطى،والتي حرصت على تقديم ثقافتها الشركسية للآخرين.

وأوضحت لبزو « «الرقص الشركسي الذي نقوم بتمثيله هو جزء من عاداتنا وتقاليدنا والرقصات لها معان معينة بالإضافة للحركات وجميعه يعود للتاريخ. ونحن نحب أن نشارك تقاليدنا وثقافتنا مع الثقافات الاخرى».

وعندما صعدت فرقة الغناء الأميركية «ذي إكستشينج» إلى المسرح أخذت الأمسية منحى غربياً حيث جرى تقديم أغاني بوب أمريكية.

وقال العضو المؤسس كريستوفر دياز «التركيز الكامل لرحلتنا يتعلق بالدبلوماسية الثقافية والتبادل الثقافي».

وأضاف «جئنا إلى هنا لأننا نريد أن نشارك الآخرين الموسيقى والأفكار والثقافة الأمريكية ولكن ليس لكي نعطيها للشعب الأردني فحسب بل لنأخذ هذه الأفكار ونعود بها أيضا».

وتأسست الفرقة خلال مسابقة (ذا ساين أوف) على شبكة «إن.بي.سي» في 2012 ومنذ ذلك الحين قدمت حوالي 500 عرض في حوالي 50 دولة.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق