الشريط الإخباري
الرزاز يرد على أحد المغردين فيما يتعلق بقصة نقل سيارة حكومية لاضحية  الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-09-17
الوقت : 05:55 pm

فيس بوك تختبر إمكانية «كتم» الأصدقاء والصفحات والمجموعات مؤقتا

الديوان- تعمل شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك على اختبار ميزة جديدة تسمح لمستخدميها بكتم منشورات الأصدقاء والصفحات والمجموعات مؤقتًا، وذلك لفترة تصل إلى 30 يومًا.
ورصد موقع «تك كرنتش» TechCrunch المعني بشؤون التقنية زرًا جديدًا يحمل اسم «الغفوة» Snooze ويسمح للمستخدم بكتم منشورات من صديق أو صفحة أو مجموعة لفترة 24 ساعة أو 7 أيام أو 30 يومًا.
ويُعتقد أن زر «الغفوة» يمكن أن يُثني الناس عن إلغاء المتابعة أو إلغاء الإعجاب أو إلغاء الصداقة دائمًا في الوقت الذي لا يزال بإمكانهم التحكم بما يرونه. وتستفيد فيس بوك من ذلك بالحفاظ على شبكة اجتماعية كثيفة، إذ أصبح بإمكان المستخدم التخلص من منشورات مزعجة مؤقتًا أو دائمًا دون الحاجة لقطع العلاقة.
ومن جانبه، أكد متحدث باسم فيس بوك اختبار ميزة «الغفوة»، قائلًا لموقع «تك كرنتش»: «نحن نختبر طرقًا جديدة لإعطاء الأشخاص إمكانية التحكم في خلاصاتهم الإخبارية حتى يتمكنوا من البقاء على تواصل مع القصص التي يجدونها الأكثر صلة».
لكتم شخص ما، يتعين على المستخدم النقر على السهم المنسدل في الجانب العلوي الأيسر من أحد منشوراته. الآن بدلًا من خيار إلغاء المتابعة فقط، هناك «إلغاء المتابعة أو الغفوة». وبالنقر عليه، يمكن للمستخدم اختيار ما إذا كان يريد كتم شخص ما لمدة يوم أو أسبوع أو شهر أو إلغاء متابعته نهائيًا.
يُشار إلى أن فيس بوك تحاول منذ سنوات تقديم أفضل طريقة للتحكم بالمنشورات التي تظهر على صفحة «آخر الأخبار» دون الحاجة لإحراج مستخدميها. ففي عام 2012 قدمت خيار «شاهد أقل» See Less على الملفات الشخصية للأصدقاء، الذي كان يسمح بعرض أقل عدد ممكن من منشورات الأصدقاء المزعجين، ولكن ذلك لم يُرضِ المستخدمين، لتقدم بعدها خيار «إلغاء المتابعة» Unfollow في عام 2014، الذي يمنع ظهور أي منشور لصديق مع الحفاظ على الصداقة.البوابة العربية للأخبار التقنية.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق