الشريط الإخباري
الرزاز يرد على أحد المغردين فيما يتعلق بقصة نقل سيارة حكومية لاضحية  الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-20
الوقت : 04:58 pm

واتساب توفر ميزة «مشاركة الموقع لحظياً».. وهكذا تُلغى

الديوان- 
أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب أمس الثلاثاء رسمياً عن إطلاق واحدة من المزايا التي طال انتظارها رغم خشية البعض منها، وهي ميزة مشاركة الموقع لحظياً، التي سبقتها إليها شركتها الأم «فيسبوك» منذ زمن ومنافستها «تيليغرام» حديثاً.
وقالت شركة واتساب، التي تملك أكثر خدمات التراسل الفوري استخداما حول العالم مع ما يزيد عن 1.3 مليار مستخدم نشط شهريا ومليار مستخدم نشط يوميا، في منشور على مدونتها: «اليوم، نطرح ميزة جديدة تسمح لك بمشاركة موقعك في الوقت الحقيقي مع العائلة والأصدقاء».
وأضافت الشركة: «سواء كنت تعتزم اللقاء بصديق، أو تُعلم أحبابك أنك بأمان، أو تشارك طريقك إلى العمل، فإن ميزة الموقع المباشر Live Location طريقة بسيطة وآمنة لإعلام الناس بموقعك».
وأكدت واتساب على أن ميزة الموقع المباشر مشفرة تماماً، ثم إنها تسمح للمستخدم بتحديد من يستطيع رؤية موقعه ومدة السماح بذلك، كما يمكن إيقاف مشاركة الموقع في أي وقت أو تركه إلى أن تنتهي المدة المحددة.
أما بالنسبة لكيفية العمل، يمكن الوصول إلى الميزة الجديدة من خلال النقر على رمز «المرفقات» في أي محادثة فردية أو جماعية، وضمن خيار «الموقع» يظهر خيار جديد باسم «مشاركة الموقع المباشر» Share Live Location، ثم اختيار مدة المشاركة.
وأوضحت #واتساب أن كل شخص في المحادثة سوف يكون قادرا على رؤية الموقع لحظياً ضمن خريطة، وفي حال قام أكثر من شخص بمشاركة مواقعهم في محادثة جماعية، فإن جميع المواقع سوف تظهر على ذات الخريطة مع صورة الملف الشخصي لكل مستخدم مع الموقع الخاص به.
وقالت الشركة إن الميزة الجديدة سوف تتوفر تدريجيا خلال الأسابيع القادمة على تطبيقها على كل من نظامي «أندرويد» و»آي. أو. إس». ( العربية.نت)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق