الشريط الإخباري
المصري محمد صلاح افضل لاعب في الدوري الانجليزي  استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة  عضو "كنيست": كان يجب إطلاق النار على عهد التميمي‎  "هواوي" تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تعاونها مع وجه موسيقي جديد  الملكة تشارك في اجتماع مجلس ادارة الأمم المتحدة  مليشيات السيستاني وراء انعدام الأمن و الأمان في العراق  منظمة التحرير ....وحدانية وشرعية التمثيل  شذرات من كلام المرجع الأستاذ في نصرة وتعظيم الصادق الأمين  تنقلات بين ضباط الامن العام (اسماء)  تضامن : «التزويج المبكر» شكل من أشكال العنف ضد الفتيات والفتيان  عطلة رسمية في الأول من أيار  سعودي يذبح بناته الثلاثة في مكة.. والجريمة تهزّ تويتر!  ‘‘زين‘‘ تعلِن الفائز بالسيارة الأولى من مشتركيها في جرش وعجلون  القبض على مفتعل حوادث سير في عمان  سلسلة فنادق كامبل غراي تسطر معايير جديدة لتجربة الضيافة مع افتتاح فندق لها في عمّان  سامسونج الكترونيكس المشرق العربي تحتفل بالذكرى ال80 لتأسيسها  وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ ....  الملقي يؤكد على اعتماد بطاقات الاقامة المؤقتة لأبناء غزة  جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-01
الوقت : 02:01 pm

حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني تتسلم معابر قطاع غزة

الديوان- اعلن رسميا صباح اليوم الاربعاء عن استلام حكومة الوفاق الفلسطينية معابر قطاع غزة وهي معبر رفح الحدودي مع مصر ومعبر كرم ابو سالم جنوب قطاع غزة ومعبر بيت حانون ايريز شمال القطاع وذلك في اطار خطوات تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في معبر رفح جنوب قطاع غزة، بحضور وزير الأشغال العامة الفلسطيني مفيد الحساينة، ومدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود الفلسطيني نظمي مهنا والوفد الامني المصري وعدد من المسؤولين والشخصيات.

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني استلام جميع معابر قطاع غزة، كما أعلن أن حكومة الوفاق قررت وقف كل الجبايات عن قطاع غزة وهذه اولى خطوات انهاء الانقسام.

وقال "نحن في لجنة استلام المعابر بدانا اليوم بتوجيهات رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله بممارسة عملنا باستلام جميع المعابر ونتمنى ان تكون انطلاقة حقيقية على طريق المصالحة وطي صفحة الانقسام".

واشار إلى أن الحمد الله سيزور قطاع غزة خلال أيام شاكرا الجهود المصرية لإنجاح المصالحة.

من جهته، قال الناطق باسم هيئة المعابر والحدود في غزة هشام عدوان  إنه "من الآن فصاعدًا حكومة الوفاق هي المسؤولة الأولى والأخيرة عن معابر القطاع"، مشيرا إلى أنه "لن يكون هناك تواجد لأي موظف سابق (موظفي غزة)، ومن سيكون على المعابر هم الموظفون المحسوبون على حكومة التوافق".

وكان رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية الوزير حسين الشيخ اكد بتصريحات صحفية إنه سيتم الإعلان عن إعادة العمل بشكل طبيعي على معبر رفح، بدءا من 15 تشرين الثاني الحالي، وسنستمر في توفير الاحتياجات المطلوبة  كافة لفتح المعبر وفق اتفاق المعابر 2005 خلال أسبوعين من تاريخ استلام المعبر.

بترا

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق