الشريط الإخباري
مالوش يزور شباب الأردن لعرض إستراتيجية التطوير  منتخب اليابان يصل الأردن لملاقاة «النشميات»  «التحالف» يدفع بتعزيزات عسكرية وأمـنيـة إلـى محافظـة المهــرة اليمنيـة  واشنـطــن وســول تـتـفقــان على نشر المعلومات العامة غير السرية  «وزارة التخطيط»: تنفيذ 70% من المشاريع الممولة من المنحة الخليجية  الغزاوي : البطالة هاجس وطني والحكومة تسعى لإيجاد الحلول لها  إربد: للمرة الأولى منذ عشرات السنين... سعر كيلو البطاطا دينار وربع الدينار  خبير جيوفيزيائي: لا صحة لاقتراب حدوث زلزال في الأردن  إحالة مشروعي قانون الموازنة العامة والوحـدات المستقـلـة إلى «النــواب»  استمرار تأثير المنخفض الجوي اليوم  الملقـي: سنتأثـر لا محالة بالثورة الصناعية الرابعـة سواء كنا على دراية بها أم لا  ما هي أفضل طريقة لانجاب طفل ذكر ؟  لقاء مفاجئ بين الأسد وبوتين.. وحديث عن "تسوية سياسية"  توقع أمطار غزيرة في شمال ووسط المملكة  Huawei Mate 10 Pro يتحدى "البحر الميت" ومياهه الأكثر ملوحة في العالم  "إن بي إيه".. وريورز ينتصر رغم طرد نجمه  مندوبا عن رئيس الوزراء... وزير الطاقة يفتتح مشروع توليد الطاقة للمستشفى الإسلامي  نفي خبر وفاة جورج قرداحي  المخرجة رولا حجة تنال جائزة «أفضل مخرج» في مونديال القاهرة الدولي  الاستغلال الاقتصادي للاطفال... مسؤولية من؟! 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-09-06
الوقت : 12:47 pm

اسكتلندا "خالية من البنزين" في 2032

الديوان- تعهدت الحكومة الاسكتلندية بالتخلص تدريجياً من سيارات البنزين والديزل وعربات النقل بحلول عام 2032، أي قبل 8 سنوات من الهدف الذي وضعته الحكومة البريطانية.

وحددت رئيسة الحكومة نيكولا ستورغيون خططاً لنشر محطات الشحن الكهربائي بشكل واسع عبر البلاد، ووضع مشروعات تجريبية لتشجيع اقتناء السيارات الكهربائية.

وقالت ستورغيون "هدفنا التخلص تدريجيا من سيارات البنزين والديزل والشاحنات الصغيرة في اسكتلندا بحلول عام 2032"، بحسب صحيفة "إندبندنت".

وفي تموز أعلنت بريطانيا أنها ستوقف إنتاج سيارات البنزين والديزل اعتباراً من عام 2040 لخفض مستوى التلوث.

وهناك خطط شبيهة قامت بها فرنسا ومدن مثل مدريد ومكسيكو سيتي وأثينا.

وقالت الحكومة إن الالتزام بهذه الخطط ضروري نظرا للتأثير الذي يمكن تفاديه على نوعية الهواء السيئة التي يعاني منها الناس صحيا.(سكاي نيوز عربية)

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق