الشريط الإخباري
«الخيم الرمضانية» روادها من بعد الفطور وحتى السحور  كريستيانو يعتذر عن تلميحه بالرحيل  راموس الذي أخرج محمد صلاح من المباراة يظهر ضاحكا شامتا  البرغوثي: قرار الاحتلال بهدم تجمع الخان الأحمر تشريع للتطهير العرقي  البرق يعطل حركة الطيران بمطار ستانستيد في لندن  3.9% نمو الاقتصاد العالمي المتوقع العام الحالي  أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  البورصة تغلق تداولاتها بـ 8ر93مليون دينار  700 ألف متابع لنشرة مستشفى "الملك المؤسس" الإخبارية منذ انطلاقتها  "اطباء الاسنان" خطوات تصعيدية في حال عدم استجابة الحكومة لمطالب النقابات  وزير الشباب يطلق برنامج تأهيل الصف الثاني ضمن منهجية "الإحلال والتعاقب  محمد صلاح سيشارك في كأس العالم  مقتل 4 جنود روس بنيران مسلحين في سوريا  813 مخالفة وانذار واغلاق 7 محلات تجارية في رمضان  إغلاق الطريق الصحراوي بسبب الغبار الكثيف  وفاتان واصابتان بحادث سير في الكرك  بالفيديو .. تصادم مروّع بين دورية نجدة وتكسي في عمّان  لأول مرة.. دبابات المارينز تبلغ الحدود الروسية  الأردن وروسيا يدرسان بناء مفاعل نووي صغير  افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تقاطع الصحابة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-09-04
الوقت : 10:29 am

8 مميزات لن تجدها إلا في "آيفون 8"

الديوان- تعلن شركة 'أبل' الأمريكية عن هاتفها المرتقب 'آيفون 8' يوم 12 سبتمبر الجاري، في حفل خاص بمقر الشركة في ولاية 'كاليفورنيا الأمريكية.


ورغم أنه الحضور سيكون محدودا للغاية، حيث دعت 'أبل'ألف شخصية فقط لمشاهدة العرض الرسمي الأول لـ'آيفون 8'، إلا أن الاهتمام بهذا الهاتف كبير.
نشرت مجلة 'فوربس' الأمريكية، تقريرا، حددت فيه 8 ميزات لن تجدها إلا في 'آيفون 8'.

وجاءت تلك الميزات على النحو التالي:

1- نظام التشغيل:
سيعمل الهاتف الجديد بنظام التشغيل الأحدث 'آي أو إس 11' (IOS 11)، الذي يتمتع بميزات وتقنيات جديدة ستوفر كثيرا على مستخدميه.

2- تقنيات قيادة:
دعمت الشركة الأمريكية نظام تشغيل 'آي أو إس 11' بتقنيات جديدة تسمح بتسهيل استخدام الهاتف وتعزيز أمان مستخدمه أثناء القيادة، حيث تعمل على حجب التنبيهات غير المهمة أثناء قيادة المستخدم للسيارة.

3- شحن لاسلكي:
يستخدم 'آيفون 8' تقنية الشحن اللاسلكي، التي لا تحتاج إلى أسلاك لشحن بطارية الهاتف.

4- من الحافة إلى الحافة:
يدعم هاتف 'آيفون' الجديد تقنية 'من الحافة إلى الحافة'، والتي تسمح باستخدام كافة الجهة الأمامية للشاشة اللمسية.

من المتوقع أن يكون حجم الشاشة للمسية في 'آيفون 8'، 5.8 بوصة.

5- اختفاء زر 'هوم':
من أجل اعتماد تقنية 'من الحافة إلى الحافة'، اضطرت 'أبل' إلى إلغاء زر 'الهوم' التقليدي من الواجهة الأمامية.

كما أن الشركة الأمريكية قررت إلغاء الاعتماد على مستشعر البصمة أصلا من الجهاز.

6- الوجه الثلاثي:
بسبب إجراءاتها التي اتخذتها من إلغاء مستشعر بصمة 'الأصابع'، قررت 'أبل' أن تدعم هاتفها 'آيفون 8' بمستشعر جديد من نوعه لفتح قفل الجهاز.

ويعتمد المستشعر الجديد على تقنية التعرف على الوجه 'ثلاثية الأبعاد'، التي تختلف بصورة كلية عن تقنيات التعرف على الوجه التقليدية، حيث لا تسمح بتقليد أي وجه، كما أنه مرنة للتعرف على الوجه مع تغيرات طفيفة لدى المستخدم.

7- بصمة سرية:
يمنح 'آيفون 8' تقنية جديدة لمستخدميه أطلق عليها مصطلح 'البصمة السرية'، والتي تسمح له باستخدامها فقط في حالات الطوارئ، حيث يمكن للمستخدم الضغط عليها ليترجمها الهاتف ويتصل بخدمات الطوارئ أو الأرقام التي خصصها المستخدم للحديث إليها في أوقات الطوارئ.

8- 3 ألوان:
من المقرر أن يتم طرح 'آيفون 8' بثلاثة ألوان، الأبيض، والأسود، والوردي، ويمكن أن تضيف الشركة الأمريكية ألوان أخرى بعد إطلاقه الرسمي. (سبوتنيك)


   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق