الشريط الإخباري
الرزاز يرد على أحد المغردين فيما يتعلق بقصة نقل سيارة حكومية لاضحية  الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-09-04
الوقت : 10:29 am

8 مميزات لن تجدها إلا في "آيفون 8"

الديوان- تعلن شركة 'أبل' الأمريكية عن هاتفها المرتقب 'آيفون 8' يوم 12 سبتمبر الجاري، في حفل خاص بمقر الشركة في ولاية 'كاليفورنيا الأمريكية.


ورغم أنه الحضور سيكون محدودا للغاية، حيث دعت 'أبل'ألف شخصية فقط لمشاهدة العرض الرسمي الأول لـ'آيفون 8'، إلا أن الاهتمام بهذا الهاتف كبير.
نشرت مجلة 'فوربس' الأمريكية، تقريرا، حددت فيه 8 ميزات لن تجدها إلا في 'آيفون 8'.

وجاءت تلك الميزات على النحو التالي:

1- نظام التشغيل:
سيعمل الهاتف الجديد بنظام التشغيل الأحدث 'آي أو إس 11' (IOS 11)، الذي يتمتع بميزات وتقنيات جديدة ستوفر كثيرا على مستخدميه.

2- تقنيات قيادة:
دعمت الشركة الأمريكية نظام تشغيل 'آي أو إس 11' بتقنيات جديدة تسمح بتسهيل استخدام الهاتف وتعزيز أمان مستخدمه أثناء القيادة، حيث تعمل على حجب التنبيهات غير المهمة أثناء قيادة المستخدم للسيارة.

3- شحن لاسلكي:
يستخدم 'آيفون 8' تقنية الشحن اللاسلكي، التي لا تحتاج إلى أسلاك لشحن بطارية الهاتف.

4- من الحافة إلى الحافة:
يدعم هاتف 'آيفون' الجديد تقنية 'من الحافة إلى الحافة'، والتي تسمح باستخدام كافة الجهة الأمامية للشاشة اللمسية.

من المتوقع أن يكون حجم الشاشة للمسية في 'آيفون 8'، 5.8 بوصة.

5- اختفاء زر 'هوم':
من أجل اعتماد تقنية 'من الحافة إلى الحافة'، اضطرت 'أبل' إلى إلغاء زر 'الهوم' التقليدي من الواجهة الأمامية.

كما أن الشركة الأمريكية قررت إلغاء الاعتماد على مستشعر البصمة أصلا من الجهاز.

6- الوجه الثلاثي:
بسبب إجراءاتها التي اتخذتها من إلغاء مستشعر بصمة 'الأصابع'، قررت 'أبل' أن تدعم هاتفها 'آيفون 8' بمستشعر جديد من نوعه لفتح قفل الجهاز.

ويعتمد المستشعر الجديد على تقنية التعرف على الوجه 'ثلاثية الأبعاد'، التي تختلف بصورة كلية عن تقنيات التعرف على الوجه التقليدية، حيث لا تسمح بتقليد أي وجه، كما أنه مرنة للتعرف على الوجه مع تغيرات طفيفة لدى المستخدم.

7- بصمة سرية:
يمنح 'آيفون 8' تقنية جديدة لمستخدميه أطلق عليها مصطلح 'البصمة السرية'، والتي تسمح له باستخدامها فقط في حالات الطوارئ، حيث يمكن للمستخدم الضغط عليها ليترجمها الهاتف ويتصل بخدمات الطوارئ أو الأرقام التي خصصها المستخدم للحديث إليها في أوقات الطوارئ.

8- 3 ألوان:
من المقرر أن يتم طرح 'آيفون 8' بثلاثة ألوان، الأبيض، والأسود، والوردي، ويمكن أن تضيف الشركة الأمريكية ألوان أخرى بعد إطلاقه الرسمي. (سبوتنيك)


   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق