الشريط الإخباري
محافظات ترحّب بالتوجيهات الملكية لتقييم قانوني «الأحزاب» و«الانتخاب»  «القبول الموحد» وإساءة الاختيار اليوم والمناقلات وأبناء الأردنيات غدًا  سبع خدمات إلكترونية جديدة في «الأحوال المدنية»  تثبيـت التصنيـف الائـتماني للمملكة  إعفاءات وتخفيضات ضريبية على سلع غذائية للصفر  تمارين القوة تقهر بدانة الأطفال والمراهقين  الانتحار .. أسبابه فقر وبطالة ومرض  غوتيريس يعرب عن قلقه ازاء انتهاكات وقف النار في ليبيا  ارتفاع المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان الأسبوع الماضي  انخفاض الفقر المدقع يتواصل على المستوى العالمي .. بوتيرة أبطأ  «برنت»قرب 80 دولارًا للبرميل في السوق العالمية  جرش : الانتشار العشوائي للبسطات سبب أزمة سير خانقة  خطباء الجمعة يدعون إلى التصدي لظاهرتي المخدرات وإطلاق العيارات النارية  الرزاز: الملك وجّهنا لدراسة العفو العام.. ولا يوجد ما يعيب قانون انتخاب 89  هكذا تحدثت الملكة عن امتحانات أبنائها..  وزير التربية: خطة لإدماج الطلبة من ذوي الإعاقة في المدارس  «التنمية»: فيديو الإساءة للفتاة قديم وهي في دار حماية  مسؤول بـ‘‘العدل الأميركية‘‘ ينفي بحث إقالة ترامب لعدم أهليته العقلية  استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال في غزة  صندوق استثماري عالمي (ميريديام) يفتتح مكتبه الأول عربيا في الأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-01
الوقت : 05:50 am

مركز Orange للبيانات الوحيد في الأردن الحاصل على شهادة «Tier III» العالمية

الديوان- اعلن الرئيس التنفيذي لشركة Orange  الاردن جيروم هاينك عن حصول مركز Orange الأردن للبيانات/ مرج الحمام، على شهادة الدرجة الثالثة  Tier III  الخاصة بتصميم مراكز البيانات على مستوى العالم، حيث تم اعتماد المركز من قبل معهد أبتايم  Uptime Institute  الأمريكي المتخصص في دراسة وتقييم مراكز البيانات العالمية، وبذلك يكون  مركزOrange للبيانات الأول في المملكة الحاصل على هذه الشهادة العالمية.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد امس برعاية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات/وزيرة تطوير القطاع العام، وبحضور امين عام وزارة الاتصالات نادر ذنيبات، والمدير التنفيذي للقطاع المؤسسي في الشركة المهندس سامي سميرات، والمدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والشبكات والمبيعات الكلية المهندس وليد دولات، ومدير مراكز البيانات ومدير مشروع Tier III المهندس بهجت العدوان.

وخلال المؤتمر الصحفي اكد هاينك اعتزاز «Orange» الأردن بحصول مركز بياناتها المتطور على شهادة  Tier III  المرموقة، مضيفا ان تأسيس مركز بيانات مرج الحمام في العام 2013  جاء ليلبي احتياجات مشتركي الشركة  من القطاع المؤسسي والأعمال، ووضع أحدث التقنيات والابتكارات بين أيديهم. ويعد جزءا من استراتيجية الشركة الخمسية   «Essentials 2020» التي تلتزم من خلالها بمواكبة ودعم التطور الرقمي لزبائننا من قطاع الأعمال وذلك من خلال تقديم البنية التحتية الملائمة. 

من جانبه أكد سميرات، على أنOrange الأردن المزوّد الوحيد على المستوى المحلي الذي يقدم «Tier 3 data center»، مشيرا الى ان إلى أن الحصول على هذا الاعتماد العالمي من بين المراكز الأخرى في المنطقة  قد برهن على أنه مركز متعدد الاستخدامات يتيح الفرصة للمشتركين لتصميم وتنفيذ وإدارة النظم والشبكات والتطبيقات، حيث . فقد ساهم المركز في استمرارية الأعمال وساعد في تحقيق نمو مستقر للكثير من الشركات الاستراتيجية و البنوك في الأردن.

وقال دولات ان حصول مركز   Orange الاردن الأردن للبيانات على هذه الشهادة، قد اسفر عن إدراج الأردن على خارطة الــ  Tier III  العالمية، حيث جاء ترتيب المملكة في المركز الخامس بين الدول العربية، والـ 83 على مستوى العالم. وتعتبر Orange الأردن واحدة من بين 923 شركة حاصلة على واحدة من شهادات «TIER» بكافة مستوياتها، وذلك بسبب المزايا المتعددة والمطبقة لأعلى المعايير التي يقدمها المركز لمشتركيها. 

 واستعرض العدوان عمل المركز، وقال إنه «يقدم خدمات متنوعة ومميّزة، من أبرزها، احتوائه على مولدات كهربائية وأجهزة تكييف بقدرات وسعات كبيرة، قادرة على توفير الأحمال الكهربائية المطلوبة لخدمة أجهزة الخوادم والتطبيقات وأجهزة ربط الشبكة في حالة القيام بعملية الصيانة أو تبديل أي من أجهزة الطاقة أو مرفقاتها، بدون الحاجة لتوقف الخدمة نهائياً. بالإضافة لوجود مسارات كهربائية ومسارات لربط الشبكة البديلة بنفس السعة والقدرة والكفاءة، بمعنى آخر، أن يكون لدى المنشأة عدد لا يقل عن N+1من جميع الأجهزة التي تخدم الموقع وبنفس القدرة الاستيعابية».

وكان مركزOrangeالأردن للبيانات/ مرج الحمام قد فاز أيضا خلال العام الحالي بجائزة «Panduit» المرموقة ببناء مراكز البيانات على مستوى العالم لسماته المتميّزة التي لا مثيل لها على مستوى العالم، فتم تصنيفه الأول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق