الشريط الإخباري
أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش  بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس  وزير خارجية بريطانيا يحذر من مخاطر رفض اتفاق ماي  تسريب صورة رومانسية لـ هيفاء وهبي ومدير أعمالها تثير التساؤلات! (شاهد  تناول الشاي والقهوة أثناء الحمل يقلّص حجم الجنين  العربية لحماية الطبيعة تدين قطع اشجار "الأردنية"  تعيين زيد الظاهر رئيساُ لقسم الحجوزات في منتجع رمادا البحر الميت  مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية تُخرّج ما يقارب الـ 1000 طالب وطالبة  توجيه تهمة إثارة النعرات للإعلامي الوكيل  اجواء باردة لثلاثة ايام  منع الدروس في المكبرات؟؟؟!!!!.......  الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-30
الوقت : 04:40 pm

أستانة تستضيف جولة سابعة من المحادثات بشأن الأزمة السورية

الديوان- تنطلق الجولة السابعة من محادثات أستانة، الاثنين، في العاصمة الكازاخية والتي تستمر لمدة يومين، بهدف إيجاد سبل حل مشترك للأزمة السورية.

وأفادت مصادر سورية بوصول وفد المعارضة قائلة إنه تم وضع بنود ستطرح في المؤتمر من أجل الاتفاق عليها.

وتتضمن البنود: مكان تموضع قوات المراقبة التابعة للدول الضامنة في محافظة إدلب بشكل مفصل، وملف المعتقلين، والأسرى، وتسليم جثث القتلى، والبحث عن المفقودين، وإيصال المساعدات الانسانية الى المناطق المحاصرة؛ وخاصة الغوطة الشرقية.

وكانت اتفقت روسيا وتركيا وإيران خلال الجولة السابقة من المحادثات على إنشاء منطقة رابعة لخفض التصعيد في محافظة إدلب إضافة إلى ثلاث مناطق في شمال مدينة حمص وفي منطقة الغوطة الشرقية وعلى الحدود السورية مع الأردن.

وقال وزير خارجية كازاخستان كيرات عبد الرحمنوف في حينه إن مناطق خفض التصعيد لن تؤثر على وحدة سوريا، وستكون لـ٦ أشهر قابلة للتمديد.

وقد أكد رئيس أركان الجيش الحر العميد الركن أحمد بري، أن المعارضة السورية ستركز على نقطتين أساسيتين خلال محادثات أستانة سبعة التي تنطلق غدا في العاصمة الكازاخية، وهما تثبيت وقف إطلاق النار، وملف المعتقلين.

يأتي ذلك فيما تتواصل التحضيرات لعقد جولة جديدة من مفاوضات جنيف الشهر المقبل.

سكاي

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق