الشريط الإخباري
النفط يقفز بعد "اتفاق الجمعة"  متظاهرين في لندن للمطالبة بتصويت ثان حول بريكست  حريق بوزارة المالية في العراق  قطر تستثمر 45 مليار دولار في الولايات المتحدة حتى 2020  منظمة اوبك تقرر زيادة انتاج النفط الخام  "مرضى السرطان" تطالب بإنشاء فروع لمركز الحسين بالمحافظات  وفاة بتدهور صهريج محروقات قرب الازرق  كوربين للمعشر: ندعم تسوية عادلة للقضية الفلسطينية وحل سياسي للازمة السورية  الأب بدر يبرز من بيروت دور المملكة في الحوار بين الأديان  "العمل الإسلامي" ينتخب مكتبه التنفيذي وعقل نائبا للأمين العام  عجلون: وفاة ثلاثيني نتيجة رجوع مركبة عليه  العراق يعلن مقتل 45 من "داعش" بضربة جوية داخل سوريا  إصابة 4 أردنيين بحادث في السعودية.. واثنان بحالة حرجة  المحقق الاستاذ .عناوينٌ زائفةٌ تُرفعُ للاستِئْكالِ وخداعِ الناس!!!  اساسْتَطَاعُوا .... اسْطَاعُوا ...  مرضى السرطان ... والنواب..  المعلم الصرخي يؤكد على شرعية زيارة قبور الأولياء في البقيع  وفيات السبت 23/6/2018  ارتفاع الرقم القياسي لأسعار الأسهم في بورصة عمان  ارتفاع اسعار النفط 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-30
الوقت : 04:40 pm

أستانة تستضيف جولة سابعة من المحادثات بشأن الأزمة السورية

الديوان- تنطلق الجولة السابعة من محادثات أستانة، الاثنين، في العاصمة الكازاخية والتي تستمر لمدة يومين، بهدف إيجاد سبل حل مشترك للأزمة السورية.

وأفادت مصادر سورية بوصول وفد المعارضة قائلة إنه تم وضع بنود ستطرح في المؤتمر من أجل الاتفاق عليها.

وتتضمن البنود: مكان تموضع قوات المراقبة التابعة للدول الضامنة في محافظة إدلب بشكل مفصل، وملف المعتقلين، والأسرى، وتسليم جثث القتلى، والبحث عن المفقودين، وإيصال المساعدات الانسانية الى المناطق المحاصرة؛ وخاصة الغوطة الشرقية.

وكانت اتفقت روسيا وتركيا وإيران خلال الجولة السابقة من المحادثات على إنشاء منطقة رابعة لخفض التصعيد في محافظة إدلب إضافة إلى ثلاث مناطق في شمال مدينة حمص وفي منطقة الغوطة الشرقية وعلى الحدود السورية مع الأردن.

وقال وزير خارجية كازاخستان كيرات عبد الرحمنوف في حينه إن مناطق خفض التصعيد لن تؤثر على وحدة سوريا، وستكون لـ٦ أشهر قابلة للتمديد.

وقد أكد رئيس أركان الجيش الحر العميد الركن أحمد بري، أن المعارضة السورية ستركز على نقطتين أساسيتين خلال محادثات أستانة سبعة التي تنطلق غدا في العاصمة الكازاخية، وهما تثبيت وقف إطلاق النار، وملف المعتقلين.

يأتي ذلك فيما تتواصل التحضيرات لعقد جولة جديدة من مفاوضات جنيف الشهر المقبل.

سكاي

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق