الشريط الإخباري
ما هي أفضل طريقة لانجاب طفل ذكر ؟  لقاء مفاجئ بين الأسد وبوتين.. وحديث عن "تسوية سياسية"  توقع أمطار غزيرة في شمال ووسط المملكة  Huawei Mate 10 Pro يتحدى "البحر الميت" ومياهه الأكثر ملوحة في العالم  "إن بي إيه".. وريورز ينتصر رغم طرد نجمه  مندوبا عن رئيس الوزراء... وزير الطاقة يفتتح مشروع توليد الطاقة للمستشفى الإسلامي  نفي خبر وفاة جورج قرداحي  المخرجة رولا حجة تنال جائزة «أفضل مخرج» في مونديال القاهرة الدولي  الاستغلال الاقتصادي للاطفال... مسؤولية من؟!  المحكمة العليا فى العراق تصدر حكما بعدم دستورية استفتاء كردستان  2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  تراجع اسعار الذهب عالميا  طبيب اردني يجري قسطرة للصمام التاجي بدون جراحة  القائد الأعلى يرعى حفل تخريج الفوج الأول من ضباط فرسان المستقبل  تخصيص 100 مليون سهم من رأسمال الملكية الاردنية لصالح الحكومة  منتخبنا بالتايكواندو يتصدر ترتيب منتخبات بطولة اليونان الدولية للتايكوندو  الشرمان يتابع مشروع العمالة المكثفة في لواء كفرنجه  2304 حالات عنف ضد الاطفال في 9 أشهر  الفاخوري: مشاريع برنامج "إرادة" توفر 26 ألف فرصة عمل  وفيات 19/11/2017 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-09-13
الوقت : 05:30 pm

ميس حمدان: أعتز بأني فنانة أردنية ودوري في «شيء من الماضي» صعب جدا

الديوان- قالت الفنانة ميْس حمدان أنها تعتز بكونها فنانة «أردنية». واضافت في «أول» حديث لها لـ « الدستور» ان الظروف لم تسمح لها بالتواجد في المسلسلات والدراما الاردنية، فاحيانا كان « الدور» المعروض عليها «غير مناسب» واحيانا كانت تأتيها العروض في وقت انشغالها بمسلسلات مصرية وعربية.
واكدت الفنانة ميس حمدان التي تشارك في مسلسل « شيء من الماضي» انتاج مؤسسة عصام حجاوي واخراج حسام حجاوي ان دورها في المسلسل صعب ومعقّد ويحتاج الى جهد كبير وقد انتهت من اغلب المشاهد التي تخصّها والتي تم تصويرها في منطقة « البحر الميّت».
وتحدثت ميس حمدان عن دورها وقالت:» اقوم بدور فتاة ترتبط بشخص لكن اهلها يرفضونه، ويسعون للانتقام منها ويُدخلونها « مصحّة نفسية» ويدّعون أنها « مجنونة». وبفعل الادوية والعلاجات التي يُجبرونها على تناولها ونتيجة الجو العام واختلاطها بالمرضى، تتأثر وتتدهور حالتها الصحّية نحو الأسوأ.
واضافت ميس حمدان: احتاج الدور مني الى جهد كبير، ولله الحمد بتعاون الجميع من المخرج حسام حجاوي والمنتج عصام حجاوي وكافة العاملين بالمسلسل نستطيع القول اننا قدمنا عملا جيدا.
وابدت ميس حمدان سعادتها بالعمل لأول مرة مع الدراما الاردنية ومع المخرج حسام حجاوي وطاقم العمل الذي لم يبخل عليها بما تحتاجه، وعبّرت عن إعجابها بالالتزام من قِبل الجميع وتشجيعهم لها في تجربتها الاولى مع المسلسلات الاردنية التي تكنّ لها كل احترام وتقدير.
وقالت ميس حمدان ان الناس كانوا يظنون أنها فنان «سورية»، واحيانا « مصرية» بسبب إجادتها للهجات المصرية والشامية والخليجية.
وتمنّت ميس حمدان الاّ تكون مشاركتها في مسلسل» شيء من الماضي» آخر مشاركاتها مع الدراما الاردنية.
مسلسل «شيء من الماضي» من إخراج حسام حجاوى، وسيناريو وحوار رولا الحجة، ومن إنتاج مؤسسةً عصام حجاوى للإنتاج والتوزيع الفني من بطولة نخبة من النجوم ياسر المصرى وميس حمدان وحبيب غلوم وهيفاء حسين وجميل عواد وعبير عيسى وهدى الخطيب وجميل براهمة وعاكف نجم، ومن المقرر عرض المسلسل فى شهر رمضان المقبل 2018 على بعض القنوات العربية.
وسوف يتم تصويره في عمّان القديمة والحديثة وفِي البتراء والبحر الميت ووادي رم والعقبة ومدينة ابوظبي.
 حكايات
 تدور أحداث حكاية مسلسل «شيء من الماضي» كما تقول كاتبة السيناريو، بين الأردن والخليج حيث النص يرتكب الجريمة والشخوص تدافع عن ذاتها متنقلة في أساليبها الدفاعية وردود أفعالها الدرامية بين الواقع تارة ومناطق اللاوعي في العقل الباطن تارة أخرى، والخوف الدفين لاعب اساسي لنسيج إنساني بين شخصيات أختلطت عليها مشاعر الحب والكراهية، الضياع واللقاء، الحياة والموت حيث تتقاطع وتتنافر في دولاب الزمن المرتبط بمأساة أرواح سجينة معذبة في المناطق المعتمة حيث تستحضرها صحوة الأحداث من ظلمة الماضي إلى رحم الحاضر محملة بالوجع وخبايا الأسرار.
 يحمل (يوسف) حقيبة الغربة ويعبرها من بوابة الوقت تحت شعار اختصار السنين، ولكن ما أن يصل يوسف مع عمه (جابر) إلى مزرعة (عزيز بيك) في الأردن حتى يصاب بطلق ناري يأتيه من ابن صاحب المزرعة (سيف)، وهو شاب مستهتر يحمل في قلبه الكثير من أوجاع الماضي حيث يُفرّغ عنها بالعبث والسهر، تفتح هذه الحادثة على سيف أبواب جهنم حيث يتورط في متاهات من جرائم قتل، وتتورط معه الشابة الحسناء (أمل)، ليعيشا الهروب سوية والحب والأمل بالنجاة، ولكن دون أن يعرف سيف بان أمل لها ماض مظلم وقصة طويلة تربطها بجابر وكذلك بوالدته (جيهان)، وايضا بشركاء ونسباء والده عزيز بالخليج، وتطير اخبار قتل يوسف إلى العقبة حيث تنهار حبيبة يوسف السابقة الصحفية (ناهد) حين يخبرها (مصطفى) صديق يوسف بالخبر، وفي حرقة الحزن تتقرب ناهد ومصطفى من بعضهما البعض، وليجدا نفسيهما متورطات مع أمل وسيف في الهروب جراء عمليات القتل وإلى ان يكتشفا بأن يوسف مازال على قيد الحياة لتبدأ رحلة العذاب والإنفصال. 
تجبر الظروف يوسف على البقاء في مزرعة عزيز بيك وليتعرف على شخصياتها وأرواحها الحائرة، حيث يصطدم بابنة عم سيف (ندى) التي تحاول قتله، وليتحول الصراع إلى قصة حب محفوفة بخطر الماضي وتتشابك الأحداث وتتقاطع والأرواح المعذبة مازالت تخرج من عتمة الليل ملوحة بالأنتقام، تحيك بِصمتها خيوطا من الماضي البعيد، تعزل الواقع رويدا رويدا لتفترش مكانه مساحات جديدة من خبايا ماض قبيح.
جرائم الماضي
 تُفتح ملفات لجرائم قديمة، تنبش أسرارا وتستمر التحقيقات، لتتكشف حقائق، ويوسف بدوره يرتب الخيوط في مغزله لتكتمل الصورة إبتداء من جيهان المصابة بانفصام الشخصية حيث يكتشف بأنها تعيش في عالمين مختلفين ولكنهما مرتبطان في ذات الوقت كما يتأكد يوسف بأن السائق (سالم) هو من يقوم باستغلال الشخصية السوداوية التي تسكن جيهان، وابتزاز العائلة واللعب بماضيها، وخاصة بعد عودة روح (فرحة) ابنة جابر الميتة من عتمة الماضي الغابر لتبدأ بالظهور في المزرعة، ولتبقى روحها في المكان حائمة تبعث في ظهورها رسائل تدفع باتجاه تحريك خبايا الماضي إلى من يحاول النسيان. 
والماضي يلحق بندى وليكتشف يوسف من خلالها بأن ندى تعاني من ضغوطات نفسية كبيرة بسبب والدتها (نوران) الخليجية الجنسية والتي تتعرض للمطاردة من قبل (سعد) وهو حبيبها قبل الزواج وقد خرج من السجن للانتقام منها ومن ندى، يحاول (بوراشد) وهو شقيق نوران مساعدتها ولكن كيف وسعد هو ابن عمه وشقيق زوجته (هتون) وهتون لاعب يحرك سعد من وراء الكواليس كي تبعد ندى عن ولدها (فهد) الذي يكن لندى حبا كبيرا، ولكن النتيجة ان يتورط بوفهد بجريمة قتل وليكتب اسمه على لائحة القانون التي تضم سيف وأمل. 
ومع الإبحار بقصة حب بهية، يستمر هروب أمل وسيف وإلى ان يصلا العقبة، وهناك يحصل الاختلاف ويذهب كل واحد في طريق وليلتقيا مرة أخرى كغريبان عند رجل الأعمال غير الشريف (راضي بيك) وهو شريك عزيز وبوفهد، يحاول راضي استغلال سيف وتوريطه بتوقيعه على شيكات بمبالغ طائلة وأمل تحاول مساعدة سيف ولكن دون جدوى، كما تتورط ناهد ومصطفى بذلك، وإلى ان تظهر جيهان لتنكشف كل الحقائق دفعة واحدة، ولتكتشف معها أمل حقيقة هويتها وان المجني عليها فرحة هي أختها التي تزوجها عزيز بيك بالسر على زوجته جيهان، وهنا تقرر أمل التوقف عن الهروب واللجوء إلى ابن عمها يوسف للانتقام حتى لو بدأ هذا الانتقام بحبيبها سيف.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق