الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-03
الوقت : 10:24 am

الجيش العراقي يقتحم القائم اخر مناطق داعش في العراق

الديوان- ذكر مصدر عسكري عراقي، الجمعة، أن الجيش اقتحم مدينة القائم الحدودية مع سوريا، والتي تعد آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي في العراق.

وقال قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي اللواء الركن نومان عبد الزوبعي لوكالة "فرانس برس" إن "قطعات الفرقة السابعة وعمليات الجزيرة وجهاز مكافحة الإرهاب بدأت باقتحام مركز مدينة القائم".

 

وأكدت قيادة العمليات المشتركة في بيان أن قواتها "بدأت باقتحام مناطق سعدة والكرابلة وحصيبة ضمن منطقة القائم".

 

وكانت القوات العراقية استعادت في الأيام الماضية 20 قرية من قبضة داعش في محيحط القائم التي تقع في محافظة الأنبار غربي البلاد.

 

وتبع أهمية القائم من كونها واقعة على الحدود مع سوريا، وبات تأمين الحدود هدفا أساسيا للقوات العراقية والميليشيات الموالية لها، نظرا إلى أن داعش يستغل المناطق الحدودية للتنقل بين البلدين كلما ازداد الضغط عليه.

 

وبالتوازي مع العملية العراقية، أطلقت القوات السورية عملية تهدف إلى تحرير مدينة البوكمال المتاخمة للقائم العراقية.

 

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن نهاية أكتوبر الماضي انطلاق عملية استعادة القائم، وقال إن "القوات العراقية تزحف على آخر معاقل الإرهاب في العراق".

 

وفي حال إتمام هذه العملية كما هو مخطط لها سيكون وجود داعش قد انتهى في العراق بعد 3 سنوات سيطر خلالها على 40 في المئة من مساحته.

 

 

وفقد داعش الغالبية العظمى من معاقله في العراق مثل الموصل والحويجة وتلعفر والرمادي.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق