الشريط الإخباري
محمد القائد و القدوة  أكثر من خمسة آلاف مقبرة جماعية في البوسنة والهرسك  نبينا نبي الرحمة  الحريري: إقامتي في السعودية للتشاور حول مستقبل لبنان  فيتو روسي للمرة العاشرة بشأن كيماوي سوريا  عملية دهس وطعن قرب مستوطنة «غوش عتصيون»  78 ألف موقع أثري في المملكة بلا حراسة  إقامة صلاة استسقاء في كافة مساجد المملكة  الشهوان: تـوجـه لإصــدار جــوازات سـفـر إلكتـرونيــة  تراجع تصدير ثمار الزيتون للخارج  فاخوري: تمويل خطة الاستجابة الإقليمية للأزمة السورية لم يتجاوز 39%  اتفاقية تعاون بين الأردن وسويسرا في مجال إدارة المياه  البطريرك ثيوفيلوس يشيد بدعم الملك لمسـيحيـي الأراضـي المقدسـة والشـرق  منتخب النشامى يعود من كمبوديا واللاعبون يلتحقون بأنديتهم  2741 طن خضار وفواكه وردت للسوق أمس  هل تهجير الناس وقتل الأبرياء حلال ؟!  الحياة على المريخ ... حقيقة أم وهم ؟؟؟!!!  تهجير الناس وقتلهم هل هو حلال أيها الدواعش المجسمة ؟؟؟  المجسمة المارقة الدواعش .. يعتدون على ذات الله بتجسيمهم ..  نبي الرحمة يجمعنا ورموز التكفير تفرقنا 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-09-07
الوقت : 04:49 pm

الفنانة أمل حجازي اعتزلت بإرادتها و رفضت لقب»ملكة الرومانسية»

الديوان- 

في بداية الألفيّة الجديدة، طرحَت المطربة اللبنانية، أمل حجازي، ألبومًا بعنوان زمان، كان تستجدي بهِ الحنين للماضي، وساعدها على ذلك ملامح وجهها الصبوح، وبسرعة حققت نجاحًا كبيرًا، واحتلت مكانًا في قلوب الجماهير، وتوالت ألبوماتها الغنائية طوال الألفيّة، يسطع نجمها أحيانًا ويأفل أحيانًا أخرى، لكنها لا تغيب عن الذاكرة.
اختفت أمل حجازي كثيرًا، ولكنها عادت مؤخرًا بضجة كبيرة، لتُعلن عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، اعتزالها الفن، معربة عن سعادتها بالقرار، وتمنت الهداية من الله لها وللجميع وأن يجعلها الله من أهل الجنة، وهنا معلومات عن الفنانة حجازي:
ولدَت أمل حجازي، عام 1977، لأسرة لبنانية عانت من ويلات الحروب.
 وضمّت أسرتها 5 إخوة ذكور و5 شقيقات، ولكن توفي والدها وهي لا تزال في العاشرة من عمرها، فعكفت والدتها على تربيتها هي وإخوتها، وكونَّت أسرة كبيرة.
و حصلت أمل على بكالوريوس الهندسة المعماريّة.
و رغم أنها عاشت في فرنسا لمُدة 10 سنوات، فإنها تُفضل اللغة العربية، وتعتبرها الأصل والهوية.وقد بدأت خطواتها المهنية بالعمل عارضة أزياء.
و في عام 1998، شاركت في برنامج كأس النجوم، المُذاع على شاشة لبنان الشهيرة، LBC، ولكنها لم تفز في المسابقة، ولم يعرفها كثير من الجمهور اللبناني.
و بحلول عام 2000، قدّمت أمل أولى أغانيها، بعنوان حالا، ثم أغنية أخرى تم تصويرها على طريقة فيديو كليب، بعنوان ريّح بالك .
 «آخر غرام «، كان ذلك عنوان أول ألبوماتها الفنية، والذى أصدرته سنة 2001.
 في عام 2002، أصدرت ألبومها الثاني، زمان، والذى حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، وتضمن دويتو مع الشاب فُضيل، بعنوان عينك عينك .
نجومية
 توالت شهرة أمل حجازي فيما بعد، ولمع نجمها بجانب سيرتها الحسنة، ففي سنة 2004، أطلقت ألبوما ثالثا تضمن 11 أغنية، بعنوان بتدور على قلبي .
و في 2006، أطلقت ألبومها الرابع بياع الورد الذي يحتوي على 10 أغان، وصورت منه كليب بياع الورد مع يحيى سعادة، وأثار الكليب بلبلة كبيرة بعد اتهامها بتشجيع المثلية الجنسية.
 كان عام 2006 بمثابة «وش السعد» على أمل حجازي، حيث حصلت على جائزة أفضل أداء في الدورة الرابعة لمهرجان أوسكار السينما المصرية، الذى تنظمُه شبكة راديو وتليفزيون العرب.
حياة خاصة
 بجانب خطواتها الفنيّة، تزوجت أمل حجازي عام 2008 من اللبناني، محمد البسّام، الذى قالت عنهُ، وفقًا لحوارها مع الراي : تعرفت على خطيبي قبل أربعة أشهر في محل المجوهرات الذي يمكله. وحصل إعجاب بيننا، ومن ثم تعددت لقاءاتنا، وعندما اكتشفت أننا على تفاهم حول كل المواضيع قررنا كتب الكتاب وإعلان خطوبتنا في شكل رسمي .
وخلال حوار، أكدت أنها ترفض العري والابتذال، قائلة: أرى أنّ الجرأة تعكس جنون الأفكار لا خلع الملابس. وأضع اللوم دوماً على الفنانة لا على المخرج، فهي التي تفرض عليه وجهة نظرها وينفّذها لا العكس .
بداية الهروب
 ابتعدت أمل بعدها عن الأضواء، وكانت تظهر وتعود، وهو الأمر الذى برّرته بـ: لم أبتعد كثيراً إلّا لدواعي الحمل والإنجاب، ولكن أعمالي وفيديو كليباتي تعرض دائماً على القنوات الفضائية، وحالياً أتابع تسجيل ألبومي الجديد بعدما أنجبت طفلتي لارين .
وفي عام 2013، ظهرت أمل حجازي، عبر فضائية Mbc، لتنفي شائعة تأييدها المساكنة قبل الزواج، قائلة: هذه الإشاعة أزعجتني كثيراً، فهي تمس بديني وخاصة أنا قريبة جداً من الله وأصوم وأصلي، فهذه الشائعة مؤذية لي ولصورتي في المستقبل أمام أولادي، وأضافت: أعمل الآن على مقاضاة بعض المواقع التي تناقلت هذا الخبر الكاذب بدون العودة لي .
ابتعدت عن الفن، لكنها عادت إليه مرة أخرى عام 2014 بأغنية سنجل .
 رفضت امل حجازي أن تُلقب بـ «ملكة الرومانسية»، وقالت: الألقاب لا تعنيني، عندما بدأت أطلق علي لقب (المطربة الرومانسية)، ولكن لم أعمل على حصر نفسي في هذا اللقب، بعض النجوم قد لقبوا بألقاب متعددة مثل (سلطان الطرب)، (شمس الأغنية)، و(سوبر ستار) ولكن أنا ضد أن يلقب الفنان نفسه، خصوصاً إذا لم يستحق هذا اللقب، وفقًا لحوار أجرته مع موقع العربية .
 تؤمن أمل بحكمة تقول: إذا أردت أن تحقق أحلامك فعليك أن تستيقظ أولاً، لأنها حسبما تقول: لا يمكننا أن نحقق أحلامنا دون أن نعمل جاهدين، علينا أن نسعى ونعمل كثيرًا ونثابر لتحقيق مبتغانا .
و في عام 2015، أصدرت صحيفة لوموند الفرنسية، تقريرها بشأن أكثر عشرة فنانين عرب ثراء في العالم العربي وكانت الحصة الأكبر لفناني لبنان حيث ضمت القائمة سبعة فنانين من لبنان واثنين من مصر وواحدا من العراق.
«كذبة كبيرة»
كانت «كذبة كبيرة» آخر أغنية لـ أمل حجازي، صدرت قبل عام، من كلمات مارسيل مدور، وألحان أوميت سايان، وتوزيع إيتكن كورت وناصر الأسعد، لكن الأغنية السابقة عليها حازت شهرة كبرى، ووصل عدد مشاهدي أغنية الليلة إلى 16 مليونا على اليوتيوب.
 ترى أمل حجازي أن الأغنية الفرحة التي تحمل جرعة من السعادة للناس أصبحت تشكّل ضرورة على الساحة الفنيّة العربية اليوم، وأضافت في حديث لـ الشرق الأوسط : أعتقد أن الناس عانت بما فيه الكفاية من الحزن والقساوة، في ظل أعمال الإرهاب والقتل والدمار السائدة في مختلف دول العالم، لا سيما في منطقتنا . «المصري لايت»
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق