الشريط الإخباري
مشروع قرار روسي لحل أزمة «الغوطة الشرقية»  اصطياد أكبر سمكة قرش في العقبــة  أمطار مصحوبة بالرعــد اليــوم  الملك: تكثيف الجهود لإعادة إطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين  مجلس الأمن يصوت على طلب وقف إطلاق النار في سوريا  وكلاء مرجعية النجف هم من ثبت ساسة الفساد  الحيدري بعد خراب العراق يحرم انتخاب الربيعي ومن على شاكلته !!!  الشيطان عدو أزلــي لــِبني الإنسان  حفل اشهار وتوقيع اكتشاف اضخم طائر زاحف في العالم في الاردن - الزرقاء  الأخلاق النبوية رسالة ذا قيمة عليا  المجلس الطبي يعلن مواعيد امتحان البورد لدورة شباط  راصد: 84 %من أعمال مجلس النواب الثامن عشر تشريعية  أمن الدولة تصدر أحكاما مشددة على متهمين بالترويج لعصابة داعش الإرهابية  كشف ملابسات عملية سطو على محطة محروقات بعمان وضبط 3 اشخاص  الملكة رانيا تطلع على أنشطة مبادرة «أنا أتعلم» في جرش  أردوغان: حان وقت بحث "مسألة الدعارة"  لزيادة مهاراتكم بالتفكير.. تناولوا السبانخ يومياً  دعوة لحمايتها من الشوائب والمسيئين اليها  حقيقة وفاة الممثل الأمريكي الشهير سيلفستر ستالون  وفاة المصري «علي» أشهر بائع صحف في العقبة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-09-04
الوقت : 10:29 am

8 مميزات لن تجدها إلا في "آيفون 8"

الديوان- تعلن شركة 'أبل' الأمريكية عن هاتفها المرتقب 'آيفون 8' يوم 12 سبتمبر الجاري، في حفل خاص بمقر الشركة في ولاية 'كاليفورنيا الأمريكية.


ورغم أنه الحضور سيكون محدودا للغاية، حيث دعت 'أبل'ألف شخصية فقط لمشاهدة العرض الرسمي الأول لـ'آيفون 8'، إلا أن الاهتمام بهذا الهاتف كبير.
نشرت مجلة 'فوربس' الأمريكية، تقريرا، حددت فيه 8 ميزات لن تجدها إلا في 'آيفون 8'.

وجاءت تلك الميزات على النحو التالي:

1- نظام التشغيل:
سيعمل الهاتف الجديد بنظام التشغيل الأحدث 'آي أو إس 11' (IOS 11)، الذي يتمتع بميزات وتقنيات جديدة ستوفر كثيرا على مستخدميه.

2- تقنيات قيادة:
دعمت الشركة الأمريكية نظام تشغيل 'آي أو إس 11' بتقنيات جديدة تسمح بتسهيل استخدام الهاتف وتعزيز أمان مستخدمه أثناء القيادة، حيث تعمل على حجب التنبيهات غير المهمة أثناء قيادة المستخدم للسيارة.

3- شحن لاسلكي:
يستخدم 'آيفون 8' تقنية الشحن اللاسلكي، التي لا تحتاج إلى أسلاك لشحن بطارية الهاتف.

4- من الحافة إلى الحافة:
يدعم هاتف 'آيفون' الجديد تقنية 'من الحافة إلى الحافة'، والتي تسمح باستخدام كافة الجهة الأمامية للشاشة اللمسية.

من المتوقع أن يكون حجم الشاشة للمسية في 'آيفون 8'، 5.8 بوصة.

5- اختفاء زر 'هوم':
من أجل اعتماد تقنية 'من الحافة إلى الحافة'، اضطرت 'أبل' إلى إلغاء زر 'الهوم' التقليدي من الواجهة الأمامية.

كما أن الشركة الأمريكية قررت إلغاء الاعتماد على مستشعر البصمة أصلا من الجهاز.

6- الوجه الثلاثي:
بسبب إجراءاتها التي اتخذتها من إلغاء مستشعر بصمة 'الأصابع'، قررت 'أبل' أن تدعم هاتفها 'آيفون 8' بمستشعر جديد من نوعه لفتح قفل الجهاز.

ويعتمد المستشعر الجديد على تقنية التعرف على الوجه 'ثلاثية الأبعاد'، التي تختلف بصورة كلية عن تقنيات التعرف على الوجه التقليدية، حيث لا تسمح بتقليد أي وجه، كما أنه مرنة للتعرف على الوجه مع تغيرات طفيفة لدى المستخدم.

7- بصمة سرية:
يمنح 'آيفون 8' تقنية جديدة لمستخدميه أطلق عليها مصطلح 'البصمة السرية'، والتي تسمح له باستخدامها فقط في حالات الطوارئ، حيث يمكن للمستخدم الضغط عليها ليترجمها الهاتف ويتصل بخدمات الطوارئ أو الأرقام التي خصصها المستخدم للحديث إليها في أوقات الطوارئ.

8- 3 ألوان:
من المقرر أن يتم طرح 'آيفون 8' بثلاثة ألوان، الأبيض، والأسود، والوردي، ويمكن أن تضيف الشركة الأمريكية ألوان أخرى بعد إطلاقه الرسمي. (سبوتنيك)


   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق