الشريط الإخباري
سطو مسلح على بنك في الوحدات  زينب .. قمعت بموروثها الحسيني خداع الخوارج المارقة  النقاش العلمي الأخلاقي نهج إلهيّ رسالي  المحقق الأستاذ الصرخي وموقفه العملي الرافض لظلم الدواعش  استفهام للعقول والإنسان وليس للحجارة والبهائم!!!  الحقد الدفين على الصادق الامين  امرؤ القيس يهجو الحكومة ، لا حول ولا قوة الا بالله !!!!  تقليم أذناب ايران ... الخزعلي اولاً  ميِّز نفسك هل أصابتك الفتنة أم لا؟  التربية: نتائج شتوية التوجيهي منتصف الشهر المقبل  الأرصاد: طقس بارد اليوم وماطر غدا وثلوج على المرتفعات الجمعة  شكاوى من قصر عمر استهلاك اسطوانات الغاز المتداولة أخيراً  شركة روسية تكشف ميزات أكبر ’مروحية‘ في العالم وصلت الى الأردن  مصدر يكشف سِرْ تَراجُع الأُردن عن ’الانفتاح‘ مع إيران  «شكل الماء» يتصدر ترشيحات الأوسكار  91 % من الشباب العرب لا يتزوجون بسبب عائق السكن!  اليرموك يستضيف الفيصلي بافتتاح «إياب» دوري المحترفين  الدولار ينخفض إلى أدنى مستوى في 3 سنوات  الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وصعود الأسهم  بيرلو يحدد المطلوب لعودة "الآتزوري" لقمة الكرة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-01
الوقت : 02:01 pm

حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني تتسلم معابر قطاع غزة

الديوان- اعلن رسميا صباح اليوم الاربعاء عن استلام حكومة الوفاق الفلسطينية معابر قطاع غزة وهي معبر رفح الحدودي مع مصر ومعبر كرم ابو سالم جنوب قطاع غزة ومعبر بيت حانون ايريز شمال القطاع وذلك في اطار خطوات تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في معبر رفح جنوب قطاع غزة، بحضور وزير الأشغال العامة الفلسطيني مفيد الحساينة، ومدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود الفلسطيني نظمي مهنا والوفد الامني المصري وعدد من المسؤولين والشخصيات.

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني استلام جميع معابر قطاع غزة، كما أعلن أن حكومة الوفاق قررت وقف كل الجبايات عن قطاع غزة وهذه اولى خطوات انهاء الانقسام.

وقال "نحن في لجنة استلام المعابر بدانا اليوم بتوجيهات رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله بممارسة عملنا باستلام جميع المعابر ونتمنى ان تكون انطلاقة حقيقية على طريق المصالحة وطي صفحة الانقسام".

واشار إلى أن الحمد الله سيزور قطاع غزة خلال أيام شاكرا الجهود المصرية لإنجاح المصالحة.

من جهته، قال الناطق باسم هيئة المعابر والحدود في غزة هشام عدوان  إنه "من الآن فصاعدًا حكومة الوفاق هي المسؤولة الأولى والأخيرة عن معابر القطاع"، مشيرا إلى أنه "لن يكون هناك تواجد لأي موظف سابق (موظفي غزة)، ومن سيكون على المعابر هم الموظفون المحسوبون على حكومة التوافق".

وكان رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية الوزير حسين الشيخ اكد بتصريحات صحفية إنه سيتم الإعلان عن إعادة العمل بشكل طبيعي على معبر رفح، بدءا من 15 تشرين الثاني الحالي، وسنستمر في توفير الاحتياجات المطلوبة  كافة لفتح المعبر وفق اتفاق المعابر 2005 خلال أسبوعين من تاريخ استلام المعبر.

بترا

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق