الشريط الإخباري
المجلس الطبي يعلن مواعيد امتحان البورد لدورة شباط  راصد: 84 %من أعمال مجلس النواب الثامن عشر تشريعية  أمن الدولة تصدر أحكاما مشددة على متهمين بالترويج لعصابة داعش الإرهابية  كشف ملابسات عملية سطو على محطة محروقات بعمان وضبط 3 اشخاص  الملكة رانيا تطلع على أنشطة مبادرة «أنا أتعلم» في جرش  أردوغان: حان وقت بحث "مسألة الدعارة"  لزيادة مهاراتكم بالتفكير.. تناولوا السبانخ يومياً  دعوة لحمايتها من الشوائب والمسيئين اليها  حقيقة وفاة الممثل الأمريكي الشهير سيلفستر ستالون  وفاة المصري «علي» أشهر بائع صحف في العقبة  ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج  2625 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  ايصال الدعم لحوالي 5,5 مليون مواطن  أمريكا: يُمكن لدول أخرى المشاركة بالمحادثات بين الفلسطينيين والاسرائيليين  شهيد متأثرا بجراحه بمواجهات مع الاحتلال بغزة  القبض على 7 مشبوهين وضبط اسلحة ومواد مخدرة بمداهمة بالبادية الوسطى  منفذ عملية سطو على بنك في عبدون يعترف بجريمته امام المحكمة  الملك يستقبل الرئيسة السابقة لفنلندا  العقبة الاقتصادية تنفذ إجراءات لأمان أكثر على الشواطئ  ضبط شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-19
الوقت : 11:30 am

وضع حجر الأساس لمشروع فندق وريزيدنس الريتز - كارلتون

الديوان- رعى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي امس وضع حجر الأساس لمشروع «فندق وريزيدنس الريتز - كارلتون» في عمّان وبحجم استثمار اردني بالكامل يصل الى حوالي 235 مليون دولار وبتمويل ذاتي.
ومن المتوقع أن يستحدث المشروع الذي يدشن علامة «الريتز  كارلتون» الراقية لأول مرة في الأردن، أكثر من 1200 فرصة عمل أثناء فترة الإنشاءات، وحوالي 530 فرصة عمل دائمة.
وحضر حفل وضع حجر الأساس عدد من الوزراء والاعيان والنواب وكبار المسؤولين وعدد من رجال الأعمال.
واستهل الحفل بكلمة لمؤسّس ورئيس مجلس إدارة شركة «الإقبال للتطوير العقاري» توفيق فاخوري شكر فيها رئيس الوزراء على رعايته حفل وضع حجر الأساس للمشروع، مشيرا الى أن إطلاق مشروع «فندق وريزيدنس الريتز كارلتون» في عمان جاء استلهاماً من تأكيد جلالة الملك عبدالله الثاني على «ضرورة البناء على ما يتميز به الأردن، كواحة للأمن والأمان، واستغلال الإمكانات المتاحة وتقويتها بما يعزز من مكانة المملكة السياحية في المنطقة والعالم».
وأكدّ فاخوري أن المشروع سيكون بمثابة رمز متأصّل للرقي والفخامة وسيحتفي بالثقافة الأردنية العريقة بطابع عصري يتماشى مع أرفع المعايير وأفضل الممارسات العالمية.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في منطقة الشرق الأوسط لدى ماريوت الدولية غيدو دي وايلد، ان وضع حجر الاساس لهذا المشروع سيسهم في تعزيز قدرات الاردن لتقديم الخدمات الفندقية والسياحية، لافتا الى ان هذه المشاريع تدعم رؤية الاردن 2025 التي سيكون للسياحة دور اساسي في تعزيز التنمية.
وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة «الإقبال للتطوير العقاري» عماد الكيلاني، عن مراحل إنجاز المشروع، والمقرر افتتاحه في العام 2020، والتجهيزات التي سيتضمنها لتقديم برجين فاخرين يتميزان بإطلالات على العاصمة عمّان، ويعكسان أصالة الثقافة الأردنية العريقة بطابع عصري وفقاً لأعلى المعايير العالمية وذلك بتوظيف المهارات والخبرات الواسعة لفريق متكامل من المهندسين المعمارين والمصممين العالميين.
ويقع «فندق وريزيدنس الريتز - كارلتون» في قلب العاصمة عمان بموقع استراتيجي يكمّل جمالية المنطقة حيث يقع على الزاوية الأخيرة من منطقة الدوار الخامس إلى جانب مجموعة من الفنادق الراقية ذات الخمس نجوم، الواقعة على الأطراف الثلاثة الأخرى من الدوار.
ويشتمل فندق «الريتز - كارلتون»، عمّان على 233 غرفة تبلغ مساحة أصغرها 60 متراً مربعاً، وتتضمن 33 جناحا فاخراً، بالإضافة إلى مطعمين راقيين أحدهما يقع في أعلى الفندق، وقاعة للاحتفالات والمؤتمرات تبلغ مساحتها 1000 متر مربع بما يساهم في تعزيز سياحة المؤتمرات في الأردن.
أما برج «الريتز كارلتون»ريزيدنس»، فيتكون من 20 طابقاً و90 شقة سكنية مخصصة للبيع، بإطلالات بانورامية تكشف معالم مدينة عمّان بأكملها وتتنوع الشقق من حيث المساحة إذ تتراوح من 100 متر مربع إلى الف متر مربع إلى جانب شقتين دوبلكس «بنتهاوس» في أعلى المبنى.(بترا)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق