الشريط الإخباري
مالوش يزور شباب الأردن لعرض إستراتيجية التطوير  منتخب اليابان يصل الأردن لملاقاة «النشميات»  «التحالف» يدفع بتعزيزات عسكرية وأمـنيـة إلـى محافظـة المهــرة اليمنيـة  واشنـطــن وســول تـتـفقــان على نشر المعلومات العامة غير السرية  «وزارة التخطيط»: تنفيذ 70% من المشاريع الممولة من المنحة الخليجية  الغزاوي : البطالة هاجس وطني والحكومة تسعى لإيجاد الحلول لها  إربد: للمرة الأولى منذ عشرات السنين... سعر كيلو البطاطا دينار وربع الدينار  خبير جيوفيزيائي: لا صحة لاقتراب حدوث زلزال في الأردن  إحالة مشروعي قانون الموازنة العامة والوحـدات المستقـلـة إلى «النــواب»  استمرار تأثير المنخفض الجوي اليوم  الملقـي: سنتأثـر لا محالة بالثورة الصناعية الرابعـة سواء كنا على دراية بها أم لا  ما هي أفضل طريقة لانجاب طفل ذكر ؟  لقاء مفاجئ بين الأسد وبوتين.. وحديث عن "تسوية سياسية"  توقع أمطار غزيرة في شمال ووسط المملكة  Huawei Mate 10 Pro يتحدى "البحر الميت" ومياهه الأكثر ملوحة في العالم  "إن بي إيه".. وريورز ينتصر رغم طرد نجمه  مندوبا عن رئيس الوزراء... وزير الطاقة يفتتح مشروع توليد الطاقة للمستشفى الإسلامي  نفي خبر وفاة جورج قرداحي  المخرجة رولا حجة تنال جائزة «أفضل مخرج» في مونديال القاهرة الدولي  الاستغلال الاقتصادي للاطفال... مسؤولية من؟! 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-19
الوقت : 06:31 am

الأمير فيصل يدعو إلى أهمية عدم اغفال الجانب التعليمي لأي رياضي

الديوان-  أكّد سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية على أهمية دور اللجنة في متابعة احتياجات اللاعب الأردني.
ودعا سموه خلال إجتماع للجنة اللاعبين عُقد مساء الإثنين الماضي بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية ناصر المجالي إلى ايجاد آليه عمل بين اللجنة والاتحادات للاستماع إلى معظم المشاكل التي يواجهها الرياضي الأردني.
وأشار سموه إلى أن لجنة اللاعبين سترصد القضايا المتعلقة باللاعبين وستعمل على إيجاد حلول تُمكّن الرياضي من اكمال مسيرته دون مواجهة أي ضغوطات.
وفيما يتعلق بقضية تفريغ الرياضيين الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة شدد الأمير فيصل على أهمية عدم اغفال الجانب التعليمي لأي رياضي لأنه يشكل نقطة انطلاق للمستقبل لاسيما بعد انهاء مسيرته الرياضية، داعياً سموه الجامعات إلى التعامل بمرونة مع اللاعبين على اعتبار أنهم يمثلون الوطن في الخارج.
وأكد الأمير فيصل على أن الرياضي الأردني يمثل الثروة الحقيقية في مجاله الذي يجب أن يُدعم، مثمناً الجهود الكبيرة التي يبذلها اللاعبون في سبيل تمثيل الأردن بصورة مشرفة في المحافل الدولية.
وشدّد سموه على أهمية مواصلة دعم الرياضي الأردني وتذليل الصعوبات كافة التي قد تعترضه باعتباره رأس مال الرياضة الأردنية وسفيرها في مختلف الفعاليات العالمية.
وأّكد سموه على الدور الكبير الذي يلعبه كلُّ رياضي يمثل مجلس إدارة أي اتحاد رياضي كونهم الأقرب إلى احتياجات اللاعبين ويشكلون حلقة وصل بين الاتحاد ولجنة اللاعبين التي تعمل تحت مظلة اللجنة الأولمبية.
ونوقشت قضايا عديدة في الإجتماع الذي حضره أعضاء لجنة اللاعبين وعدد من أصحاب الانجاز في دورتي الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية التي أختتمت أخيراً في العاصمة التركمانستانية عشق آباد وألعاب التضامن الإسلامي التي أقيمت في أذربيجان خلال أيار الماضي.
واستعرضت رئيسة لجنة اللاعبين نادين دواني جدول أعمال اللجنة والأهداف الرئيسة لها والمتمثلة في تقديم الدعم للاعبي المنتخبات الرياضية والإستماع الى مختلف القضايا التي يواجهونها سواءً في التدريب أوالمنافسة أو في حياتهم الشخصية.
وأشارت دواني الى أن اللجنة تسعى إلى ايجاد طرق تواصل مع اللاعبين للإستماع اليهم ضمن آلية مُتّبعة تهدف من خلالها إلى ايجاد حلول للمشاكل التي تعترض مسيرة أي رياضي.
من جانبه أكد الأمين العام للجنة الأولمبية ناصر المجالي أن اللجنة تعمل بجدية تامة وباهتمامٍ كبير مع أي قضية قد تعترض مسيرة أي رياضي.
واوضح أن اللجنة تولي هذا الأمر اهتماماً كبيراً حيث يُشكّل اللاعب نقطة أساسية في الاستراتيجية الوطنية للرياضة والتي أطلقتها اللجنة مطلع العام الحالي 2017م.
وخلال الاجتماع، استمع سمو الأمير ولجنة اللاعبين إلى القضايا التي طرحها معظم اللاعبين الذين حضروا اللقاء وتخص الرياضيين بشكل عام والتي تشكل تحدياً للقطاع حيث دار نقاش حولها.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق