الشريط الإخباري
الطفيلة: اغلاق الموسم السياحي بمخيم الرمانة بمحمية ضانا  ألمشاركون في مسيرة السلام يصلون إلى فوكوفار  5 وفيات بحادث سير على طريق شويعر  زخات خفيفة اليوم ومنخفض جوي الثلاثاء  محمد القائد و القدوة  أكثر من خمسة آلاف مقبرة جماعية في البوسنة والهرسك  نبينا نبي الرحمة  الحريري: إقامتي في السعودية للتشاور حول مستقبل لبنان  فيتو روسي للمرة العاشرة بشأن كيماوي سوريا  عملية دهس وطعن قرب مستوطنة «غوش عتصيون»  78 ألف موقع أثري في المملكة بلا حراسة  إقامة صلاة استسقاء في كافة مساجد المملكة  الشهوان: تـوجـه لإصــدار جــوازات سـفـر إلكتـرونيــة  تراجع تصدير ثمار الزيتون للخارج  فاخوري: تمويل خطة الاستجابة الإقليمية للأزمة السورية لم يتجاوز 39%  اتفاقية تعاون بين الأردن وسويسرا في مجال إدارة المياه  البطريرك ثيوفيلوس يشيد بدعم الملك لمسـيحيـي الأراضـي المقدسـة والشـرق  منتخب النشامى يعود من كمبوديا واللاعبون يلتحقون بأنديتهم  2741 طن خضار وفواكه وردت للسوق أمس  هل تهجير الناس وقتل الأبرياء حلال ؟! 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-08-27
الوقت : 11:32 am

السوبرانو الاردنية ديما بواب تشارك في حفل المغني العالمي أندريا بوتشلي

الديوان- اعلن مغني الأوبرا العالمي أندريا بوتشلي انه تم اختيار السوبرانو الاردنية ديما بواب للمشاركة في حفل أسطورة الغناء بوتشلي الشهر القادم في مدينة جرش الاثرية لتغني جنبا إلى جنب مع الفنان الاكثر شهرة في العالم.
و يقيم أسطورة الغناء بوتشلي حفله الاول في الاردن يوم الـ18 من ايلول المقبل بمرافقة فريق عمل ضخم يضم 150 عازفا عالميا و جوقة و مشتركين و بتنظيم من جمعية أصدقاء مهرجانات الاردن. 
من جانبها أكدت السوبرانو ديما بواب «ان دعوتها للانضمام للغناء مع مغني الأوبرا العالمي بوتشلي في بلدها الاردن قد جعلت من الحلم حقيقة مضيفة انه حان الوقت لحضور نجوم الاوبرا الى الشرق الأوسط ليقدموا فنهم الراقي الى جمهور متعطش لهذا الفن ويقدر قيمته الثقافية والفنية». 
ولدت بواب ، التي بدأت رحلتها الموسيقية عندما كانت في الرابعة من عمرها ، في الاردن ، ودرست البيانو في معهد الملك حسين الوطني للموسيقى في عمان و منذ ذلك الحين بدأت حياتها الفنية و انطلقت مهنيا في رحلة اخذتها الى جميع أنحاء العالم.
«الموسيقى، فتحت أبواب العالم لي بطرق عديدة، أحب أن أصف نفسي كناشط ثقافي لأن الموسيقى لديها القدرة على سد الفجوة بين الأمم والثقافات، والفن والموسيقى يجلبوا العالم معا « اضافت بواب. 
و سيشارك في الحفل ، الذي سيسعى الى وضع الأردن على خارطة السياحة العالمية ، الى 
جانب بواب كل من الموسيقار كارلو بيرنيني، و السوبرانو إليسا بالبو و إيلاريا ديلا بيديا و ثنائي الغيتار كاريزما.
و ينقسم برنامج الحفل الى كلاسيكي حيث يؤدي بوتشلي جميع الأرياس الأوبرالية الأكثر شهرة، أما الجزء الثاني فيتكون من أغاني بوتشلي الأكثر شعبية. 
ويذكر أن أندريا بوتشلي سجل 15 ألبوما منفردا، من الموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة، وثلاثة ألبومات لأغانيه المفضلة، و9 ألبومات أوبرا كاملة، وبيع منها أكثر من 80 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.
تتوفر تذاكر حفل بوتشلي على موقع Karasi.com ومكتب جمعية أصدقاء مهرجانات الاردن في مبنى زارا إكسبو خلف فندق حياة عمان.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق